كيا أم هيونداي.. أي السيارات تفضل من كوريا الجنوبية؟ 9

المربع نت – هيونداي وكيا يتشاركان الكثير، من دولة كوريا الجنوبية، وإلى جانب حقيقة أن هيونداي موتور تمتلك أكثر من ثلث كيا (34%)، تتشارك العلامتان الكثير من منصات السيارات ومظومة الحركة والهندسة وأجزاء أخرى.

ومع ذلك، فإن كيا شركة مستقلة عن هيونداي، وكل منهما يطور سياراته بشكل مستقل، ولكل استديوهات التصميم الخاصة به وطاقم مهندسين وقسم مبيعات وتسويق، ومع ذلك، فإن مشاركة بعض السمات في السيارات يعزز من منافسة إنتاج سيارات بجودة عالية يحبها الكثير من النّاس حول العالم، ومع كل اختلاف صغير في السيارات تختلف تفضيلات الناس.

كيا أم هيونداي.. أي السيارات تفضل من كوريا الجنوبية؟ 10

التصميم والحضور

كيا أم هيونداي.. أي السيارات تفضل من كوريا الجنوبية؟ 11

بشكل عام، تُعتبر تصميمات هيونداي أكثر تحفظًا وهدوءًا، بحيث تشكل المنحنيات المتدفقة والأشكال الدائرية غير الجريئة الجزء الأكبر من ميزات التصميم.

من ناحية أخرى، تقدم سيارات كيا تصميمًا رياضيًا يجعلها تبدو أكثر عدوانية وديناميكية من هيونداي.

وبالمثل، تتميز طرازات كيا SUV بتصميم أكثر قوة واستلهامًا للطرق الوعرة من طراز هيونداي المماثل.

ومع ذلك، فإنّه من ناحية التطور والحداثة، تعوض هيونداي هذا الجانب في علامة جينيسيس الفاخرة التابعة لها.

الأداء والتحكم في السيارة

كيا أم هيونداي.. أي السيارات تفضل من كوريا الجنوبية؟ 12

رغم أن العلامتين يتشاركان المنصات ومجموعة الحركة، لكل منهم أقسام هندسة خاصة، لتكون النتيجة النهائية إضافة تحسينات مميزة على راحة الركوب وسمة التحكم بالسيارة، إلى جانب تقديم فئاتمتنوعة بما فيها السيدان والكروس أوفر والهاتشباك والفان.

ومن الصعب الحكم بصفة عامة على أسطول سيارات العلامتين في هذا الجانب، لكن على الأغلب، ستجد سيارة كيا أكثر ديناميكية واستجابة للقيادة وتوافقا مع الطريق، في حين تتمتع سيارة هيونداي بنعومة أكبر.

السعر والقيمة

كيا أم هيونداي.. أي السيارات تفضل من كوريا الجنوبية؟ 13

من ناحية الأسعار، نجد ارتفاعا بسيطا في سعر سيارات هيونداي في السعودية مقارنة بأسعار المنافسين من كيا، وحتى سبورتاج و K5 الأحدث من المنافستين توسان وسوناتا، يتوفران بسعر ابتدائي أقل ببضعة آلاف.

أما عن القيمة، فقد عُرفت سيارات كيا بتفوقها من جيث جودة الصناعة الأولية في السنوات الأخيرة حسب تقارير شركة أبحاث المستهلك والبيانات والتحليلات الأمريكية J.D.Power، وتصدرت كيا قائمة السيارات الشعبية من حيث الجودة لتقرير 2021 ميلادية، وتفوقت على جينيسيس الفاخرة التابعة لهيونداي، فجاءت مباشرة بعد العلامات الفاخرة لكزس وبورشه.

اقرأ أيضا: اول تجربة لسيارة كيا سبورتاج 2023 وهذي اسعارها وفئاتها عند وكالة الجبر

ما رأيك؟

هل حُسمت المقارنة لصالح كيا؟ .. ربما هو رأي شخصي، لكن يجب أن يكون الحكم النهائي للمستهلك الذي يبحث عن شراء سيارة جديدة، ستكون شريكته على الطريق لسنوات طويلة، وما ننصح به دائما، أن تقدم على طلب تجربة قيادة السيارة أولا.. لكن هذا لا يمنع أن تشاركنا رأيك حول السيارة الأفضل، كيا أم هيونداي؟

اقرأ أيضا: أيهما تختار بين أسطول سيارات شيفروليه وجي ام سي 2022

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة