مواصفات سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً كاملة

المربع نت – تصدر البحث عن مواصفات سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً كاملة محرك البحث Google خلال الساعات القليلة الماضية تزامناً مع إزاحة الستار بشكل رسمي عن السيارة الرياضية الأمريكية بجيلها الجديد.

مواصفات سيارة فورد موستنج 2024  

وشهدت الساعات الماضية الكشف عن الجيل السابع لأيقونة فورد الرياضية في معرض ديترويت الدولي للسيارات، وسط ترقب عالمي كبير لتحديثات أخر سيارة عضلية مزودة بمحركات 8 سلندر الأيقونية للعلامة، والتي ظهرت للمرة الأولى منذ 60 عاماً.

مواصفات سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً كاملة 1

وتعد موستنج واحدة من أفضل سيارات الكوبيه الرياضية التي حققت شعبية ومبيعات عالية طوال الـ 7 سنوات الماضية، بفضل ما تقُدمه من خيارات واسعة في الأداء والأسعار لعشاق السيارات الرياضية.

في هذا السياق، يستعرض موقع «المربع نت» في جولة سريعة أبرز مواصفات سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً كاملة، والتي تم الكشف عنها رسمياً.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج 2024 تحصل على 6 إصدارات جديدة مخصصة للحلبات

مواصفات سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً كاملة

تصميم سيارة فورد موستنج 2024

حصلت السيارة الأمريكية في الجيل الجديد الذي تم إطلاقه بعد 9 أعوام من تدشين الجيل الأخير بتصميم لا يقل جرأة عن الأجيال السابقة، فتتميز السيارة الأمريكية بالتصميم العضلي والخطوط الحادة والبارزة التي تعزز الطابع الهجومي للسيارة.

فجاءت السيارة الأمريكية في جيلها الجديد بشبك أمامي باللون الأسود، احتل المساحة الأكبر من الواجهة الأمامية، وتوسطه شعار الحصان الأسود، والذي جاء متأثراً بالتصميم الأصلي في الستينات.

وحصلت السيارة الرياضية على مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED محدثة، وجاءت بتصميم نحيف لتعزيز المظهر الهجومي للسيارة مع الشبك الأمامي.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج كلاسيكية تحصل على عملية تجديد متقنة بمحرك 8 سلندر عصري

مواصفات سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً كاملة 2

بالإضافة إلى ذلك زودت السيارة بتلك الإضاءة الترحيبية المتحركة التي تستقبل قائد السيارة، فبمجرد اقترابه من الأبواب تبدأ الإضاءة الترحيبية في العمل.

وتميزت السيارة بحصولها على تلك الخطوط الحادة والبارزة بقوة أعلى غطاء المحرك، وعلى جانبي السيارة، فيما ظهرت فتحتات التهوية أعلى غطاء المحرك.

وتأتي جميع فئات موستنج الجديدة بجنوط مقاس 17 بوصة، مع توافر جنوط 19، أو 20  بوصة اختيارية لفئة GT الرائدة.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً، على أقواس عجلات واسعة لإضافة لمسة عضلية قوية على السيارة.

اقرأ أيضاً: فورد تكشف عن ايدج 2023 الجيل الثالث الجديد كلياً

مواصفات سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً كاملة

وستتوفر الكوبيه بفئات: الكشف والفاست باك حسب رغبة العميل، على أن تأتي نسخة الفاستباك مزودة بخط سقف أطول نسبياً لتسهيل عملية الدخول والخروج من السيارة بالخوذة.

وفيما يتعلق بـ ألوان سيارة موستنج 2024 فمن المقرر أن تتوفر بـ 11 لون خارجي، بما في ذلك لونان جديدان ، هما Vapor Blue و Yellow Splash، وتكملهما ألوان وتصميمات شريطية جديدة.

كذلك يمكن للعملاء الاختيار من بين ثلاثة خيارات لألوان ماسك الفرامل Brembo، وهم :الأسود والأحمر والأزرق Grabber.

وبشكل عام، جاء التصميم الخارجي للسيارة العضلية الأمريكية مألوفاً بشكل كبير بلمسات كلاسيكية مستوحاة من إصداراتها في الستينات.

يذكر أن كل طراز في تشكيلة موستانج 2024 يتميز بواجهة أمامية فريدة خاصة به؛ حيث يتم تمييز GT عن طرازات EcoBoost من خلال فتحات شبكية أكبر وأكثر قوة، مصممة للسماح بزيادة تدفق الهواء، مما يعكس زيادة القوة والأداء.

وتم تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة بشكل أكبر من خلال إضافة فتحات تهوية جديدة لغطاء المحرك وإعادة تصميم الفاصل الأمامي.

 

مقصورة جديدة كلياً لفورد موستنج 2024

وعلى الرغم من التصميم الذي أعاد روح موستنج في الستينات، جاءت مقصورة سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً تتمتع بأعلى مستوى من التقنية والتطور والتجهيزات الذكية.

فحصلت المقصورة على تعديلاً جذرياً عن تلك التصاميم السابقة للمقصورة، فحصلت على لمسات متطورة لتوفير تجربة قيادة أكثر راحة، حيث تمحورت جميع التجهيزات حول السائق.

فجاءت المقصورة المستوحاة من الطائرات المقاتلة، متوفرة بشاشتين متدفقتين ومنحنيتين يمكن تخصيصهما بسرعة لإظهار المعلومات التي يريد السائق أو يحتاج إلى رؤيتها فقط.

مواصفات سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً كاملة 3

فتم تزويدها  بلوحة عدادات رقمية 12.4 بوصة عالية الجودة، يمكن تخصيصها لعرض تصميمات متحركة مختلفة ومرئيات جديدة تعتمد على وضع القيادة.

بالإضافة إلى ذلك، زودت بشاشة ترفيهية لمسية قياس 13.2 بوصة، وحصلت على عجلة قيادة مسطحة وجديدة بالكامل وتوفر مساحة أكبر للقائد عند الجلوس.

كما عملت العلامة الأمريكية على تحسين نظام الصوت B&O المتوفر ليناسب مقصورة السيارة.

وفيما يخص المقاعد، فجاءت مكسوة بالقماش بالكامل، مع إدخالات اختيارية من الفينيل المصنوع من جلد الغزال الصغير، فيما تميزت طرازات EcoBoost بتنجيد الجلد الصناعي “ActiveX” من Ford مع خيارات ألوان متعددة، بينما تأتي موديلات GT بمقاعد جلدية.

مواصفات سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً كاملة 4

أداء سيارة موستنج 2024 الجديدة كليا

والآن نصل إلى الجانب الأكثر أهمية في سيارة فورد موستنج 2024 الرياضية، وهو أداء واحدة من أفضل السيارات في حلبات السباق.

فتستمد فئات موستنج GT قوتها من محرك  Coyote V8 متطور، سعة 5.0 لتر،رغم ذلك لم تذكر فورد أرقام الأداء لمحركات 2.3 لتر و5.0 لتر المكونة من 8 أسطوانات.

لكن تعهدت فورد بتحديثات خاصة بتدفق الهواء لمحرك 8 سلندر، ووصفت العلامة الأمريكية السيارة بأقوى موستنج جي تي 8 سلندر قياسية حتى الآن.

وبهذه التصريحات من المتوقع أن يتم تحسين أداء المحركات عن 466 حصان و569 نيوتن متر الحالية، مع استمرار ناقل الحركة الأوتوماتيكي 10 سرعات، والناقل اليدوي 6 سرعات.

مواصفات سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً كاملة 5

وستتوفر السيارة بمحركات ايكوبوست 2.3 لتر 4 سلندر ومحركات 5.0 لتر Coyote بالتنفس الطبيعي، ولم تذكر فورد أي معلومات عن المحرك الهجين أو أنظمة الدفع الكلي التي تناقلت عنها الشائعات طويلاً.

اسعار سيارة فورد موستنج 2024 وموعد طرحها

وفيما يخص اسعار سيارة فورد موستنج 2024 وموعد طرحها، أوضحت العلامة الأمريكية أنه سيتم طرح فورد سيارة موستنج 2023 الجديدة كلياً في صيف 2023 وستكشف عن الأسعار في وقت لاحق.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج ماك اي 2023 الكهربائية تنطلق في أوروبا بتحديثات جديدة

مواصفات سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً كاملة 6

صور فورد موستنج 2024 الجديدة 

ويبحث الكثير في الوقت الحالي حول صور فورد موستنج 2024 التي تُبرز روعة تصميم أيقونة فورد الجديدة كلياً في جيلها السابع.

لذلك نقدم إليكم أبرز صور فورد موستنج 2024 التي تم الكشف عنها من قبل العلامة الأمريكية بشكل رسمي خلال الساعات الماضية.

إصدارات موستنج للسباقات

تجدر الإشارة إلى أن العلامة الأمريكية كشفت عن 6 إصدارات موستنج خاصة للسباقات للمشاركة في بطولات مختلفة حول العالم، وذلك بعد طرح الجيل الجديد من موستنج 2024.

وقالت فورد إن أول إصدارين باسم موستنج الحصان الأسود S والحصان الأسود R كلاهما مبني على الموديل القياسي القانوني للطرق، مع إزالة جميع القطع غير الأساسية والزخرفات لتخفيف وزن السيارة قدر الإمكان.

بالإضافة إلى ذلك كشفت فورد عن طرح إصدار موستنج GT3 IMSA الجديد للحلبات، والذي سيشارك في سباق دايتونا 24 ساعة للتحمل لأول مرة في عام 2024 بمحرك 5.4 لتر مكون من 8  أسطوانات بالتنفس الطبيعي وتحديثات شامل.

، كما طورت فورد إصدار آخر خاص باسم موستنج GT4 مخصص لموسم سباقات 2023 وسيشارك في عدة بطولات عالمية.

وأخيراً ستطرح فورد نسخة خاصة من موستنج مخصصة لبطولة السيارات الخارقة الأسترالية، مع إصدارات أخرى قادمة مخصصة لسباقات ناسكار الأمريكية وNHRA Factory X.

المصادر

FORD Media : https://ford.to/3BhUzEm

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

فورد موستنج Mustang GT Premium موديل 2024 (جديد)

قبل يومين
290,000 ريال سعودي
الخبر

فورد موستنج Mustang Dark Horse Fastback موديل 2024 (جديد)

قبل 7 أيام
350,000 ريال سعودي
الخبر

فورد موستنج GT موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
270,000 ريال سعودي
الخبر

فورد موستنج GT Premium موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
295,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة