تويوتا كورولا I3 1.5L XLI

المربع نت – تتميز تويوتا كورولا I3 1.5L XLI بأنها تحظى بجماهيرية كبيرة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها؛  وفي حقيقة الأمر أنها تمتلك عدة مميزات تجعلها الاختيار المناسب للعديد من الأشخاص بمختلف احتياجاتهم.

وربما يبحث عدد كبير من الأشخاص عن مواصفات تويوتا كورولا I3 1.5L XLI على الشبكة العنكبوتية، وهذا ما سوف نوفره في تقريرنا.

مواصفات تويوتا كورولا I3 1.5L XLI وسعرها عند عبداللطيف جميل للسيارات 1

تويوتا كورولا I3 1.5L XLI

تمثل سيارة تويوتا كورولا I3 1.5L XLI فئة ستاندرد من الجيل الحالسي للسيارة، وتجد أنها مزودة بكافة التقنيات الحديثة التي قد يرغب بها كل من يبحث عن سيارة آخر صيحة موديل هذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن جميع موديلات العلامة اليابانية تويوتا تعد شركة عبد اللطيف جميل هي الوكيل الرسمي لها في المملكة العربية السعودية.

وعند النظر إلى الجانب التقني الخاص بهذه السيارة نجد أنها تمتلك محرك تبلغ سعته اللترية 1.5 لتر بالإضافة إلى أنه مكون من ثلاث أسطوانات، ونجد أن أقصى قوة يمكن توليدها تبلغ 119 حصان عندما يتراوح عدد الدورات بين 6500 إلى 6600 دورة.

كما أن عزم الدوران الخاص بها يبلغ 148 نيوتن متر عند عدد دورات يتراوح بين 4600 إلى 5000، ويوجد بها ناقل حركة مكون من عشر سرعات من نوع CVT.

وبالنسبة إلى خزان الوقود فإنه يتسع إلى خمسين لتر، ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود 19.6 كم/ لتر.

كما أن أبعاد هذا السيارة تظهر بالشكل التالي:

  • يبلغ طول السيارة 4630 ملم.
  • يبلغ عرض السيارة 1780 ملم.
  • يبلغ ارتفاع السيارة 1435 ملم.
مواصفات تويوتا كورولا I3 1.5L XLI

مواصفات تويوتا كورولا I3 1.5L XLI

داخلية تويوتا كورولا I3 1.5L XLI

تتوفر في تويوتا كورولا I3 1.5L XLI العديد من المزايا الداخلية المميزة والتي بدورها تجعل من المقصورة مكان مريح وممتع.

وفي بداية الأمر نجد أنه يمكن لصاحب السيارة أن يقوم بالدخول إلى المقصورة بدون أن يستخدم المفتاح نظرًا لأنها تتمتع بميزة التحكم عن بعد، كما يوجد بها شاشة ترفيهية يبلغ مقاسها 7 بوصات ونتعامل خلالها باللمس ، ومزودة أيضًا بخاصية Apple CarPlay وخاصية البلوتوث.

كما أنها تتمتع بنظام صوتي متطور تم صنعه داخل الصين يعتمد على وجود مكبرات صوتية مميزة عددها 4 مكبرات، بالإضافة إلى أن الركاب الموجودين في الجزء الخلفي خصيصًا يمكنهم الاستمتاع بجو مريح نتيجة وجود مكيف هواء يدوي، حيث توجد فتحات المكيف في الجزء الخلفي من المقصورة.

كما توجد لوحة تحكم خاصة بالنظام الداخلي للسيارة في عجلة القيادة، بالإضافة إلى وجود نظام خاص بتثبيت السرعة، ويتوفر بها أيضًا حساسات خلفية تم صناعتها في دولة ماليزيا ويتمثل دورها في المساعدة على وقوف السيارة.

كما يتوفر بها سجاد للأرضيات تم صنعه بدولة تايلاند، بالإضافة إلى وجود غطاء مصنوع من البلاستيك لتغطية مساحة التحميل وهو أيضًا من دولة تايلاند.

ويوجد بها لوائح سلامة مصنوعة في الصين، بينما ملصق الوقود الخاص بالسيارة مصنوع في دولة جنوب أفريقيا، وبالنسبة إلى مقاعد المقصورة فهي مصنوعة من القماش وليس الجلد وربما يعد ذلك الأمر عيب لدى كثير من الناس الذين يفضلون الجلد لما يوفره من حماية للمقاعد ويقلل من تكاليف الصيانة الدورية التي قد تتعرض لها السيارة.

وتتوفر في المقصورة أيضًا ميزة أمان مهمة وهي الوسائد الهوائية ، حيث توجد وسادة هوائية خاصة بمقعد السائق والمقعد الأمامي بالإضافة إلى وجود وسائد هوائية جانبية أيضًا حتى تمنح الركاب درجة أكبر من الأمان والسلامة في حالة التعرض إلى حادث أو اصطدام.

التصميم الخارجي للسيارة

تتمتع تويوتا كورولا I3 1.5L XLI بأن تصميمها في غاية الروعة حيث أن مظهرها الخارجي يحصل على إشادة عدد كبير من الناس العاشقين لعلامة تويوتا و موديلات سياراتها المتنوعة.

وعندما نمعن النظر في الجزء الأمامي للسيارة نجد أنه يتمتع بدرجة عالية من الجرأة، حيث أن الزجاج الأمامي الخاص بها مقاسه عريض مما يمنح السائق والراكب الأمامي فرصة أكبر لرؤية الطريق.

وساعد على هذا المظهر أيضًا أن المصدات الأمامية والخلفية ذات مقاس كبير والغطاء الخاص بالمحرك تم تقليل ارتفاعه بمقدار 35 ملم.

وبالنسبة إلى المصابيح الأمامية فنجد أنها تحظى بمصابيح هالوجين أمامية LED تتميز بأضواء نهارية تقوم بالاتصال بالجزء العلوي الخاص بالشبك الأمامي ، ويوجد أيضًا مصابيح أمامية ضبابية LED.

وعند النظر إلى جانبي السيارة نجد المرايا الجانبية تتميز بلون مطابق للون السيارة من الخارج و تتميز بخاصية الطي أيضًا، ويتوفر أيضًا بها عدة خيارات للعجلات مقاس 15، 16، 17 إنش، بالإضافة إلى أنها تتمتع بعجلة فولاذية.

وتتمتع من الخلف بمصابيح LED  خلفية، وبالنسبة إلى خيارات الألوان التي تتمتع بها تويوتا كورولا I3 1.5L XLI فهي :

  • لون البيج المعدني.
  • لون رمادي سماوي.
  • لون الفضي المعدني.
  • لون أسود ميكا.
  • لون الرمادي المعدني.
  • لون أبيض لؤلؤي.
  • لون أحمر ميكا.
التصميم الخارجي لسيارة تويوتا كورولا I3 1.5L XLI

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا كورولا I3 1.5L XLI

شاهد أيضًا “تويوتا كورولا تحصل على “إصدار 50 مليون” الحصري في اليابان”

سعر تويوتا كورولا I3 1.5L XLI

يبدأ سعر تويوتا كورولا  I3 1.5L XLI 2022 من 75,555 ريال سعودي شامل الضريبة عند الوكيل الرسمي في السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

وقد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير بعض أن وضحنا  أهم النقاط الخاصة بسيارة تويوتا كورولا I3 1.5L XLI.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة