المربع نت – الفا روميو ستلفيو هي اس يو في فاخرة، إيطالية التصميم والأداء، تتوفر في السعودية من خلال شركة بترومين ستيلانتس، حيث تنافس أمثال جاكوار F-Pace ومرسيدس GLC واودي Q5، فما الذي يميز سيارة ألفا ورميو؟

 التصميم الإيطالي

مزايا ترجح كافة الفا روميو ستلفيو فيلوتشي 2022 في فئتها 1

مزايا ترجح كافة الفا روميو ستلفيو فيلوتشي 2022 في فئتها

من أبرز ما يميز سيارة ألفا روميو ستلفيو هو التصميم الخارجي، إذ يتمتع بشخصية فريدة كما هو حال السيارات الإيطالية، يميل إلى الرياضية والجرأة مثلما هو التوجه في الصناعة، لكن بفخامة وتفرد لا يخطئه الناظر إليها على الطريق.

تظهر الرياضية من شكل المصابيح الأمامية وتصميم الشبك يعتلي المقدمة ثم تظهر البساطة في تصميم الجانب لكن لم تتخلى عن رياضية العجلات مع أقراص المكابح إما بلون أصفر وإما بلون أحمر، وتكتمل مع خلفية ديناميكية من تصميم مميز للمصابيح وانحناء الباب الحاد وجناح السقف ونظام عادم مزدوج.

مزايا ترجح كافة الفا روميو ستلفيو فيلوتشي 2022 في فئتها 2

الأداء الإيطالي

الرياضية تظهر في تصميم السيارة من الخارج والجسم بتوازن 50:50 وفي الداخل وفي الأداء.

بالحديث عن داخلية ستلفيو، فيعزز الرغبة في القيادة المقاعد الرياضية الداعمة للجسم، والمقود الرياضي مغلف بالجلد يتضمن زر التشغيل مع مكابح التعشيق خلف المقود تتميز باستجابتها وإحساسها الراقي، أضف إلى ذلك شعور الفخامة من المواد الناعمة عالية الجودة في المقصورة.

مزايا ترجح كافة الفا روميو ستلفيو فيلوتشي 2022 في فئتها 3

وننتقل من هنا، إلى وصف الأداء العام، إذ تشعرك ستلفيو أنها سيدان رياضية أو هاتشباك بتماسكها المحكم على الطريق وسهولة المناورة والتحكم واستجابة ناقل الحركة العالية؛ فلا شك أن متعة القيادة هي أقوى جانب يميز ستلفيو على الطريق، لذا هي دائما الخيار الأول من هذه الفئة الذي يُنصح به لمن يبحث عن متعة القيادة، ولا عجب في أنها صناعة إيطالية! واستكمالا للحديث عن الأداء نذكر أرقام المحرك.

محرك يجمع بين القوة والكفاءة

يحب البعض الحديث عن الأداء بلغة الأرقام أحيانا، ولن تقصر ستلفيو في إعجابنا من هذا الجانب؛ تستمد قوتها من محرك 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر بنزين تيربو يولد قوة 280 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر متصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع رباعي فتتسارع من 0 – 100 كم/س في 5.7 ثانية وتصل سرعة قصوى 230 كم/س، وهي سيارة يبلغ وزنها أكثر من نصف طن، بطول يكاد يصل 4.7 أمتار.

أما عن الكفاءة باستهلاك الوقود فتبلغ 15.6 كم/لتر، وبالتالي مع خزان وقود بسعة 64 لتر يمكن أن يصل مدى السير التقديري 998.4 كيلومتر بملء الخزان.

مزايا ترجح كافة الفا روميو ستلفيو فيلوتشي 2022 في فئتها 4

التكنولوجيا الحديثة

من تكنولوجيا الراحة والترفيه لتسلية الركاب إلى أنظمة السلامة ومساعدة السائق المتقدمة، ستلفيو جاءت مليئة بالتكنولوجيا الحديثة الممتعة.

تكنولوجيا الراحة والترفيه تبدأ من مقاعد جلد، الأمامية رياضية التصميم كهربائية الضبط، وشاشة مقاس 8.8 بوصة بدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو و14 مكبر صوت فاخر من هارمن كاردون ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي مع نظام تنقية الهواء، إلى كونسول لاسلكي بالكونسول الوسطي، ومنافذ USB في الأمام والخلف، وتصل فتحة السقف البانورامية إلى الخلف.

مزايا ترجح كافة الفا روميو ستلفيو فيلوتشي 2022 في فئتها 5

ويدعم مقعد السائق التعديل في 8 وضعيات، لكن الأهم هو إمكانية حفظ 3 وضعيات لاستعادة أفضل وضعية حسب شخص السائق أو مزاج القيادة.

أضف إلى ذلك أهمية تكنولوجيا السلامة المتقدمة الموجودة في ستلفيو في بث الطمأنينة وراحة البال للركاب والسائق، وتشمل وسائد هوائية متعددة توفر حماية لجميع الركاب، وتحذير التصادم الأمامي؛ فإذا لزم التدخل، تعمل مكابح الطوارئ التلقائية، وعلى الطريق السريع تتجلى أهمية نظام قراءة إشارات المرور ونظام تنبيه السائق، إلى جانب نظام تثبيت السرعة المتكيف ومراقبة المنطقة العمياء وتحذير مغادرة المسار ومساعد الجر، وعند الركن يحصل على إرشادات مساعدة تعتمد على حساسات أمامية وخلفية والكاميرا. وأما طفلك الصغير، فيهمه وجود مثبتات ISOFIX لمقاعد الأطفال ضمن مقاعد السيارة الخلفية.

مزايا ترجح كافة الفا روميو ستلفيو فيلوتشي 2022 في فئتها 6

ما هو سعر الفا روميو ستلفيو 2022

الفا روميو ستلفيو فيلوتشي 2022 تتوفر عند ستيلانتس بسعر 264,478 ريال سعودي شامل الضريبة.

شاهد أيضا: الفا روميو ستيلفيو مو بس رياضية تنفع للعائلة بعد وهذي اسعارها

لطلب الحصول على تجربة السيارة أو الاستفسار عن المعلومات 

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل