شيفروليه تاهو V8 5.3L LT

تتميز شيفروليه تاهو V8 5.3L LT بمظهر قوي للغاية يجعلها الاختيار المفضل لمحبي السيارات الجريئة التي تلفت الانتباه بمجرد السير بها على الطريق، وتعد القوة والمقاومة من السمات المميزة في سيارات الاس يو في عن غيرها من السيارات السيدان.

لذلك يتجه أغلب محبي شركة شيفروليه إلى شراء شيفروليه تاهو V8 5.3L LT التي تحظى بأراء إيجابية كثيرة.

كل ما تريد معرفته عن شيفروليه تاهو V8 5.3L LT 1

شاهد أيضًا “أيهما تختار بين أسطول سيارات شيفروليه وجي ام سي2022 ”

شيفروليه تاهو V8 5.3L LT

تمثال سيارة شيفروليه تاهو V8 5.3L LT اختيار مناسب لعدة أنواع من الرحلات والطرق، حيث أنها مؤهلة للسير في المناطق المتطورة ذات الطرق المجهزة بشكل حديث إلى جانب أنها تمتلك القوة الكافية التي تمكنها من التجول في الصحاري القاسية و المناخ الحار داخل المملكة العربية السعودية والخليج بشكل عام.

وقد حرصت العلامة الأمريكية الشهيرة شيفروليه على تزويد هذه السيارة بعدد هائل من المميزات التي تجعلها سيارة مواكبة للتطورات الحديثة في وقتنا الراهن.

حيث نجد أن هذه الفئة داخل سوق السيارات السعودي تتميز بمحرك مكون من ثماني أسطوانات على شكل حرف V، والسعة اللترية الخاصة به تصل إلى 5.3 لتر، يمكنه توليد قوة تبلغ 420 حصان، بينما عزم الدوران الخاص به 624 نيوتن متر.

وبالنسبة إلى ناقل الحركة فإنه يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من عشر سرعات مختلفة.

تصميم شيفروليه تاهو V8 5.3L LT

تصميم شيفروليه تاهو V8 5.3L LT

التصميم الخارجي لسيارة شيفروليه تاهو V8 5.3L LT

تنتمي سيارة شيفروليه تاهو إلى فئة RST التي تتمتع بدرجة عالية من الجرأة والقوة، وتوجد بها بعض الملامح التي تمنحها مظهر رياضي جذاب مثل أن أقواس العجلات الخاصة بها تظهر بشكل منتفخ.

ويتمثل التصميم الخارجي لهذه السيارة على شكل صندوق، كما أن الشبك الأمامي الخاص بها يتميز بحجم ضخم، بالإضافة إلى أنها مزودة بمصابيح أمامية ذات مظهر هجومي تقوم بدعم نظام الأشعة الضوئية الذكية العالية إلى جانب أنها مزودة بإضاءة نهارية LED.

وعند النظر إلى جوانب السيارة نجد أن المرايا الجانبية تعمل بالكهرباء بالإضافة إلى أنها تتميز بإمكانية الطي والضبط، ويوجد في الجانبين أيضًا درجات مساعدة.

وكما قد ذكرنا من قبل أن شيفروليه تاهو تتناسب بشدة مع السير في الطرق الوعرة ومن ضمن العوامل التي تساعد في ذلك أنها مزودة بجنوط عجلات قياسها يبلغ 22 بوصة من الألمنيوم، وتقوم بدورها هذه الجنوط بصنع 34.9 درجة ارتفاع عند السير في المناطق الوعرة، وعند النظر في النهاية إلى الباب الخلفي للسيارة نجد أنه يعمل بالكهرباء.

وبالنسبة إلى أبعاد هذا التصميم الخارجي فهي كالتالي:

  • يبلغ الطول الخاص به 5352 ملم.
  • يبلغ العرض الخاص به 2057 ملم.
  • يبلغ الارتفاع الخاص به 1925 ملم.
  • يبلغ طول قاعدة العجلات 3071 ملم.
  • ويبلغ وزن السيارة 2483 كجم.
التصميم الخارجي لسيارة شيفروليه تاهو V8 5.3L LT

التصميم الخارجي لسيارة شيفروليه تاهو V8 5.3L LT

داخلية شيفروليه تاهو V8 5.3L LT

تعد الأريحية التي يشعر بها كل من يركب شيفروليه تاهو من أهم النقاط التي تجعلها مميزة عن غيرها من السيارات ؛ وذلك نتيجة أنها مصممة بمساحة واسعة تجعلها مناسبة للجلوس بشكل مريح وحمل عدد لا بأس به من الأمتعة.

ويتوفر في المقصورة ثمانية مقاعد لذا تتناسب بشكل مميز مع الأسر ذات عدد أفراد كبير، ونجد أن مقاعدها مكسوة بالجلد بالإضافة إلى أنها مزودة بخواص تفيد التهوية والتدفئة على حٍد سواء.

وعند النظر إلى الصف الأول من المقاعد نجد أن مقعد السائق يمكن ضبطه بالكهرباء بالإضافة إلى أنه يتميز بنظام ذاكرة، كما أن الصف الثاني للمقاعد يتوفر به ميزة التحرير الكهربائي، وبالنسبة إلى الصف الثالث فإن مقاعده تتميز بكونها تقبل الطي بالكهرباء أيضًا.

وفيما سبق قد وضحنا أن المساحة الداخلية واسعة تتحمل عدد كبير من الأمتعة،  حيث أنه في حال طي مقاعد الصف الثاني نجد أنها تتسع لحمل أمتعة يصل حجمها إلى 3479 لتر.

ومقود السيارة أيضًا مكسو بالجلد، ويوجد به عدد من مفاتيح التحكم الخاصة بقيادة السيارة والأنظمة الداخلية.

كما توجد ثلاجة تبريد مشروبات داخل المقصورة تقوم بالتبريد حتى -5 درجة مئوية، بالإضافة إلى وجود مكيف هواء أوتوماتيكي يشمل ثلاث مناطق هم مقعد السائق، المقعد الأمامي والمقاعد الخلفية ويمكن ضبط كلًا منها بشكل مستقل.

ويتوفر أيضًا في سقف السيارة فتحة بانورامية تعمل بالكهرباء وتجعل الأجواء بداخل المقصورة ملامسة للطبيعة الخلابة ومظهر السماء البديع كما أنها تساعد في تجديد الهواء بداخلها.

ثلاجة شيفروليه تاهو V8 5.3L LT

ثلاجة شيفروليه تاهو V8 5.3L LT

الإمكانيات التكنولوجية داخل المقصورة

يتوفر داخل المقصورة الكثير من عوامل التكنولوجيا المتطورة  ومن أهمها وجود شاشة ترفيهية للمعلومات يبلغ قياسها 10.2 بوصة وتتفاعل أيضًا بالصوت ، كما تتناسب هذه الشاشة مع نظام أندرويد أوتو بالإضافة إلى نظام آبل كاربلاي.

وتوجد بها أيضًا شاشة ملونة خاصة بالعدادات تبلغ ثماني بوصات، يتوفر بها نظام صوتي مكون من تسع سماعات بالإضافة إلى أربعة منافذ USB إلى جانب وجود منفذ طاقة تبلغ قدرته 230 فولت، وبالنسبة إلى المقاعد الخلفية فإنها مزودة بشاشتين للترفيه تعمل باللمس قياس يبلغ 12.6 بوصة متوفر بها سماعات رأس لاسلكية أيضًا.

شيفروليه تاهو V8 53L LT

شيفروليه تاهو V8 5.3L LT

شاهد أيضًا “شيفروليه سوبربان 2022.. إليك كل ما تريد معرفته عن السيارة في السعودية”

وفي النهاية قد وضحنا في تقريرنا أهم النقاط المتعلقة بسيارة شيفروليه تاهو V8 5.3L LT.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

شفرولية Corvette Z51 3LT موديل 2024 (جديد)

قبل 21 ساعة
495,000 ريال سعودي
الخبر

شفرولية تاهو RST دبل 2023 (جديد)

قبل 6 أيام
309,000 ريال سعودي
الخبر

شفرولية تاهو RST دبل 2023 (جديد)

قبل 6 أيام
309,000 ريال سعودي
الخبر

شفرولية تاهو Preimer دبل 2023 (جديد)

قبل 6 أيام
319,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة