المربع نت – سيارة فورتشنر أو بالأحرى تويوتا فورتشنر، السيارة الرياضية الأولى متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم، و الأكثر مبيعاً في عدد من الدول على رأسها السوق الهندية، والتي حصلت على العديد من الإنجازات والمبيعات والنجاح المبهر.

لقد حافظت على ريادتها لفترة طويلة جدًا حتى الآن، والمثير للدهشة إقبال الكثير من الناس على شراء سيارة تويوتا فورتشنر مستعملة بدلاً من سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم جديدة.. إذن ، ما الذي يجعلها ناجحة جدً ا إلى هذه الدرجة.. هذا وأكثر ما نجيب عليه خلال السطور القادمة .. فتابوا باهتمام لمزيد من التفاصيل.

سيارة فورتشنر.. لهذه الأسباب حافظت على مكانتها وحققت أوسع انتشار

سيارة فورتشنر – علامة تويوتا التجارية

سيارة فورتشنر

تشتهر سيارات تويوتا بموثوقيتها الكبيرة، وذلك منذ أن دخلت الشركة المصنعة إلى سوق السيارات مع Qualis التي كانت MPV، حيث حققت Qualis نجاحًا كبيرًا في السوق.

كان عام 2009 عندما أطلقوا سيارة فورتشنر، وكان النموذج ناجحًا للغاية بسبب تصميمه الإبداعي، وقدراته الصغيرة في سيارات الدفع الرباعي.

وبمرور الوقت أصبحت أكثر سيارات الدفع الرباعي مبيعًا في فئتها، بينما جاءت سيارات الدفع الرباعي الأخرى وتذهب، لكن بقيت السيارة فورتشنر محل اهتمام وأنظار الجميع، حتى انه شاع استخدامها من قبل العديد من السياسيين كقوافل لهم بسبب صورتها الأنيقة المختلفة.

قيمة إعادة البيع – العامل الأهم

سيارة فورتشنر

قيمة إعادة بيع تويوتا أعلى بكثير من المنافسين حتى اليوم ، هناك أمثلة على سيارات تويوتا فورتشنر المستعملة، وهو الأمر الذي أكدته تويوتا نفسها عبر بيانات وإحصاءات رسمية، لتؤكد أن سياراتها تمتلك 68 بالمائة من قيمتها حتى بعد 5 سنوات من الاستعمال، وهو الأمر الذي يفسر إقبال الناس على سراء المستعمل من طرازاتها في حين أن ثمن هذا المستعمل يساوي في حقيقة الأمر فئات جديدة من علامات مختلفة.

شبكة مبيعات جيدة – عامل نجاح

تمتلك شركة تويوتا Toyota واحدة من أفضل شبكات المبيعات في العالم، وبإمكان أي شخص  العثور على مركز خدمة في أماكن كثيرة ومنشرة.

اقرأ أيضاً: عروض تمويل سيارة تويوتا فورتشنر 2022 بدون دفعة أولى وبدون رسوم إدارية

سيارة فورتشنر.. لهذه الأسباب حافظت على مكانتها وحققت أوسع انتشار 1

كما تمتلك تويوتا ما يقرب الآلاف من منافذ الخدمة والوكالات في جميع أنحاء العالم، علاوة على تقديمها ضمانًا قياسيًا لمدة ثلاث سنوات مع سيارة فورتشنر، ويمكن حتى تمديد الضمان لمدة تصل إلى خمس سنوات إذا حصلت على حزمة الضمان الممتدة.

وفي عالم السيارات فإن هذه المدة بالنسبة لمالكي السيارات تمنح راحة البال ليس فقط للمالك ولكن أيضًا للمالك الثاني الذي يشتري السيارة من المالك الأصلي.

خدمات قليلة التكلفة 

من المعروف أن تويوتا لديها واحدة من أكثر تكاليف الخدمة بأسعار معقولة في صناعة السيارات، و نظرًا لأن المحركات موثوقة جدًا، فمن النادر حدوث شيء ما أو حدوث خطأ.. لذلك ، يحتاج المالك فقط إلى القيام بالخدمة العامة في الوقت المناسب والتي لا تكلف الكثير.

وللعلم فإن تكلفة خدمة أو صانة سيارة فورتشنر  هي الأقل في فئتها، وهو الأمر الذي يفكر فيه الكثير من الناس حيث يفكرون في تكلفة الصيانة أثناء شراء سيارة جديدة، وهو أمر بديهي ومشروع.

 خيارات متعددة

ترفع شركة تويوتا شعارًا جسدته على أرض الواقع  «سيارة فورتشنر للجميع»، حيث أصبح بإمكان المستهلك الحصول على هذه السيارة بمحرك بنزين ومحرك ديزل وعلبة تروس يدوية وعلبة تروس أوتوماتيكية وحتى الدفع الرباعي.

يتم تقديم السيارة في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات بمحرك بنزين دفع ثنائي وأخرى دفع رباعي للعجلات، مع وجود نسخة الديزل أيضًا مع دفع ثنائي ورباعي للعجلات.

محرك ديزل موثوق

تشتهر محركات الديزل من Toyota في جميع أنحاء العالم بموثوقيتها، ويتميز محرك الديزل بكفاءة حرارية عالية تبلغ 44 بالمائة، ما يجعل المحرك أحد أكثر محركات الديزل كفاءة حرارية على الإطلاق، حيث تم إعادة ضبط المحرك مع عملية الاهتمام بالشكل الخارجي.. لذلك، ينتج محرك ديزل Fortuner الآن 147 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 400 نيوتن متر.

لماذا عليك أن تشتري سيارة فورتشنر 

في النهاية هل أجبنا على السؤال الأكثر أهمية لك، لماذا عليك أن تقتني سيارة فورتشنر ، كان هذا السؤال هو الشاغل الأكثر تحديًا وجدلًا لدى خبراء تويوتا الذين استطاعوا أن يجدوا له طريقًا إلى المستهلكين في أنحاء العالم لتحافظ سيارة فورتشنر  على ريادتها وانتشارها بشكل كبير حتى الآن.

تويوتا السعودية

وفي إطار حديثنا سيارة فورتشنر نستعرض بعض المعلومتا حول وكالة تويوتا السعودية، تعتبر مؤسسة عبد اللطيف جميل من أكبر المؤسسات في سوق السيارات السعودي، فهي الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا اليابانية، السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة، بالإضافة إلى كونها الوكيل الرسمي لسيارات لكزس، بالإضافة إلى خدمات تمويل السيارات مقدمة من عبد اللطيف جميل للتمويل وغيرها الكثير.

تعود بداية القصة إلى عام 1955 م وبالتحديد بعد مرور عشر سنوات على تأسيس شركة عبد اللطيف جميل، تمكنت الشركة من الحصول على وكالة سيارات يابانية Toyota، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء Toyota ونقوم بمراجعة بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر صالات عرض تويوتا عبداللطيف جميل في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات، يمكنك من خلالها تقديم طلب اختبار القيادة، كما يتيح لك الموقع الحجز طلب اختبار القيادة، أما فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن تويوتا عبد اللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها كأفضل سيارة مبيعًا في المملكة.

تعد شركة عبد اللطيف جميل للسيارات إحدى أبرز وكالات السيارات في السوق السعودي، حيث قدمت الشركة خدماتها لعملائها لأكثر من 30 عامًا، استطاعت خلالها خدمة الملايين من عملاء تويوتا ولكزس السعودية، بصفتها الوكيل الحصري لـ العلامتان التجاريتان اليابانيتان في المملكة، حيث تعمل على توفير التسهيلات والخدمات التي تجعل شراء سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المعايير، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسياراتها في السوق السعودي من خلال شبكة ممتدة من مراكز المبيعات والصيانة في مواقع استراتيجية في معظم أنحاء المملكة لتوفير راحة البال لعملائها أينما كانوا، مع التأكد من توفير جميع قطع الغيار وأنواع الصيانة بطريقة مرضية.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات تويوتا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل