المربع نت – مرسيدس متجهة لمستقبل كهربائي صميم بحلول 2030، على الأقل في أوروبا وأمريكا واليابان وكوريا الجنوبية، وإن تعهدت الشركة بالإبقاء على بعض محركات البنزين لأسواق محددة مثل الشرق الأوسط.

وفي خبر جيد لمحبي محركات الاحتراق الداخلي الهادرة، لمحت مرسيدس إلى احتمالية استمرار محركات 8 سلندر لما بعد 2030 في عدة أسواق عالمية، وفق تصريحات أخيرة من نائب رئيس الشركة، جورج بارتيلز، ولكن تحت شروط محددة.

مرسيدس قد تتمسك بمحركات 8 سلندر بعد 2030 في أسواق محددة

شروط استمرار محركات 8 سلندر في مجال مرسيدس

أولاً لابد من تواجد طلب حقيقي وقوي في السوق على محركات 8 سلندر لتبرير استمرارها بعد عام 2030، خاصة وأن أسعارها قد تتجاوز أسعار المحركات الكهربائية خلال العقد القادم وفق بعض التقديرات.

وثانياً لابد أن تحقق مرسيدس أهداف الانبعاثات الكربونية في الأسواق العالمية إذا أرادت التمسك بمحركات 8 سلندر في مجالها، ويعني ذلك تطوير تقنيات هجينة جديدة لتحسين صرفية الوقود وخفض الانبعاثات الضارة من هذه المحركات.

من الجدير بالذكر أن مرسيدس بدأت بالفعل بالتركيز على محركات 4 سلندر الهجينة في بعض موديلاتها على حساب الـ 6 والـ 8 سلندر، ولكن تستمر بعض الموديلات بمحركات 8 سلندر قوية مثل AMG GT، كما تقدم مرسيدس محرك 12 سلندر في سيارة مايباخ اس كلاس.

مرسيدس قد تتمسك بمحركات 8 سلندر بعد 2030 في أسواق محددة 9 مرسيدس قد تتمسك بمحركات 8 سلندر بعد 2030 في أسواق محددة 10 مرسيدس قد تتمسك بمحركات 8 سلندر بعد 2030 في أسواق محددة 11 مرسيدس قد تتمسك بمحركات 8 سلندر بعد 2030 في أسواق محددة 12

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل