المربع نت – يوجد في سوق السيارات عالمياً أعداد قليلة من الشركات التي تصنف الأفخم في العالم ولا يقتنيها إلا أعداد قليلة من محبي السيارت لأنها تتمير بقلة توافرها في الأسواق وأيضاً ارتفاع أسعارها بالنسبة لشركات السيارات الأخرى مثل هيونداي على سبيل المثال، وعلى رأس تلك الشركات كاديلاك الصانع الامريكي الضخم، وهي من الشركات التي تعتبر من ضمن الأفخم في العالم.

ومن المعروف أن شركة كاديلاك تتميز في أغلب طرازتها بالهيكل القوي والسيارات الضخمة إلا أن الشركة لديها سيارات رياضية أيضاً لها بصمة قوية في السرعة والأداء الرياضي وعلى رأسها سيارة كاديلاك CT4-V، والتي تصنف كسيارة تمتلك طابع شبابي رياضي في الفئة المدمجة.

تعرف على مميزات سيارة كاديلاك CT4-V 2022 في السعودية

تصميم سيارة كاديلاك CT4-V الخارجي

سيارة كاديلاك

قامت العلامة الأمريكية العريقة في تصميم سيارة كاديلاك CT4-V بطابع يوحي بالرياضية عن طريق إضافة لمسات حادة وعنيفة في أجزاء كثيرة من السيارة على الهيكل الخارجي والذي يظهر في الشبك الأمامي الأسود العنيف والذي يمتد بطول واجهة السيارة، ويساعد في إدخال كمية هواء كبيرة تساعد على تبريد المحرك، أثناء السير على السرعات العالية.

كما تم إضافة لمسات متعددة من الكاربون فايبر على هيكل السيارة منها في أعتاب السيارة والشبكة الأمامية الكبيرة، وفي المصابيح الأمامية التى تأتي بإضاءة من نوع LED بالكامل، والمصابيح مصممة بشكل ممتد لأسفل الصدام الأمامي للسيارة وهو من أكثر اللمسات الرياضية الموجود في سيارة كاديلاك CT4-V بلاك وينج 2022.

سيارة كاديلاك

ومن الجزء الجانبي في كاديلاك CT4-V بلاك وينج 2022 تظهر المرايات التي تأتي بتحكم كهربائي بالكامل مع توافر خاصية التعتيم الذاتي جهة السائق، وجاءت السيارة بعجلات رياضية قياس 18 بوصة وأضافت الشركة في الجزء الجانبي خطوط انسيابية تساعد على ثبات السيارة أثناء السرعات العالية.

سيارة كاديلاك

وحافظت العلامة الأمريكية في تصميم سيارة كاديلاك CT4-V بلاك وينج 2022 على الطابع الرياضي ويظهر بشكل قوي في الجناح الخلفي والذي تم تصنيعة من ألياف الكاربون فايبر وتصميم العوادم بشكل رياضي، وإضافة اللون الأحمر على المكابح.

أبعاد كاديلاك CT4-V 2022

وتأتي السيارة بأبعاد كالآتي:

  • طول كلي: 4,765 مم
  • عرض كلي: 1,815 مم
  • ارتفاع كلي: 1,422 مم
  • الوزن الإجمالي: 1,796 كجم
  • قاعدة العجلات: 2,775 مم

كاديلاك CT4-V بلاك وينج من الداخل

سيارة كاديلاك

أما من ناحية التصميم الداخلي أيضاً فعملت الشركة على توفير تصميم رياضي وفاخر ظهر في شاشة العدادات التي تأتي بقياس 12 بوصة متوفرة بعدادات حمراء توحي بالطابع الرياضي العنيف، بالإضافة إلى عجلة القيادة متعددة الوظائف التي يمكن من خلالها التحكم في الوسائط وتثبيت السرعة وزر لتثبت وضعية القيادة، إضافة إلى الخط الأحمر المتوفر تماشياً مع لون العدادات في السيارة، كما يمكن التحكم في المقاعد السيارة بشكل كهربائي مع وجود ذاكرة للمقاعد، مع تعديل يصل إلى 18 وضعية، وتوفير خاصية التدفئة والتهوية في المقاعد الأمامية، كما تأتي السيارة بخاصية البصمة وتتميز بخاصية الدخول الذكي بدون المفتاح.

سيارة كاديلاك

وتوافرت سيارة كاديلاك CT4-V بلاك وينج 2022 بمقاعد رياضية مصنوعة من الجلد الفاخر مع لمسات من التطريز البارز مع إمكانية أن تكون المقاعد الخلفية لون واحد أو لونين على حسب الفئة المتوفرة، وأحزمة أمان باللون الأحمر تتماشى مع الطابع الرياضي.

كما تأتي السيارة أيضاً بشاشة أمامية تسهل على السائق قراءة عدادات السرعة والشاشة الترفيهيه تأتي بقياس 8 بوصة مع دعم كامل لأنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع البلوتوث، كما تأتي السيارة بنظام صوتي من شركة AKG مكون من 14 سماعة لتوفير صوت قوي ونقي، وفتحات تكييف تساعد على توزيع الهواء بشكل جيد في كل أنحاء السيارة.

كما تنوعت الخامات المستخدمة في سيارة كاديلاك CT4-V بلاك وينج من الداخل ما بين الجلد الفخم والكاربون فابير إلا بعد الأجزاء البلاستيك المستخدة في أزرار التحكم بمكيف الهواء والتحكم بتدفئة المقاعد الأمامية، وتتوافر في السيارة منافذ طاقة 220 فولت عند المقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية.

محرك CT4-V بلاك وينج

تعرف على مميزات سيارة كاديلاك CT4-V 2022 في السعودية 1

حرصت شركة كاديلاك على توفير محرك قوي في سيارة كاديلاك CT4-V بلاك وينج 2022 والذي يأتي بسعة 3.6 لتر بـ6 أسطوانات ويولد قوة 472 حصان وعزم الدوران 603 نيوتن.متر، وتأتي السيارة بنظام الدفع الكلي للعجلات ونظام الدفع الخلفي على حسب الفئة والذي يساعدها على توفير أداء رياضي قوي على منافسيها، والمحرك متصل بناقل سرعة أتوماتيكي مزود بـ10 سرعات، وتتوافر بنسخة مزودة بناقل حركة مانيوال مزود بـ6 سرعات

كما تصل السرعة القصوى للسيارة 304 كم/ ساعة، وتستطيع سيارة كاديلاك CT4-V بلاك وينج التسارع من 0 إلى سرعة 100 كم في 4.1 ثانية فقط.

مواصفات أمان كاديلاك CT4-V بلاك وينج

أضافت العلامة في سيارة كاديلاك CT4-V بلاك وينج، العديد من أنظمة الأمان والمساعدة وعلى رأسها وسائد هوائية أمامية، بالإضافة إلى وسائد هوائية مدمجة لحماية السائق والراكب الأمامي، ووسادة عند مستوى الركبة للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية للحماية من الاصطدامات الجانبية.

كما يوجد في السيارة نظام الحماية عند الإنقلاب، وجهاز كشف وجود راكب أو طفل في المقعد الأمامي، و مؤشر المسافة الأمامية الفاصلة بين السيارات، و نظام المساعدة على المحافظة على المسار، بجانب نظام التنبيه للنقطة العمياء، بالإضافة إلى نظام التنبيه من الأجسام العابرة من الخلف، ونظام تثبيت السرعة، ونظام الفرملة الطارئة المعزز، ونظام تثبيت السرعة المتطور.

ونظام المساعدة على المحافظة على المسار، ونظام التنبيه عند الانحراف عن المسار، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ونظام التنبيه النقطة العمياء، و نظام الفرملة عند الرجوع للخلف، ونظام إنارة IntelliBeam، وقد تكون هذه من النقاط التي تتميز فيها سيارة كاديلاك.

أسعار سيارة كاديلاك CT4-V بلاك وينج 2022

تتوافر سيارة كاديلاك CT4-V بلاك وينج 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الجميح للسيارات الوكيل المحلي لشركة كاديلاك في السعودية بسعر يبدأ من 322,900 ريال سعودي شامل الضريبة في فئة الفل أويش.

كما تتوفر السيارة بفئة عادية غير رياضية ولكنها تأتي أيضاً بتصميم فاخر ورياضي باسم CT4 وأسعارها كالآتي:

  • الفئة الأولى بسعر 170 ألف ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثانية بسعر 188 ألف ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثالثة بسعر 230 ألف ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضاً: كاديلاك ليرك اول سيارة كهربائية يتم الكشف عنها في مدينة الرياض.. هنا التفاصيل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل