المربع نت – كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، من خلال حسابها الرسمي على “تويتر” عن اشتراطات السفر إلى خارج المملكة بالسيارة، حيث تلقت الهيئة العديد من الاستفسارات بهذا الشأن على صفحتها الرسمية مؤخراً.

وأوضحت هيئة الجمارك من خلال تويتر أن هناك عدد من الاشتراطات التي يجب توفرها للسفر بالخارج بالسيارة، من أبرزها توفر أصل استمارة السيارة عند العبور من المنفذ الجمركي، على أن تكون الاستمارة لازالت سارية المفعول.

“الجمارك” تكشف عن اشتراطات السفر إلى الخارج بالسيارة

"الجمارك" تكشف عن اشتراطات السفر إلى الخارج بالسيارة 5

وأضافت الهيئة أن من ضمن الشروط الأساسية للسفر للخارج بالسيارة هي أن يكون قائد السيارة هو مالكها، أو يكون معه تفويض خارجي ساري المفعول من مالك السيارة الأساسي إلى قائد السيارة، وذلك كي يتمكن من السفر.

اقرأ أيضاً: نصائح هامة للقيادة الآمنة على الطرق تجنبك الحوادث

الجدير بالذكر، فإن المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، كانت قد كشفت مؤخراً عن التحديثات الجديدة الخاصة بالسفر عبر الجسر إلى مملكة البحرين، والتي تضمنت إلغاء اشتراط التأمين للفئات العمرية دون 12 عاماً، لكن مع استمرار الاشتراطات للفئات الأخرى.

"الجمارك" تكشف عن اشتراطات السفر إلى الخارج بالسيارة 6

كما تضمنت التحديثات الجديدة للسفر عبر الجسر، إلزام تلقي الفئة العمرية من 12 إلى 16 عاماً جرعتين من لقاح كورونا، أما الفئات الأكبر من 16 عاماً فيجب أن تتلقي 3 جرعات لقاح كورونا، مع اشتراط أن تكون مدة أخذ الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح كورونا هي 8 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل