خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين

المربع نت – يبحث عن خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين الكثير من أهالي السعودية بعد أن تم الإعلان عن إمكانية تجديدها بشكل إلكتروني من خلال أبشر، وقد منح التحول الرقمي الحادث في مجال النظام المروري داخل المملكة العربية السعودية سهولة وسلاسة كبيرة في حل كافة الخدمات المتعلقة بالمرور عن طريق أبشر.

حيث يمثل نظام أبشر اختيار مناسب جدًا لتجديد رخصة القيادة بالإضافة إلى أنه يفيد كل من يتعرض إلى مخالفة مرورية يجد نفسه لا يستحقها ويرغب في تقديم طلب بالاعتراض عليها دون التوجه إلى إدارة المرور في حد ذاتها.

ما هي خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين؟ وكم تبلغ رسوم التجديد؟ 1

وتعد الخدمة المرورية الأهم التي يحتاج إليها كل من يقوم بقيادة سيارة داخل أراضي المملكة العربية السعودية هي تجديد رخصة القيادة الخاصة به؛ ونتيجة مدى أهمية ذلك الأمر سوف نوضح في هذا التقرير خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين.

شاهد أيضًا “نظام أبشر اهم الخدمات وطرق التسجيل لعام 2022”

خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين

توفر خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين داخل المملكة العربية السعودية العناء الذي قد كان المواطن السعودي يضطر لبذله للتوجه إلى إدارة المرور الخاصة به من أجل أن يجدد رخصة قيادته.

لذلك قد أصبح أبشر في الفترات الأخيرة من أكثر النتائج بحثًا على محرك البحث جوجل داخل المملكة العربية السعودية، لما يقدمه من خدمات هامة من تجديد رخصة القيادة إلكترونيا بالإضافة إلى استخدامه في الاعتراض على المخالفات المرورية داخل المملكة وغيرها من الخدمات المفيدة .

ومع مرور الوقت قد احتلت البدائل الإلكترونية التي قد أتاحتها الحكومة السعودية محل الأماكن الحكومية المعتادة لإنجاز الخدمات الحكومية، وفيما يلي نوضح خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين :

  • تتمثل الخطوة الأولى لتجديد رخصة القيادة من خلال ابشر في أن يتوجه المستخدم إلى البوابة الرقمية الخاصة بنظام أبشر من هنا .
  • عند الدخول على الصفحة الرئيسية لبوابة أبشر نجد أنه من ضمن الاختيارات المتاحة اختيار “خدماتي” والذي يجب على المستخدم التوجه للنقر عليه.
  • سوف تظهر في الخطوة التي تليها قائمة خاصة بالخدمات الإلكترونية سوف يختار منها أيقونة “خدمات المرور”.
  • وتظهر مرة أخرى مجموعة من الاختيارات التي من ضمنها اختيار “تجديد رخصة القيادة ” ويقوم بالضغط عليه.
  • وسوف تظهر خانة مكتوب عليها اختيار  “الرخصة” سوف يختاره أيضًا.
  • وسوف يظهر أمام المستخدم خانتين واحدة من أجل اختيار نوع الرخصة والتي سوف نختارها لتكون “رخصة قيادة خاصة “، و الخانة الأخرى من أجل تحديد عدد سنوات تجديدها ما بين سنتين أو ثلاث أو خمس سنوات.
  • وفي النهاية يجب على المستخدم أن يضغط على تأكيد التجربة وبذلك سوف يستطيع أن يجدد رخصة القيادة الخاصة به بسهولة.
تعرف على خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين

تعرف على خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين

كم تبلغ رسوم تجديد رخصة القيادة؟

وتعد الرسوم الخاصة بتجديد رخصة القيادة من أكثر النتائج بحثًا إلى جانب البحث عن خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين، لذلك نوضح من خلال النقاط التالية قيمة هذه الرسوم مع توضيح أن قيمة تلك الرسوم تختلف باختلاف نوع السيارة:

  • وتبلغ قيمة الرسوم المتعلقة بتجديد رخصة القيادة الخاصة مبلغ قدره 40 ريال سعودي، بينما تصل الرسوم الخاصة باستخراج بدل تالف من هذه الرخصة 100 ريال سعودي.
  • وتبلغ قيمة الرسوم الخاصة بتجديد رخصة القيادة العامة مبلغ قدره 40 ريال سعودي، بينما تصل الرسوم الخاصة باستخراج بدل تالف من هذه الرخصة 100 ريال سعودي.
  • وتبلغ قيمة الرسوم الخاصة بتجديد رخصة القيادة المتعلقة بمركبات الأشغال العامة مبلغ قدره 100 ريال سعودي، بينما تصل الرسوم الخاصة باستخراج بدل تالف من هذه الرخصة 100 ريال سعودي.
  • وتبلغ قيمة الرسوم الخاصة بتجديد رخصة القيادة المتعلقة بالدراجات النارية مبلغ قدره 20 ريال سعودي، بينما تصل الرسوم الخاصة باستخراج بدل تالف من هذه الرخصة 100 ريال سعودي .
  • وبالنسبة إلى الرسوم المتعلقة باستخراج تصريح مؤقت للقيادة فإنها تبلغ 100 ريال سعودي.

خدمات ابشر المرور كل اللي ودك تعرفه + الاسعار

خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين عبر أبشر

خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين عبر أبشر

ما هي الشروط اللازمة لتجديد رخصة القيادة من خلال أبشر داخل المملكة؟

قد لا يعلم فئة كبيرة من الناس أنه إلى جانب وجود خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين توجد أيضًا مجموعة من الشروط الواجب توفرها من أجل الاستفادة من تلك الخدمة الإلكترونية من خلال نظام أبشر، وفيما يلي نوضح أهم الشروط اللازمة لهذا الأمر :

  • في حال قد ظهرت أي رسوم متعلقة بمخالفات التأخير أو غيرها من الرسوم الواجب سدادها يجب أن يقوم صاحب الرخصة بسدادها أولًا من خلال نظام سداد قبل أن يتجه لتجديد رخصة قيادته.
  • لا يمكن أن يقوم أي أحد بتجديد رخصة القيادة بالنيابة عن شخص متوفي.
  • يجب أن لا تتعدى الفترة الباقية على أن تنتهي رخصة القيادة الحالية مائة وثمانين يومًا.
  • يجب أن يتوفر في نظام أبشر أفراد صورة وبصمة خاصة بالشخص المتقدم بطلب التجديد.
  • أن يكون الشخص المتقدم لطلب تجديد رخصة القيادة قد تجاوز الاختبارات المتعلقة بالفحص الطبي مثل: تجاوز فحص النظر بنجاح، أن يمتلك إمكانيات عقلية لائقة، أن تكون إمكانياته الجسدية لائقة.
خدمات أبشر الإلكترونية

خدمات أبشر الإلكترونية

شاهد أيضًا “إجراءات طلب لوحات السيارات السعودية الجديدة عبر أبشر”

بعد أن أوضحنا كل ما يتعلق بمعرفة خطوات تجديد رخصة القيادة اون لاين نجد أن الأمر سهل للغاية ويتمكن من تنفيذه كل من تنطبق عليه الشروط التي قد سبق وشرحناها في تقريرنا.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة