كيف بدأت السيارة؟ (الجزء الثالث والأهم) 1

المربع نت – بدأنا الحديث من قبل عن تاريخ صناعة السيارات من خلال سلسلتنا كيف بدأت السيارة؟ ونُكمل الآن عن جزء مهم جداً ونقطة تحول السيارات، حيث نذكر أشخاص وسيارات حَفرت أسماءها عبر التاريخ وأحدثت طفرة في العالم وتركت بصمتها حتى يومنا هذا.

  •  عام 1872 وفي ظل تطوير البعض للمحركات البخارية ووجود الكثير من الداعمين للسيارات التي تتحرك بالآلة البخارية والتي أُطلِق عليها قديماً “أوتومبيل”، ومن خلف الأستار يظهر المهندس العبقري الذي وضع قوانين ومبادئ يتم تدريسها في جميع كليات الهندسة إلى يومنا هذا. المخترع الألماني “نيكولاس أوتو” أول مهندس يقوم بتطبيق مبادئ الاحتراق الداخلي وتنفيذ أول “محرك احتراق داخلي ICE | Internal Combustion Engine” وتعريف طريقة عمله باسم “دورة أوتو” التي تعمل بالبنزين، حيث تم تجربة أول محرك له علي دراجة من عجلتين عام 1976.
    اقرأ أيضاً: “فيات” أيقونة إيطالية في عالم صناعة السيارات منذ أكثر من 122 عامًا.. تعرف على معنى الاسم وبداية تاريخها

كيف بدأت السيارة؟ (الجزء الثالث والأهم) 2

كيف بدأت السيارة؟ (الجزء الثالث والأهم) 3

كيف بدأت السيارة؟

بعد تنفيذ نيكولاس أوتو مبادئ الاحتراق الداخلي علي محركه، لم يتبقى سوى تطبيق هذا الاختراع والاستفادة منه على سيارة، لذا نرى ثاني أهم شخصية في تاريخ السيارات، المخترع والمهندس الألماني “كارل بنز” الذي قام بتصنيع وتسجيل أول براءة اختراع لسيارة ذات ثلاث عجلات تعمل بمحرك احتراق داخلي.
وعلى الرغم من صعوبة الموقف نحو تحديد أي السيارات هي الأولى في التاريخ فقد قُبلت سيارة كارل بنز بشكل عام كأول سيارة في التاريخ.

اقرأ أيضاً: “تقرير” قصة بداية صناعة سيارات بي ام دبليو الالمانية وتطورها الى يومنا هذا BMW

كيف بدأت السيارة؟ (الجزء الثالث والأهم) 4

ظهور نوع جديد آخر من المحركات:

بعد أن قام محرك الاحتراق الداخلي ودورة أوتو بطفرة كبيرة في عالم الميكانيكا، ظهر المهندس الألماني رودلف ديزل” عام 1892 بثاني أشهر محرك احتراق داخلي وأول محرك ديزل، بدافع تصنيع محرك ذو كفاءة أعلى من محرك البنزين وقد كان.

اقرأ أيضاً: حكايات في عالم السيارات: قصة بداية سيارات الأداء العالي ألفاروميو كوادريفوليو

كيف بدأت السيارة؟ (الجزء الثالث والأهم) 5

ومن هنا بدأ توفير مصادر طاقة متعددة للسيارة، كما أن تطوير السيارة بدا في قمة الاهتمام به، ثم تدخلت شركات من مجالات أخرى غير المحركات والميكانيكا، حيث ظهرت الإطارات المطاطية وأنظمة الفرامل الاحتكاكية، وخطوة تلو الأخرى حتى تمكنا من رؤية السيارة في عصرنا الحالي التي أخذت جهد وطاقة كبيرة من العلماء والمهندسين والمخترعين حول العالم.

يمكنك مراجعة ومتابعة سلسلة كيف بدأت السيارة؟

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة