انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تمثل السيارات الملكية في بريطانيا السيارات الأرقى التي قد شاهدها العالم في القرن الماضي، وتتنوع أنماط تلك السيارات البريطانية بين فئة السيارات الرياضية ،السيارات الفاخرة والسيارات ذات الطابع الكلاسيكي المميز.

ويعد أسطول السيارات الملكية في بريطانيا سلسلة لا نهاية لها تمتد إلى ما يزيد عن قرن حتى الآن، وتمثل السيارات المصنوعة في بريطانيا نصيب الأسد في هذا الأسطول الملكي المميز.

أبرز السيارات ضمن أسطول السيارات الملكية في بريطانيا
أهم السيارات الملكية في بريطانيا

أهم السيارات الملكية في بريطانيا

السيارات الملكية في بريطانيا

عند النظر إلى أسطول السيارات الملكية في بريطانيا نجد أنه ملئ بعدد لا نهائي من السيارات ذات الأنماط المختلفة، حيث رغم وجود مواصفات ملكية متشابهة تنطبق على كل ما ينتمي للعائلة البريطانية المالكة إلى أن الذوق الشخصي يفرض نفسه ويصنع اختلافات عديدة بين السيارات المتواجدة في الجراج الملكي.

ولذلك سوف نعمل في تقريرنا على توضيح أهم أنواع السيارات الملكية في بريطانيا التي حظت بإعجاب الملايين منذ انطلاقها حتى وقتنا الراهن.

أفخم السيارات الملكية في بريطانيا

أفخم السيارات الملكية في بريطانيا

سيارة رولز رويس فانتوم IV ستيت لانداوليت موديل عام 1955

تعد سيارة رولز رويس فانتوم IV ستيت لانداوليت موديل عام 1955 ميلاديًا من أكثر سيارات رولز رويس فانتوم ندرة، وقد كانت هذه الفئة من السيارات الملكية في بريطانيا هي الأكثر انتشارًا.

وقد تم تزويد هذه السيارة بمحرك لديه 8 أسطوانات ، يمكنه أن يسع كمية وقود تبلغ 5.7 لتر، وقد أكدت الشركة التي قد قامت بتصنيعها وهي شركة بريطانية الأصل أن عدد نسخ هذه السيارة لا يتعدى الثمانية عشر نسخة؛ ولذلك فهي سيارة نادرة للغاية.

وليس من الممكن لأي شخص من العامة أن يمتلك سيارة رولز رويس فانتوم IV ستيت لانداوليت موديل عام 1955م ، حيث أن الشركة المصنعة لم تبيعها سوى لملوك ورؤساء الدول بشكل رسمي فقط.

ومن الجدير بالذكر أن الملكة إليزابيث قد حصلت على نسخة من هذه النسخ لمدة زمنية تُقدر بثلاثة وأربعين عامًا من بعدها قد عادت تلك السيارة إلى الشركة المصنعة مرة أخرى.

وقد كانت نسخة الملكة إليزابيث ذات لونين أسود وبنفسجي بالإضافة إلى أن لون الجلد الذي قد تم كساء هذه السيارة به رمادي وأزرق غامق.

رنج روفر سبورت 2023 جربناها في مدريد هذا الجيل الجديد كلياً

سيارة رولز رويس فانتوم IV ستيت لانداوليت موديل عام 1955

سيارة رولز رويس فانتوم IV ستيت لانداوليت موديل عام 1955

سيارة بنتلي ستيت ليموزين موديل 2022

استطاعت سيارة بنتلي ستيت ليموزين موديل عام 2002 أن تخطف الأنظار بعد أن كانت موجهة لفترات طويلة للغاية إلى سيارات الرولز رويس التي استمرت محتلة عرش أفضل السيارات الملكية في بريطانيا لمدة طويلة.

ويتمتع المحرك الخاص بهذه السيارة بوجود ثماني أسطوانات بداخله، كما أنه يعمل بقوة كبيرة تبلغ 400 حصان ، بالإضافة إلى أن سعة الوقود الخاصة به ليست بقليلة بل أنها تصل إلى 6.75 لتر.

وعند إلقاء نظرة على التصميم الداخلي لهذه السيارة نجد أن مقصورتها تتمتع بمساحة كبيرة بالإضافة إلى ارتفاع كلًا من السطح الخاص بها إلى جانب المقاعد الخلفية المرتفعة أيضًا.

وبما إن هذه السيارة قد تم إطلاقها خصيصًا من أجل الإحتفال بالذكرى السنوية الـ 50 لتولي الملكة إليزابيث العرش، فإن مصممي سيارة بنتلي ستيت ليموزين موديل عام 2002م قد حرصوا على ابتكار سقف مصنوع من الزجاج يمكن الملكة إليزابيث من رؤية أبناء الشعب البريطاني أثناء مرورها بسيارتها الأنيقة.

وقد كانت الإضافات التي تجعل هذه السيارة مناسبة مع منصب الملكة إليزابيث عديدة للغاية حيث أنها تمتلك إطارات معززة وقوية إلى جانب كونها مدرعة وتستطيع مقاومة الرصاص.

وتصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى مائة وثلاثين ميل لكل ساعة، وكل تلك المميزات الفاخرة جعلت منها سيارة ثمينة للغاية حيث يبلغ سعرها 10 ملايين جنيه إسترليني مما يجعلها تليق بالملكة اليزابيث و العائلة البريطانية المالكة.

سيارة بنتلي ستيت ليموزين موديل عام 2002م

سيارة بنتلي ستيت ليموزين موديل عام 2002م

سيارة أستون مارتن DB6 Volante Series II 1969

قد قامت الملكة إليزابيث في يوم الاحتفال بعيد ميلادها الواحد والعشرين بشراء سيارة أستون مارتن DB6 Volante Series II 1969 والتي تعد من أفخم السيارات الملكية في بريطانيا.

وكانت تتمتع هذه السيارة بسرعة عالية للغاية في ذلك الوقت، حيث بلغت أقصى سرعة لها مائة وثمانية وأربعين ميل لكل ساعة، مما جعل الأمير تشارلز يقوم باستئجار حلبة Thruxton حين رغب في تجربت قيادتها لأول مرة قبل أن يقودها في الطرقات العادية.

سيارة مرسيدس بنز 500 SL موديل عام 1991

قد كانت هذه السيارة ذات أصل ألماني مما فتح باب الانتقاد والهجوم على العائلة البريطانية المالكة عندما قد قامت الأميرة ديانا باستئجارها في عام 1991م، وقد تم استرجاعها بالفعل بعد عام من استئجارها في 1992م، وفي وقتنا الراهن تتواجد تلك السيارة في المتحف الخاص بشركة مرسيدس في مدينة شتوتغارت.

سيارة مرسيدس بنز 500 SL موديل عام 1991م

سيارة مرسيدس بنز 500 SL موديل عام 1991م

سيارة رينج روفر موديل 2015

تمثل هذه السيارة النسخة الرابعة التي قد قامت بتوفيرها شركة لاند روفر من أجل المراسم الملكية، حيث أنها تتميز بوجود علم ملكي في الغطاء الخاص بالمحرك.

وفي الحقيقة تتميز هذه السيارة بوجود محركين معًا، حيث يتوفر بها محرك تربو ديزل يمتلك ست اسطوانات، وتبلغ سعته من الوقود 3 لتر إلى جانب وجود محرك كهربائي، ويمكن لها توليد قوة تصل إلى 335 حصان بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ 700 نيوتن. متر، وكانت تعد من أكثر السيارات الملكية في بريطانيا تطورًا.

شاهد أيضًا ““بالصور” الملكة اليزابيث الثانية تحصل على عربة مصنوعة من الذهب مصنوعة خصيصاً لها”

وقد سردنا في تقريرنا هذا أهم السيارات الملكية في بريطانيا التي اكتسبت إعجاب الكثير في العالم بمجرد ظهورها.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل