المربع نت – تمثل سيارة مرسيدس CLA200 I4 1.3L اختراع مبدع قد اضافته شركة مرسيدس العالمية إلينا في عالم السيارات ، حيث أنها سيارة ذات إمكانيات مهولة بتصميم وأداء رياضي يجعلها مميزة من بين السيارات التي تطرحها العلامة الألمانية عاما بعد عام.

ولم تبخل علينا شركة مرسيدس في أن تزود هذه السيارة بكافة التقنيات المتطورة من حيث الأمان والسلامة العامة بالإضافة إلى القوة والصلابة، والى جانب كل هذا تأتي إلينا مرسيدس CLA200 I4 1.3L بعدة إضافات ترفيهية مميزة، وبذلك يستدعينا الفضول لنعرف المزيد عنها في تقريرنا.

مواصفات سيارة مرسيدس CLA200 I4 1.3L عند الجفالي للسيارات

شاهد أيضًا “مرسيدس ترفع أسعار جميع موديلات 2023 الجديدة”

تصميم مرسيدس CLA200 I4 1.3L

تتميز سيارة مرسيدس CLA200 I4 1.3L بأنها ذات تصميم كوبيه يوحي بجاذبية وأناقة عالية للغاية، ويمزج تصميم هذه السيارة بين النعومة والمظهر الهجومي أيضًا.

ويزيد من ذلك المظهر وجود شبكة ماسية في مقدمة السيارة وتنحدر إلى الأمام قليلًا، و تتواجد أبوابها بدون أى إطارات مما يجعلها تظهر بشكل يتمتع بالحرية والجاذبية.

وقد كان الجانب الخلفي من تصميم السيارة نقطة مهمة لإظهار مدى قوة التصميم حيث أنه يتميز بحجم عريض يؤكد مظهرها الهجومي المميز، والى جانب هذا يظهر سطح السيارة بمظهر قوي مفعم بالحيوية.

والجزء الأمامي من الهيكل الخارجي أيضًا تم تزويده بمصابيح أمامية ذات سمك رفيع من النوع LED كما أنها مصابيح متعددة الأشعة ، بينما تنقسم المصابيح الخلفية إلى نصفين.

ويتوفر في لوحة التحكم الداخلية الموجودة في باب السيارة الخاص بالسائق أزرار تقوم بالتحكم في طي مرايا السيارة الخارجية إلى جهة الخارج أو الداخل، ويوجد من الخلف باب كهربائي بالإضافة إلى وجود جهاز يستشعر القدم، بالإضافة إلى أن الجنوط الخاصة بالعجلات تصل إلى 19 بوصة.

ونجد أن أبعاد مرسيدس CLA200 I4 1.3L دقيقة وجعلت لتصميمها مظهر مميز ومناسب للعديد من الفئات :

  • يبلغ الطول الخاص بها 4,688 ملم.
  • يبلغ العرض الخاص بها 1,999 ملم.
  • يبلغ الارتفاع الخاص بها 1,439 ملم
  • يبلغ طول قاعدة العجلات الخاصة بها 2,729 ملم.
سيارة مرسيدس CLA200 I4 1.3L

سيارة مرسيدس CLA200 I4 1.3L

الداخلية لسيارة مرسيدس CLA200 I4 1.3L

تتميز مقصورة مرسيدس CLA200 I4 1.3L بانها ذات مظهر فخم وراقي للغاية يبعث في كل شخص يجلس فيها احساس بالاسترخاء والأناقة، بالإضافة إلى أنها مزودة بعدد كبير من الإضافات التي توفر الراحة للركاب.

ويتوفر في المقصورة الداخلية عدد كبير من ألوان الإضاءة التي تصل إلى أربعة وستين لون، وتوجد أيضًا شاشة معلومات ترفيهية يبلغ مقاسها 12.3 بوصة، ويمتلك نفس المقاس أيضًا الشاشة الخاصة بالعدادات الرقمية.

ويوجد في الهيكل الداخلي نظام ذكي للدخول دون الاضطرار إلى استخدام مفتاح، بالإضافة إلى توفر مصدر كهربائي يقوم بتوفير تيار كهرباء يبلغ قدره 12 فولت، وتم تزويد السيارة أيضًا بنظام المساعدة المعروف باسم MBUX.

وتوجد في السيارة إمكانية دمج كلًا من الهاتف الذكي والسيارة معًا والتي تدعم نظام أندرويد أوتو إلى جانب نظام أبل كاربلاي.

وعندما نأتي لفحص مقاعد السيارة نجد أنه يتوفر بداخلها خمسة مقاعد يمكنها احتواء خمسة ركاب بأريحية كبيرة، حيث أنها مكسوة بنوع فخم من الجلد يضفي رونق كبير على السيارة من الداخل ويحميها أيضًا من التعرض للتلف بسهولة.

محبي الفخامة الالمانية – مرسيدس GLE 2021 تقنيات وأسعار 🇸🇦🇩🇪

المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس CLA200 I4 1.3L

المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس CLA200 I4 1.3L

محرك سيارة مرسيدس CLA200 I4 1.3L

كما قد سبق وذكرنا أن سيارة مرسيدس CLA تمتلك عدة مميزات من ضمنها أنها تتوفر بعدة خيارات للمحركات، وفي النقاط التالية نوضح كل خيار منهم:

  • السعة اللترية لمحرك CLA 200  تصل إلى 1.3 لتر، يمكنه توليد قوة تبلغ مائة وثلاثة وستين حصان ، ولديه قدرة على التسارع من الثبات إلى سرعة مائة كيلومتر لكل ساعة في وقت قدره 8.2 ثانية، بينما تُقدر السرعة القصوى التي يمكن لها السير بها 229 كيلومتر/ ساعة ، ويأتي معدل التسارع في استهلاك الوقود ليكون 19.3 لتر مُستهلك لكل مائة كيلومتر.
  • السعة اللترية لمحرك CLA 250 تبلغ 2.0 لتر، يمكنه توليد قوة تبلغ مائتين وأربعة وعشرين حصان ، ولديه قدرة على التسارع من الثبات إلى سرعة مائة كيلومتر لكل ساعة في وقت قدره 6.3 ثانية، بينما تُقدر السرعة القصوى التي يمكن لها السير بها 250 كيلومتر/ ساعة ، ويأتي معدل التسارع استهلاك الوقود ليكون 17.3 لتر مُستهلك لكل مائة كيلومتر.
  • السعة اللترية لمحرك CLA 350 تبلغ 2.0 لتر، يمكنه توليد قوة تبلغ ثلاثمائة وستة حصان ، ولديه قدرة على التسارع من الثبات إلى سرعة مائة كيلومتر لكل ساعة في وقت قدره 4.9 ثانية، بينما تُقدر السرعة القصوى التي يمكن لها السير بها 250 كيلومتر لكل ساعة ، ويأتي معدل التسارع استهلاك الوقود ليكون 15.3 لتر مُستهلك لكل مائة كيلومتر.
مواصفات مرسيدس CLA200 I4 1.3L

مواصفات مرسيدس CLA200 I4 1.3L

شاهد أيضًا “سيارة g63 موديل 2022.. أبرز مزايا أيقونة الطرق الوعرة من مرسيدس”

ونلخص في نهاية تقريرنا هذا أن مرسيدس CLA200 I4 1.3L تمثل اختيار مغري لكل من يبحث عن سيارة تجمع بين القوة والمظهر الرياضي الجريء إلى جانب الرونق العظيم الذي يوحي بكلاسيكية جذابة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل