تعرف على سيارات نيسان التي تتواجد في السعودية 1

المربع نت – نيسان هي واحدة من أهم شركات السيارات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، كما أنها تُعتبر ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوكب اليابان، وواحدة من أكبر 10 شركات سيارات في العالم، وتتمتع بالعديد من الإنجازات في رصيدها التي حصلت عليهم خلال فترة مسيرتها الطويلة.

تأسست الشركة في اليابان موطنها الأصلي في عام 1932 ومنذ عام 1999 وهي في تحالف مع شركة رينو الفرنسية، وتتواجد في المملكة العربية السعودية من خلال وكالتها الرسمية والحصرية الجديدة شركة بترومين، وتوفر العديد من السيارات منها السيدان والكروس أوفر بجانب الكوبيه الرياضية، وخلال السطور التالية سوف نستعرض أبرز السيارات في المملكة.

تعرف على سيارات نيسان التي تتواجد في السعودية 2

نيسان صني

نيسان

واحدة من أشهر السيارات التي تتواجد في الأسواق العالمية التي تحمل العلامة اليابانية، هي صني، السيارة السيدان تحت المدمجة التي حصلت على شهرة كبيرة وواسعة في العديد من دول العالم، ومازالت تتواجد إلى الآن في جيلها القديم في المملكة العربية السعودية كموديل لعام 2022 والذي انتهى إنتاجه عالمياً منذ سنوات عديدة، ومن ضمن أشهر الأسواق التي تتوفر بها الجيل القديم من صني هو السوق المصري، حيث يتم تجميعها محلياً في جمهورية مصر العربية.

تتوفر نيسان صني 2022 في شكلها القديم بالمملكة العربية السعودية بمحرك تنفس طبيعي سعة 1.5 لتر مكون من 4 أسطوانات ويولد قوة 99 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 134 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 4 سرعات أوتوماتيك.

نيسان

كما توفر أيضاً شركة بترومين الوكيل الحصري للعلامة اليابانية في المملكة العربية السعودية، سيارة صني في جيلها الجديد كلياً كموديل لعام 2022، والذي تأتي بتصميم أكثر عصرية وتجهيزات رفاهية أكثر من الجيل القديم الذي مازال يتواجد في الأسواق، وبالرغم من ذلك ، فتحقق نيسان صني الشكل القديم مبيعات كبيرة إلى الآن.

وحققت أيضاً نيسان صني الشكل الجديد 2022 مبيعات كبيرة خلال الفترات الماضية التي عقبت تدشينها في المملكة العربية السعودية، كما أنها تتوفر بكذا فئة بتجهيزات أكثر رفاهية عن الشكل القديم، مع وجود وسائل أمان تتمثل في وسائد هوائية أمامية وجانبية، بجانب وجود نظام الثبات الإلكتروني وحساسات خلفية، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات وغيرهم من تجهيزات الأمن والسلامة.

وتتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بمحرك تنفس طبيعي سعة 1.6 لتر مكون من 4 أسطوانات ويولد قوة 118 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 149 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة CVT تتابعي متغير.

نيسان التيما 2022

نيسان

تُعتبر التيما واحدة من ضمن أفضل السيارات في فئة السيدان متوسطة الحجم التي تتوفر في المملكة العربية السعودية، حيث تأتي بتصميم أنيق وعصري فاخر، بشبك أمامي من الكروم أو اللون الأسود بحسب اختيار الفئة، كما يتواجد إطار خارجي من الكروم على الشبك أيضاً، كما تتوفر مصابيح أمامية وخلفية يعملان بالكامل بتقنية الـ LED مع وجود خطوط انسيابية على جانبي السيارة وغطاء المحرك، وذلك لتحسين الديناميكية الهوائية للسيارة وإغطاء مظهر جمالي أيضاً.

تتوفر نيسان التيما 2022 في المملكة العربية السعودية بمحركين مختلفين وهما كالآتي:

  • 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 188 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 244 نيوتن متر.
  • 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر تيربو يولد قوة 248 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 370 نيوتن متر.

نيسان كيكس 2022

نسيان

ونأتي لفئة ثانية وهي الكروس أوفر تحت المدمجة، والتي تُنافس فيها سيارة كيكس التي حققت مبيعات جيدة في سوق المملكة العربية السعودية، والأسواق التي تتواجد بها السيارة، كما أنها تتوفر بتصميم مميز في هذه الفئة مع شبك أمامي كبير باللون الأسود ومصابيح أمامية وخلفية بتقنية الـ LED بالكامل، مع مقصورة رحبة تساع 5 أفراد بشكل جيد، مع تجهيزات ومواصفات متنوعة منها بالطبع موصفات وتجهيزات الأمان وأنظمة مساعدة السائق.

وتستمد نيسان كيكس 2022 في المملكة العربية السعودية بمحرك سعة 1.6 لتر يولد قوة 122 حصان وعزم أقصى يبلغ 148 نيوتن متر، مع نظام دفع أمامي.

نيسان اكس تيرا 2022

تعرف على سيارات نيسان التي تتواجد في السعودية 3

وننتقل إلى فئة أكبر وهي الكروس أوفر متوسطة الحجم والتي تُنافس فيها نيسان اكس تيرا 2022 والذي ظهرت بالنسخة التي تتوفر حالياً في المملكة العربية السعودي في عام 2018 كمودل لعام 2019، وحققت نجاح كبير في الأسواق العالمية ومنها بالطبع أسواق الخلفي العربي، حيث تتواجد وبشكل كبير في الشوارع وذلك لقوة السيارة وتصميمها الجذاب واعتمادية السيارة التي تشتهر بها، كما أنها تُعتبر سيارة عائلية متميزة وذلك لأنها تتوفر بـ7 مقاعد مع رحابة كبيرة في المقصورة الداخلية والعديد من التجهيزات والمواصفات أهمهم بالطبع أنظمة مساعدة السائق وتجهيزات الأمن والسلامة.

وتستمد نيسان اكس تيرا 2022 قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 165 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 241 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك، وتصل لسرعة قصوى تبلغ 188 كم/س.

نيسان باترول 2022

تعرف على سيارات نيسان التي تتواجد في السعودية 4

ومن أشهر سيارات شركة نيسان اليابانية العملاقة في فئة الاس يو في كبيرة الحجم الدفع الرباعي هي باترول، السيارة الفاخرة التي توفرها الوكالة في المملكة العربية السعودية، وتُعتبر من أنجح السيارات في هذه الفئة على الإطلاق، كما أنها تأتي بتصميم رياضي فاخر بتطعيمات من الكروم في الشبك الأمامي ومصابيح أمامية وخلفية بتقنية الـ LED بالكامل مع وجود 7 مقاعد في الداخل مع مساحات كبيرة للجلوس ومريحة بالإضافة إلى أماكن تخزين عديدة.

وقدمت نيسان سيارتها في السوق السعودي بخيارين للمحرك، وجاءت الخيارات كالتالي:

الخيار الأول لمحرك مكون من 6 أسطوانات V6، بسعة 4.0 لتر، والذي يولد قوة قدرها 275 حصانًا، وعزم أقصى للدوران يصل إلى 394 نيوتن/متر، 4,000 دورة/دقيقة.

ويعتمد المحرك على ناقل حركة  أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات، والمحرك يعمل بنظام الحقن متعدد النقاط، بنظام الدفع الرباعي للعجلات.

والخيار الثاني لمحرك مكون من 8 أسطوانات V8، بسعة 5.6 لتر، والذي يولد قوة قدرها 400 حصانًا، وعزم أقصى للدوران يصل إلى 560 نيوتن/متر، 4,000 دورة/دقيقة.

كذلك يتصل المحرك في الخيار الثاني بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات، والمحرك يعمل بنظام الحقن المباشر.

نيسان جي تي آر

نيسان GTR

تُعتبر نيسان جي تي آر واحدة من أشهر سيارات العلامة اليابانية على الإطلاق، ومن أفضل السيارات الرياضية الكوبية في هذه الفئة التي تُنافس فيها، وتأتي بتصميم رياضي لدرجة كبيرة، وتحتوي على محرك هو الأفضل في التعديل كما أنه يُخرج قوة كبيرة بدون تعديل ويتم تجميعه يدوياً، كما أن السيارة تشتهر بكونها قاتلة السوبركارز.

تتوفر نيسان GTR 2022 بمحرك سعة 3.6 لتر توين تيربو 6 أسطوانات يولد قوة 565 حصان في النسخة القياسية وعزم أقصى للدوران يبلغ 633 نيوتن متر، متصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، أما نسخة النيسمو فهي بنفس المحرك الجبار من نيسان ولكن بقوة 600 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 652 نيوتن متر.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات نيسان 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

نيسان ارمادا SE 2012

قبل يومين
غير محدد
الرياض

نيسان ارماد 2010 20000

قبل يومين
20,000 ريال سعودي
تبوك

مقالات ذات علاقة