المربع نت – تعتبر سيارات الدفع الرباعي أو الاس يو في من الفئات الأكثر طلباً في العالم لما تتميز به من قدرة على القيام بالعديد من المهام المختلفة على عكس السيارات السيدان العادية، ومن أبرز تلك السيارات التي يتم تصميمها للقيام بالمغامرات الصحراوية، والسير في الطرق الوعرة هي سيارة تويوتا لاند كروزر اليابانية.

وخرجت سيارة تويوتا لاند كروزر لأول مرة عند احتلال الجيش الياباني للفلبين عام 1941 ووجدوا سيارة جيب أميريكية وقتها فأرسلوا السيارة لليابان لتقوم شركة تويوتا بإنتاج أول سيارة بأوامر من السُلطات العسكرية اليابانية.

تعرف على مميزات سيارة تويوتا لاند كروزر 2022 في السعودية

واستطاعت لاند كروزر على مر تاريخها أن تُثبت قيمتها في سوق سيارات الدفع الرباعي أو الاس يو في كما هو متعارف عليه في منطقة الخليج العربي، وتمكنت شركة تويوتا من تطوير السيارة في نسختها الجديدة التي تتوفر في المملكة العربية السعودية لعام 2022 بشكل كبير.

سيارة تويوتا لاند كروزر من الخارج

سيارة تويوتا لاند كروزر

قامت الشركة بتطوير السيارة في العديد من الأجزاء الخارجية وعلى رأسها المقدمة حيث تم إضافة مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED جديدة بجانب الإضاءة النهارية، كما تم إضافة العديد التطعيمات من الكروم في السيارة أبرزها يظهر على الصدام الأمامي، كما تتوفر بفتحات تهوية كبيرة لتبريد محرك السيارة بشكل أفضل.

وتتوافر بخطوط انسيابية على غطاء المحرك والجانب وذلك لتحسين الديناميكية الهوائية في السيارة بشكل أفضل عن الجيل السابق، بالإضافة إلى وجود الكروم على الأبواب من أسفل بجانب وجود العتب الجانبي، وتتوفر أيضاً بمصابيح خلفية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع وجود جناح خلفي مدمج في جسم السيارة أعلى صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتم فتحه وغلقه كهربائياً.

أبعاد سيارة تويوتا لاند كروزر 2022

تأتي سيارة تويوتا لاند كروزر 2022 الجديدة بأبعاد متوسطة كونها تُنافس في فئة السيارات الاس يو في متوسطة الحجم، وأبعادها كالآتي:

  • الطول 5.115 مم.
  • عرض 1.980 مم.
  • ارتفاع 1.945 مم.
  • قاعدة عجلات: 2.850 مم.
  • ارتفاع السيارة عن الارض: 312 مم
  • الوزن الإجمالي للسيارة 2495 كجم .

سيارة تويوتا لاند كروزر من الداخل

سيارة تويوتا لاند كروزر

جاءت سيارة تويوتا لاند كروزر بمقصورة واسعة تتناسب مع حجم السيارة الخارجي بسبع مقاعد للركاب، حيث تتوفر جميع المقاعد من الجلد الفاخر وتأتي المقاعد الأمامية فقط بتحكم كهربائي بالكامل في العديد من الاتجاهات، كما جاءت بتدفئة وتهوية للمقاعد، كما تم إضافة ذاكرة في المقاعد لحفظ وضعيات الجلوس، ويأتي ناقل الحركة مكسو من الجلد مع تطعيمات من الخشب داخل السيارة، تعطيها لمسة من الفخامة.

تم توفير السيارة بمقود كبير متعدد الوظائف من الجلد وخلفه شيفتات لتبديل السرعة مع وجود شاشة عدادات ملونة قياس 8 بوصة تقريباً، بالإضافة إلى شاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 12.3 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة مع شاحن لاسلكي، وتتصل الشاشة بنظام صوتي فاخر من نوع “جي بي ال” مكون من 14 سماعة بصوت نقي وواضح، وتتوفر السيارة أيضاً بفتحة سقف بانورامية لتسمح بدخول أكبر قد ممكن من الضوء إلى المقصورة الداخلية.

وتأتي بـ7 مقاعد من الجلد الفاخر مع تحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية مع ميموري لحفظ وضعيات الجلوس، كما يوجد تبريد وتدفئة في المقاعد الأمامية فقط، أما من الخلف، فيتواجد شاشتين للركاب الخلفيين، مع تكييف خلفي بتحكم منفصل عن الأمام.

اقرأ أيضاً: تويوتا الأكثر مبيعًا.. قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا في الكويت خلال النصف الأول من عام 2022

محرك تويوتا لاند كروزر

تم تطوير المحرك في سيارة تويوتا لاند كروزر الجديدة واستبدال المحرك V8 بمحرك جديد أقل في الحجم عزز في قدرتها وقلل من الوزن العام للسيارة والنسخة المتوفرة في السعودية تأتي بمحرك مزود بتيربو مكون من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر، ويولد قوة 409 حصان وعزم الدوران 650 نيوتن متر، ونظام الدفع الكلي للعجلات وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 210كم / ساعة، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قره 6.8 ثانية، وتأتي السيارة بناقل سرعة أتوماتيك من 10 سرعات، وخزان الوقود في السيارة يأتي بسعة 110 لتر، ومعدل استهلاك 10.1 كيلو متر لكل 1 لتر.

الأمان في سيارة تويوتا لاند كروزر 

دعمت العلامة اليابانية العريقة سيارة تويوتا لاند كروزر الجديدة بالعديد من أنظمة الأمان مكّنتها من المنافسة مع السيارات التي تتواجد بسوق سيارات الدفع الرباعي ومن أبرزها خاصية تشغيل المحرك عن بعد، و نظام تتبع المسار (LTA)، و نظام تويوتا للأمان (TSS) و نظام الضوء العالي التكيفي (AHS) و نظام التحذير للنقاط العمياء (BSM) و نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA) و4 كاميرات مع نظام الرؤية المحيطية، بجانب نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، ونظام تسهيل الانعطاف، بالإضافة إلى نظام الزحف، وتعليق متغير تكيفي، وحقيبة السلامة.

سيارة تويوتا لاند كروزر

بالإضافة إلى حساسات أمامية وخلفية في السيارة، نظام اختيار التضاريس المتعددة، بجانب نظام التحكم في توازن السيارة أو الثبات الإلكتروني، مع نظام السيطرة على السيارة من الإنزلاق، وفرامل مانعة للانغلاق، مع موزع قوة الفرامل الكهربائي، بخلاف نظام المساعدة على صعود/ نزول المرتفعات، كما توافرت في السيارة وسائد هوائية أمامية وللركاب في الصف الأول والثاني بالإضافة إلى وسائد ستائرية،

ولحماية السيارة من السرقة، تم دعمها بنظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك، كما تتوفر بنظام التحكم بتمايل المقطورة، و مرايات الرؤية الخلفية الخارجية والداخلية ذاتية التعتيم.

أسعار سيارة تويوتا لاند كروزر 2022

تتوافر سيارة تويوتا لاند كروزر 2022 في المملكة العربية السعودية بـ12 فئة مختلفة التتجهيزات وأسعارها كالآتي لدى الوكيل الرسمي والحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات:

الفئةالسعر
GXR2263,120 ريال سعودي شامل الضريبة
GXR3293,020 ريال سعودي شامل الضريبة
GXR4307,970 ريال سعودي شامل الضريبة
VX362,250 ريال سعودي شامل الضريبة
VXR404,570 ريال سعودي شامل الضريبة
GXR-V320,850 رييال سعودي شامل الضريبة
GX DSL242,190 ريال سعودي شامل الضريبة
GXR2 DSL260,360 ريال سعودي شامل الضريبة
GXR3 DSL290,605 ريال سعودي شامل الضريبة
GXR4 DSL302,680 ريال سعودي شامل الضريبة
VX DSL357,190 ريال سعودي شامل الضريبة
GR-S DSL405,605 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضاً: لكزس LX600 في اول استعراض على مستوى العالم Lexus LX600 World-First Detailed Showcase

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا لاند كروزر 2013 GXR بريمي

قبل شهرين
غير محدد
الرياض

جيب لاند كروزر 2011

قبل شهر
100,000 ريال سعودي
تبوك

لاند كروزر 2019 ترونق 3

قبل شهر
215,000 ريال سعودي
الأحساء

تويوتا اوربان كروزر فل كامل 2024

قبل 18 ساعة
92,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل