المربع نت – أعلنت وزارة التجارة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن استدعاء 37 ألف سيارة هيونداي إلنترا موديلات 2021 – 2023، لوجود خلل في أحزمة الأمان.

وأوضحت الوزارة أن سبب الاستدعاء يعود إلى خلل في شدادات أحزمة الأمان قد يؤدي إلى انفِـجـاره وخروج شظايا معدنية عند وقوع حـادث مما يزيد من خطر الإصابة.

“التجارة” تستدعي أكثر من 37 ألف سيارة هيونداي إلنترا لخلل في أحزمة الأمان

اقرأ أيضاً: “المرور” يصدر تنبيه هام بخصوص إسقاط المركبات التالفة عبر أبشر

"التجارة" تستدعي أكثر من 37 ألف سيارة هيونداي إلنترا لخلل في أحزمة الأمان 7

الجدير بالذكر، فإن هذه ليست أول مشكلة تظهر في أحزمة الأمان الخاصة بمقاعد السيارة، حيث تم في وقت سابق استدعاء 2703 سيارة تويوتا بريوس، موديلات من 2016 إلى 2018، وذكرت الوزارة أن السبب يعود لوجود خلل في قفل حزام الأمان لمقعد السائق، قد يؤدي مع الاستخدام المتكرر إلى إبقاء التنبيهات المرئية والصوتية لربط الحزام مستمرة حتى بعد تثبيته بالشكل الصحيح.

"التجارة" تستدعي أكثر من 37 ألف سيارة هيونداي إلنترا لخلل في أحزمة الأمان 8

 

كما تم في وقت سابق أيضاً استدعاء 36 مركبة من طراز “لاند روفر Defender”، موديلات ” 2020 – 2021“، وذكرت الوزارة أن سبب الاستدعاء يعود إلى وجود خلل في مستشعر ربط حزام الأمان لمقعد الراكب الأمامي قد يزيد من خطر الإصابة حال وقوع حادث. 

"التجارة" تستدعي أكثر من 37 ألف سيارة هيونداي إلنترا لخلل في أحزمة الأمان 9

 

وقد تم كذلك استدعاء 469 سيارة “كيا” من طراز “Telluride” موديل 2020، وذكرت الوزارة أن الاستدعاء يعود إلى احتمالية وجود خلل في أحزمة الأمان قد يؤدي إلى عدم تأمين مقعد الطفل بالشكل الصحيح، مما يزيد من خطر الإصابة في حال وقوع حادث.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل