أشهر علامات وأعراض الحاجة إلى ضبط زوايا العجل 1
المربع نت – تحدثنا من قبل بالتفصيل عن زوايا العجل وأهميتها بالسيارة، كما نعرف مدى خطورة وجود مشكلة بزوايا العجل خاصة علي السرعات العالية، لذا وجب علينا التحدث عن أشهر علامات وأعراض تُخبرك بأن سيارتك بحاجة إلى إعادة ضبط زوايا العجل.

أشهر علامات وأعراض الحاجة إلى ضبط زوايا العجل:

  1. في حالة ملاحظة تآكل الإطار، أو ملاحظة عدم استواء السطح الخارجي.أشهر علامات وأعراض الحاجة إلى ضبط زوايا العجل 2
    اقرأ أيضاً: تعرف على أهم زوايا العجل المؤثرة على السيارة
  2. سماع صوت غريب -صوت صفير- من جهة العجلات أثناء القيادة سواءً على الطرق المستقيمة أو المنعطفات. ربما يكون هذا الصوت لأكثر من سبب كما ذكرنا من قبل، لكن يجب عليك فحص المنظومات واحدة تلو الأخرى حتى تتأكد من سبب المشكلة.
  3. عند تعرض السيارة لأي اصطدام سواء صغير مثل حجر أو رصيف أو حواجز مرورية، أو حادثة كبيرة لا قدر الله، أما الأمر الآخر الأكثر شهرة ألا وهو الاحتكاك بالرصيف عند صف السيارة.أشهر علامات وأعراض الحاجة إلى ضبط زوايا العجل 3
    اقرأ أيضاً: أشهر أعطال منظومة فرامل السيارة وطرق علاجها
  4. انحراف السيارة يميناً أو يساراً أثناء القيادة في خط مستقيم، وهناك حالتان:
    1- عندما تترك عجلة القيادة تلاحظ انحراف السيارة ناحية اليمين وبعدها مباشرة ناحية اليسار، كما أن السيارة تسير في خط متعرج وليس مستقيماً.
    2- عندما تترك عجلة القيادة تلاحظ انحراف السيارة ناحية اليمين فقط أو ناحية اليسار فقط لكن بصورة تثير القلق.أشهر علامات وأعراض الحاجة إلى ضبط زوايا العجل 4
  5. عند اهتزاز عجلة القيادة علي السرعات العالية ربما تحتاج الجنوط إلى عملية ترصيص أو تحتاج السيارة إلى إعادة ضبط زوايا العجل.
  6. عند تغيير إطارات السيارة القديمة بأخرى جديدة، أو أي جزء من أجزاء نظام التعليق أو حتى إصلاح أي شيء يتطلب فك وتركيب أجزاء النظام، يجب عليك إعادة ضبط زوايا العجل.أشهر علامات وأعراض الحاجة إلى ضبط زوايا العجل 5

عند ملاحظتك علامة أو أكثر من العلامات السابقة، يجب عليك التوجه سريعاً إلي متخصص للكشف علي الزوايا وإعادة ضبطها، حفاظاً على سلامتك وسلامة سيارتك.

أشهر علامات وأعراض الحاجة إلى ضبط زوايا العجل 6

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً