المربع نت – تتواجد في المملكة العربية السعودية العديد من شركات السيارات الصينية، وتتفوق بينهم علامات تُعد على صوابع اليد الواحدة تقريباً وذلك بحسب المبيعات في الأسواق العالمية والسوق السعودي أيضاً، فواحدة من ضمن هؤلاء الشركات التي استطاعت أن تحصد أهم ثمار لها في سوق المملكة، هي شركة شانجان.

حيث حصدت ثمارها الأهم وهو ثقة العميل والمستهلك السعودي وكل من يتواجد على أراضي المملكة، وخلال السطور التالية سوف نستعرض أسعار ومواصفات سيارة شانجان CS95 في المملكة العربية السعودية، كما نستعرض أيضاً فئة تشانجان CS95 I4 2.0L ومن أين تشتريها مستعملة بأسهل الطرق.

تعرف على سيارة شانجان CS95 في السعودية (المواصفات الكاملة)

وكالة شانجان

شانجان CS95

ولكن قبل الحديث عن السيارة، سنذكر بنذة عن وكالة علامة شانجان في المملكة العربية السعودية وهي المجدوعي للسيارات، حيث تأسست شركة المجدوعي للسيارات على يد الشيخ علي إبراهيم المجدوعي عام 1965، حيث يديرها أبناؤه حاليًا، وهي جزء من كيان أكبر يحمل اسم مجموعة المجدوعي القابضة، الخدمات اللوجستية، وانضمت لاحقًا إلى قطاعات السيارات والتصنيع والأغذية والصلب والعقارات والتدريب والتعليم، تعمل مجموعة المجدوعي اليوم في جميع أنحاء المملكة وكذلك في الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأقصى وأفريقيا، و توظف ما مجموعه أكثر من 5000 شخص.

تأسست شركة المجدوعي للسيارات على وجه التحديد في عام 1985، ومنذ ذلك الحين وهي تقدم لعملائها مستوى مبهرًا من الخدمات ذات المستوى العالمي، بالإضافة إلى تمثيل العديد من الشركات والعلامات التجارية الرائدة في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية، سمعة طيبة وجودة عالية، بالإضافة إلى ذلك، تسعى المجدوعي للسيارات جاهدة للاستفادة من أسواق جديدة والبحث عن فرص جديدة مع مجموعة واسعة من منتجات وخدمات السيارات، وهي تمثل بيجو وهيونداي وجينيسيس وتشانجان.

نظرًا للشبكة اللوجستية الضخمة لشركة المجدوعي للسيارات، فهي على استعداد تام لتوفير جميع قطع الغيار المطلوبة من قبل عملائها باستمرار، من خلال مراكز الصيانة المجهزة بأحدث المعدات مع فريق محترف مؤهل تأهيلا عاليا، ومهمة المجدوعي للسيارات هي تسريع العملاء مستويات الرضا من خلال توفير أعلى مستويات الجودة للمنتجات والخدمات، علاوة على ذلك، تتمثل رؤيتها في تقديم أفضل تجربة للعملاء من خلال وحدات الأعمال المتنوعة، والتي تسترشد بالقيم الأساسية لمجموعة المجدوعي والرعاية والمسؤولية والشفافية والالتزام والوئام.

اقرأ أيضاً: شانجان cs35 2022 المواصفات والأسعار في السعودية

شانجان CS95 من الخارج

شانجان CS95

تأتي السيارة من فئة الكروس أوفر متوسطة الحجم، بتصميم عصري مع شبك أمامي كبير يُغطي كامل مقدمة السيارة من الكروم وذلك لتبريد محرك السيارة بشكل أفضل، كما توجد مصابيح أمامية كبيرة تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بعدسة موجهة للضوء، مع وجود خطوط انسيابية على غطاء المحرك وجانبي السيارة ولكنها بسيطة وليست بارزة بشكل كبير.

شانجان CS95

ولكنها تُشبه إلى حد كبير من الجانب، سيارة لاندروفر سبورت الجيل القديم، كما أن الخطوط التي تتواجد على جانبي السيارة هي نفسها بداية من الخط الذي يأتي من المصابيح الأمامية وإلى المصابيح الخلفية، بجانب الخط الذي يبدأ من الأبواب الأمامية وينتهي عند نهاية الأبواب الخلفية، كما أن مقابض الأبواب يوجد عليها نظام الدخول بدون مفتاح، بالإضافة إلى وجود مرايات جانبية كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات الانعطاف مع كاميرات جانبية.

شانجان CS95

أما عن المقطع الخلفي، فيوجد مصابيح خلفية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED متصلة ببعضها البعض، ويتوسطهم شعار علامة شانجان مع وجود جناح خلفي مدمج في جسم السيارة مُثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتم فتحه وغلقه كهربائياً، كما يوجد عى الصدام الخلفي عواكس لرؤية السيارة بشكل أفضل في الليل مع حساسات على الصدام للمساعدة في اصطفاف السيارة، وبما أنها تُنافس في فئة الكروس أوفر متوسطة الحجمـ فتأتي أبعاد سيارة تشانجان CS95 I4 2.0L كالآتي:

  • الطول: 4,949 مم
  • العرض: 1,930 مم
  • الارتفاع: 1,790 مم
  • قاعدة العجلات: 2,810 مم

داخلية شانجان CS95

سيارات شانجان سي اس 95 2022 بالفئات، الأسعار والمواصفات في السعودية | Autopediame

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية، ستجد التصميم الفاخر والأنيق يسود المقصورة، مع استخدام أجود الخامات في هذه الفئة، مع وجود الجلد على الأبواب وطبلون السيارة بجانب الكونسول الوسطي، كما تتوفر تشانجان CS95 I4 2.0L بمقود مميز متعدد الوظائف من الجلد، مع وجود شاشة عدادات ملونة بتصميمات تختلف حسب اختيار وضعيات القيادة، بالإضافة إلى الشاشة الوسطية الكبيرة التي يصل قياسها إلى 12.3 بوصة تقريباً.

تدعم الشاشة الوسطية آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، كما يوجد نظام البلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة، وتتصل نظام صوتي فاخر مميز من 12 سماعة، مع وجود فتحات تكييف أسفل الشاشة بالعرض إلى نهاية طبلون السيارة، مع لوحة تحكم أوتوماتيكية في التكييف ثلاثي المناطق.

أما المقاعد، فتتوفر سيارة شانجان CS95 بـ7 مقاعد من الجلد وتحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية بجانب تبريد وتدفئة في المقاعد، بالإضافة إلى ميموري لحفظ وضعيات الجلوس، كما تدعم المقاعد الأمامية خاصية التدليك، أما المقاعد الخلفية فيوجد لها تكييف بتحكم منفصل.

محرك شانجان CS95 

تعتمد تشانجان CS95 I4 2.0L موديل 2022 على محرك واحد تيربو، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، وقوة 233 حصان، وعزم دوران 360 نيوتن متر، وتتوافر بنظام الدفع الأمامي في فئة كلاسيك، أو الدفع الكلي في بلاتينيوم ورويال، مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيكي. كما أنها تتمتع بأنماط القيادة المختلفة.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

كما تتوفر شانجان CS95 بمواصفات أمان جيدة وهي كالأتي:

  • حساسات أمامية
  • كاميرا أمامية
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • كاميرات جانبية
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام كشف النقاط العمياء
  • كاميرات 360 درجة

أسعار شانجان CS95

تتوفر سيارة تشانجان CS95 I4 2.0L في المملكة العربية السعودية بثلاثة فئات وأسعارهم كالآتي:

  • ستاندر تتوفر بسعر 110,285 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نص فل تتوفر بسعر 119,485 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فل كامل تتوفر بسعر 130,985 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضاً: عروض الصيف من شانجان المجدوعي على سياراتها موديلات 2023

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل