تعرف على مواصفات نيسان باترول سفاري 6 سلندر في السعودية 1

المربع نت – تتوفر في المملكة العربية السعودية العديد من السيارات الاس يو في المُخصصة للبر والصحراء بشكل أكثر من الطرق الممهدة، ومن أهم الشركات التي توفر هذه السيارات هي نيسان العلامة اليابانية المتميزة والتي تُعتبر ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان، كما أنها من أفضل وأكبر علامات وشركات صناعة السيارات في العالم.

وتتواجد في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الرسمي والحصري الجديد شركة بترومين نيسان والتي توفر واحدة من أهم سياراتها التي تتوفر بشكل حصري في منطقة الخليج العربي، ألا وهي نيسان باترول سفاري 4.8L I6، السيارة التي حققت نجاحات كبيرة في أسواق العالم.

تعرف على مواصفات نيسان باترول سفاري 6 سلندر في السعودية 2

نيسان باترول سفاري 

نيسان باترول سفاري

تتميز سيارة سفاري من نيسان باترول بتصميمها القديم نوعاً ما وكنه مازال عصري ومحبوب ومرغوب إلى وقتنا هذا، حيث تتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بجيلها السادس الذي تم تدشينه في عام 2010، وإلا الآن مازال يتواجد في أسواق الشرق الأوسط بشكل حصري.

وتأتي سيارة نيسان باترول سفاري 4.8L I6 بتصميم مُناسب لحياة البر والصحراء التي تتخص السيارة فيها وتشتهر بكونها بطل الدروب، حيث تأتي بصدام أمامي باللون الأسود من الألومنيوم في بعض الفئات، كما يوجد شبك أمامي صغير باللون الأسود المطفي أو الكروم في بعض الفئات.

كما تتوفر بمصابيح أمامية هالوجينية وأقواس عجلات أمامية وخلفية باللون الأسود المطفي في فئة سفاري مع وجود مرايات جانبية كهربائية بلون فضي أو بنفس لون السيارة، بجانب وجود علامات على جانبي السيارة مثل علامة 4,800 عند الرفارف، بجانب وجود عتب جانبي، أما سقف السيارة فيأتي بلون أسود.

نيسان باترول سفاري

ومن الخلف، فهي تتوفر أيضاً بمصابيح تعمل بتقنية الهالوجين وتأتي على قوائم السيارة مع باب صندوق خلفي يتم فتحه يدوياً من الجانب، وتتواجد حافظة الاطار الاحتياطي على باب الصندوق الخلفي، مع صدام خلفي يتواجد عليه العواكس.

وتأتي سيارة نيسان باترول سفاري 4.8L I6 بأبعاد متوسطة وهي كالآتي:

  • الطول: 5,054 مم
  • الارتفاع: 1,840 مم
  • العرض: 1,940 مم
  • قاعدة العجلات: 2,400 مم
  • وزن السيارة: 2,400 كجم

داخلية نيسان باترول سفاري 4.8L I6

نيسان باترول سفاري

أما من الداخل، فتُركز السيارة أكثر على العملية، مع وجود الجلود على المقاعد التي تأتي بتحكم يدوي، مع مقود متعدد الوظائف، وتتوفر عدادات تناظرية تقليدية أمام السائق، بجانب وجود شاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 7 بوصة تدعم آندرويد أوتو، مع وجود تكييف أسفل الشاشة بتحكم يدوي، مع وجود ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي على حسب اختيار الفئة، بالإضافة إلى ناقل الحركة الخاص بالغرز، كما يوجد شعار سوبر سفاري على العدادات، لمسات نهائية من الخشب على العدادات، مقابض الأبواب الداخلية من الكروم.

 

كما تتوفر سيارة نيسان باترول سفاري 4.8L I6 بمقاعد من الجلد أو القماش بحسب اختيار الفئة بـ5 مقاعد، مع تحكم يدوي في جميع المقاعد الأمامية والخلفي، مع إمكانية طي مقاعد الصف الثاني لتوفر أكبر مساحة تخزين ممكنة في صندوق الأمتعة.

محرك نيسان باترول سفاري

وتستمد سيارة نيسان باترول سفاري 4.8L I6 قوتها من محرك تنفس طبيعي سعة 4.8 لتر مكون من 6 أسطوانات ويولد قوة 280 حصان مع عزم أقصى للدوان يبلغ 451 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 5 سرعات أوتوماتيك أو يدوي من 5 سرعات، وسعة خزان الوقود 95 لتر + 40 لتر إحتياطي.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

كما تتوفر سيارة نيسان باترول سفاري 2022 في المملكة العربية السعودية بمواصفات أمان قياسية وهي كالتالي:

  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • وسائد هوائية أمامية
  • حساسات خلفية
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

نبذة عن نيسان

هذا وأخيراً وفي إطار الحديث حول نيسان باترول سفاري 4.8L I6 نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة اليابانية، فعلى الرغم من أن اسم نيسان ظهر في عام 1933 على يد يوشيسوكي أيكاوا في يوكوهاما، إلا أن أصولها تعود إلى عام 1911 عندما أسس ماشيرو هاشيموتو شركة كاتشينشا موتور لتكون أول شركة يابانية في هذا المجال، حيث حملت السيارة الأولى اسم DAT وهو اختصار للأحرف الأولى، من أسماء المؤسسين، ما أصبح فيما بعد اسم الشركة نفسها، ثم اندمجت مع شركة نيهون سانغيو، والتي كانت تسمى نيسان باختصار في سوق الأوراق المالية اليابانية، لتأسيس شركة نيسان موتور كما نعرفها اليوم.

في عام 1966 اندمجت شركة نيسان مع العلامة التجارية اليابانية برنس أوتو والتي كانت متخصصة في إنتاج سيارات عالية الجودة مثل سلسلة سكاي لاين التي ساهمت في استحواذها على 32٪ من السوق اليابانية بحلول عام 1972، ثم أطلقت فيما بعد نيسان في أمريكا والسوق العالمي بفضل موديلاتها الأنيقة التي سمحت لها بمواجهة فولكس فاجن في الستينيات لتصبح أكبر مورد للسيارات إلى الولايات المتحدة، وكان الطراز الأبرز في ذلك الوقت هو السيارة الرياضية 240Z بسعر 3526 دولارًا في ذلك الوقت، أي أقل من ثلث اسعار الموديلات الالمانية المنافسة لتكون من انجح السيارات الرياضية في التاريخ ببيع ملايين النسخ.

ولكن واجهت الشركة خسائر لسبع سنوات متتالية بداية من عام 1993، حيث عانت من طرق تسويق تقليدية وإدارة بطيئة إضافة لعدد كبير من الأيدي العاملة، حيث انخفضت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 25%، كما خسرت حوالي 5.6 مليار دولار في عام 1999 فقط، لتصل ديونها إلى 22 مليار دولار.

لذلك، انضمت نيسان إلى شركة رينو في عام 1999 ليكونوا تحالف مهم، بحيث استحوذت العلامة التجارية الفرنسية على 37٪ من أسهمها، وتولى كارلوس غصن منصب الرئيس التنفيذي، الذي ساهم في التحول الجذري للشركة بطريقة مذهلة للوصول إلى المركز الثاني في المبيعات في اليابان.

وتتوفر علامة نيسان اليابانية في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المحلي والحصري شركة بترومين نيسان، كما توفر العديد من الخدمات منها الصيانة والمساعدة على الطريق.

شاهد أيضاً: نيسان باترول 2022 وش اللي تغير + الاسعار والفرق بين البلاتينيوم والسياحي

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً