المربع نت – واحدة من أهم السيارات التي تنتمي لعلامة تويوتا اليابانية الشركة الأولى والأكبر في اليابان، وواحدة من أهم وأفضل بجانب أكبر 10 شركات لصناعة السيارات في العالم والتي تتميز بكونها ثاني اكبر شركة سيارات في العالم من حيث القيمة السوقية وذلك في عام 2021، وبالحديث مرة أخرى عن السيارة التي سنتحدث عنها، فهي سيارة لاند كروزر.

السيارة الاس يو في التي حققت الكثير من المبيعات والنجاحات المبهرة منذ الظهور الأول لها في تاريخ العلامة اليابانية العريقة، كما أنها في جيلها الحالي والجديد، حققت نجاح لا مثيل له، حتى وصلت قائمة الانتظار لتسليم السيارات إلى أكثر من أربعة سنوات.

تعرف على أسعار ومواصفات سيارة لاند كروزر 2022 من تويوتا

سيارة لاند كروزر

سيارة لاند كروزر

ظهرت السيارة لأول مرة عالمياً في تاريخ تويوتا عام 1955 ومنذ ذلك الحين وهي في تطور مستمر في التكنولوجيا والمحركات بجانب التصميم أيضاً، مع طرح العديد من النسخ الفيس ليفت وأجيال جديدة كلياً حتى وصلنا إلى الجيل الحالي والجديد كلياً والذي حقق نجاح باهر لا مثيل له في هذه الفئة، وتم تلقيب السيارة بلقب “مفخرة الأرض”.

في بداية ظهور سيارة لاند كروزر كانت تويوتا تُصدر منها فقط 100 سيارة سنوياً خارج اليابان، ومع مرور الوقت بعد 10 سنوات من تدشين السيارة عالمياً في اليابان وتحديداً في عام 1965، كان عدد السيارات الذي يتم تصديرها خارج اليابان 10 آلاف سيارة سنوياً، أما الآن، فتتواجد الاس يو في الفاخرة من تويوتا في أكثر من 170 دولة حول العالم مع مبيعات سنوية تتجاوز 400 ألف سيارة سنوياً.

سيارة لاند كروزر

ساعدت سيارة لاند كروزر شركة تويوتا في وصولها إلى القمة التي وصلت لها في الوقت الراهن، حيث رسخت فكرة الاعتمادية والعملية وقوة التحمل في جميع الظروف في أذهان المستهلكين وكل من سمع عن السيارة وشركة تويوتا، مما جعلها واحدة من أهم الشركات لصناعة السيارات في العالم، حتى أن يوجد العديد من المستهلكين مازالوا يستخدمون سيارة لاند كروزر 40 بعد مرور أكثر من 50 عاماً على إنتاج السيارة، وذلك ما جعل تويوتا تُفكر بهم أيضاً وتُصنع من جديد قطع غيار لتلك السيارات التي مازالت تتواجد إلى الآن بعد مرور كل هذه السنوات على إنتاج السيارة.

بالإضافة إلى ذلك، فيوجد سيارات وطرازات من لاند كروزر لازالت تُصنع إلى الآن ويتم تصديرها إلى الدول التي تستخدمها ومنها المملكة العربية السعودية، مثل سيارة لاند كروزر البيك اب ولاند كروزر ربع مصندق، بخلاف سيارات أخرى في العديد من الدول المختلفة.

سيارة لاند كروزر 2022

سيارة لاند كروزر

وننتقل مرة أخرى إلى موديل 2022 والجيل الجديد كلياً من السيارة التي حققت نجاحات مبهرة وعظيمة على مدار تاريخها الطويل، لتبدأ حقبة جديدة من أرقام المبيعات الأكبر بعد أن حققت مبيعات وصلت إلى أكثر من 10 ملايين سيارة إلى الآن.

تأتي السيارة بجيلها الجديد بتحديثات وتكنولوجيا متطورة عن جميع الأجيال السابقة وأجمل مع أبعاد أكبر نسبياً عن الجيل السابق، مع وجود مقدمة بشبك أمامي كبير من الكروم لتبريد المحرك بشكل أفضل وخصوصاً في المنطقة العربية نظراً لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الصيف.

كما تتوفر بحساسات أمامية للمساعدة في الاصطفاف مع وجود رادار أمامي، بجانب وجود المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED، هذا وبالإضافة إلى الخطوط الانسيابية التي تتواجد على غطاء المحرك الذي نتج عنها ما يُعرف بنفق لتمرير الهواء وهو التجويف المتواجد على غطاء المحرك.

مع وجود أقواس عجلات منتفخة قليلاً في الأمام والخلف، بالإضافة لمرايات جانبية كهربائية بالكامل بتصميم متباعد قليلاً عن جسم السيارة لتحسين الديناميكية الهوائية، كما يوجد نظام الدخول بدون مفتاح على الأبواب الأمامية، ترتكز سيارة لاند كروزر 2022 على عجلات رياضية قياس 19 بوصة.

سيارة لاند كروزر

وبالانتقال إلى المقطع الخلفي لسيارة لاند كروزر، فتوجد المصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع وجود كلمة لاند كروزر وعلامة تويوتا في المنتصف بين المصابيح، مع وجود جناح خلفي أعلى صندوق الأمتعة الخلفي مدمج به إشارة التوقف، كما أن صندوق الأمتعة الخلفي يتم فتحه وغلقه كهربائياً بالكامل.

داخلية سيارة لاند كروزر 2022

سيارة لاند كروزر

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية، ستجد الأبواب التي تتواجد بخامات متميزة وبها الجلود مع مقود من الجلد متعدد الوظائف مع عدادات تقليدية بشاشة كبيرة نسبياً، كما يوجد شاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 12.3 بوصة وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، مع وجود نظام صوتي مميز فاخر مكون من أكثر من 12 سماعة.

بالإضافة إلى وجود تكييف أوتوماتيك ثلاثي المناطق في الأمام والخلف، حيث التحكم الخلفي منفصل تماماً عن الأمام، وتأتي المقاعد الأمامية بتحكم كهربائي بالكامل مع تبريد وتدفئة بالإضافة إلى ميموري لحفظ وضعيات الجلوس، كما يوجد شاشيتن على مخادع الرأس في المقاعد الأمامية لترفيه أكثر للركاب الخلفيين.

محركات تويوتا لاند كروزر

تتوفر سيارة لاند كرورز 2022 في المملكة العربية السعودية، بمحرك مكون من 6 أسطوانات توين تيربو بسعة 3.5 لتر يولد قوة 409 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 650 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك مع خاصية التحكم اليدوي، وموجهة بنظام الدفع الكلي.

أما عن تجيهزات الأمن والسلامة وأنظمة مساعدة السائق، فهي عديدة ومتنوعة في سيارة لاند كروزر التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، ونستعرضهم خلال النقاط التالية بحسب المُعلن عنه من قِبل تويوتا عبداللطيف جميل الوكيل الرسمي والحصري لعلامة تويوتا في السعودية:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية خلفية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • فرامل الطوارئ
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • كاميرات 360 درجة لرؤية أفضل للسائق
  • نظام التحكم في تمايل المركبة
  • تعليق تكيفي متغير
  • نظام اختيار التضاريس المتعددة
  • نظام الزحف
  • مرايات جانبية خارجية وداخلية ذاتية التعتيم
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • نظام المساعدة في تسهيل الانعطاف
  • نظام كشف النقاط العمياء
  • نظام مراقبة السائق
  • نظام المساعدة في الحفاظ على الحارة المرورية
  • نظام التنبيه عند مغادرة الحارة المرورية
  • نظام الدخول الذكي في جميع الأبواب

أسعار سيارة لاند كروزر 2022

أما عن النقطة الهامة وهي أسعار وفئات سيارة لاند كروزر 2022 في المملكة العربية السعودية، فسوف نستعرضهم جميعاً خلال الجدول التالي كما هو مُعلن من قِبل الوكيل الحصري لعلامة تويوتا في السعودية عبداللطيف جميل:

الفئةالسعر
GXR2263,120 ريال سعودي شامل الضريبة
GXR3293,020 ريال سعودي شامل الضريبة
GXR4307,970 ريال سعودي شامل الضريبة
VX362,250 ريال سعودي شامل الضريبة
VXR404,570 ريال سعودي شامل الضريبة
GXR-V320,850 رييال سعودي شامل الضريبة
GX DSL242,190 ريال سعودي شامل الضريبة
GXR2 DSL260,360 ريال سعودي شامل الضريبة
GXR3 DSL290,605 ريال سعودي شامل الضريبة
GXR4 DSL302,680 ريال سعودي شامل الضريبة
VX DSL357,190 ريال سعودي شامل الضريبة
GR-S DSL405,605 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضاً: لكزس LX600 في اول استعراض على مستوى العالم Lexus LX600 World-First Detailed Showcase

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل