المربع نت – بعد أشهر من المفاوضات، أكدت استون مارتن رسمياً على شراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي لأسهم جديدة من العلامة البريطانية بقيمة 575 مليون جنيه استرليني (2.48 مليار ريال).

ويُذكر أن استون مارتن بالفعل جهزت لهذه الخطوة منذ شهرين وأعلنت عن خطة لطرح أسهم جديدة بقيمة إجمالية 653 مليار جنيه استرليني، وعلمنا وقتها أن الصندوق السيادي السعودي ومرسيدس وشركات أخرى مهتمة بالاستثمار في استون مارتن.

رسمياً، صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشتري حصة بقيمة 2.48 مليار ريال من استون مارتن

تسديد الديون وطرح سيارات جديدة 

ووضحت العلامة البريطانية أن الاستثمارات السعودية سيتم توظيفها لتسديد ديونها وتحسين السيولة النقدية وتطوير موديلات جديدة، مع العلم أن استون مارتن استلمت تأكيدات نهائية من مرسيدس وصندوق Yew Tree الاستثماري على شرائهم لبعض الأسهم الجديدة للعلامة ودعمها مالياً.

وسيكون صندوق الاستثمارات العامة السعودي بذلك ثاني أكبر مساهم في استون مارتن بعد الاستثمار الأخير، وأكدت العلامة أن مساهميها الحاليين سيصوتون لصالح طرح الأسهم الجديدة للصندوق السعودي خلال الأيام القادمة.

وتأمل استون مارتن بتحسين مبيعاتها السنوية إلى 10 آلاف سيارة وتحسين دخلها السنوي إلى 2 مليار جنيه استرليني ، وتهدف لتحقيق ربح سنوي صافي 500 مليون جنيه استرليني بحلول العام المالي 2025، بدعم من الاستثمار السعودي الجديد.

رسمياً، صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشتري حصة بقيمة 2.48 مليار ريال من استون مارتن 3

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل