المربع نت – يتساءل الكثير عن كيفية الحفاظ على السيارة أثناء صفها، خاصة إذا لم يوجد جراج خاص، أي في حالة صف السيارة بالشارع أو جراج عام.

يمثل وقوف السيارة في الشارع وتحت أشعة الشمس وفي مقابلة الرياح والأتربة والشوائب بيئة قاسية علي السيارة، لكن هل الجراج الخاص أو داخل المنزل هو الحل الوحيد لصف سيارتك؟ بالطبع لا، حيث يوجد الكثير من الحيل التي من دورها الحفاظ على سيارتك وحمايتها، سنذكر أهمها فيما يلي.

أهم نصائح الحفاظ على السيارة أثناء اصطفافها

أهم نصائح الحفاظ علي السيارة أثناء اصطفافها:

  • استخدام جراج محمول:

إذا كان لديك مساحة كافية لصف سياراتك، فربما يكون هذا من أفضل الخيارات لحماية سيارتك من الأتربة والرطوبة وأي أذى خارجي قد يصيبها. يمكنك شراء هذا الجراج ووضعه داخل الصندوق الخلفي للسيارة، أو تركه في المنزل وإعادة تركيبه عند العودة.

أهم نصائح الحفاظ على السيارة أثناء اصطفافها 1

اقرأ أيضاً: الوقاية خيرٌ من العلاج.. تعرف على أهم النصائح للمحافظة على سيارتك

  • غطاء السيارة:

هذا خيار قديم، لكن تم تحسينه بشكل كبير الآن، حيث يتم صنع الغطاء من مواد عاكسة لأشعة الشمس، كما يوجد بعض الأنواع ضد المياه، ولا يسمح بتسريبها إلى سطح السيارة، وبهذه الطريقة يعتبر الغطاء مناسب صيفاً وشتاءً، حيث يمنع الحرارة وأشعة الشمس بالصيف ويمنع المياه والأمطار بالشتاء.

أهم نصائح الحفاظ على السيارة أثناء اصطفافها 2

  • صف السيارة في الظل:

ربما تكون أبسط نصيحة، لكنها الأقوى في التأثير، حيث يعد ضرر الشمس كبيراً على الكثير من أجزاء السيارة الداخلية والخارجية، ويعد صفها في الظل أفضل طريقة تتجنب بها مشاكل أشعة الشمس حتى لو لم تمتلك أياً من النقاط السابقة. عليك فقط بالنظر من حولك قبل صف سيارتك ووضعها في أقل الأماكن تعرضاً لأشعة الشمس.

  • عدم صف السيارة تحت الأشجار:

بعد سماع النصيحة السابقة، ربما تسرع إلى صف السيارة تحت الأشجار بدافع أنها أماكن ظل، لكن ربما يكون ذلك أكثر خطورة، لأن تساقط الأوراق والفروع والعصي من الأشجار أمر خطير على السيارة، كما يوجد الكثير من العصافير والطيور والتي تعتبر فضلاتها العدو اللدود لطلاء السيارة وشكلها الجمالي.

أهم نصائح الحفاظ على السيارة أثناء اصطفافها 3

اقرأ أيضاً: 5 نصائح لحماية سيارتك من القوارض – أخطر مما تتخيل!

  • وضع عواكس للشمس:

وضع عواكس لأشعة الشمس على النوافذ والزجاج ربما يكون طريقة حماية رائعة لدواخل السيارة مثل الكراسي والتابلوه، التي تصنع من مواد مثل الجلد والأقمشة والبلاستيك، والتي تتأثر بأشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية.

أهم نصائح الحفاظ على السيارة أثناء اصطفافها 4

  • المحافظة على نظافة وتشميع السيارة:

ربما يؤدي صف السيارة في الشارع أو جراج عمومي إلي تراكم الأتربة والغبار علي السيارة، لذا حافظ على غسلها أولاً بأول كما يفضل وضع شمع سيارات عالي الجودة وتجنب المنتجات الرديئة التي يكون ضررها أكبر من نفعها، حيث تشكل طبقة الشمع غلاف حماية من الغبار والماء وأشعة الشمس.

اقرأ أيضاً: أهم النصائح والحيل لرفع جودة مكيف السيارة

أهم نصائح الحفاظ على السيارة أثناء اصطفافها 5

ربما ترى بعض هذه النصائح مُجهدة قليلاً مثل وضع غطاء على السيارة أو المداومة على غسلها ووضع الشمع عليها، لكن ثق تماماً أن هذا الاهتمام يوفر عليك الكثير من تكاليف حدوث مشكلة أو تلف الطلاء الخارجي للسيارة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل