المربع نت – من المواقف المزعجة التي قد تواجه السائقين هي عدم القدرة على تشغيل السيارة خاصة في الصباح الباكر، وغالباً ما ترجع هذه المشكلة إلى ضعف البطارية، وذلك نتيجة انتهاء عمرها الافتراضي أو لإهمال صيانتها وسوء استخدامها.

طريقة بسيطة لتشغيل سيارتك ببطارية ضعيفة في أربع خطوات 7

طريقة بسيطة لتشغيل سيارتك ببطارية ضعيفة في أربع خطوات

ومما يزيد من حدة هذه المشكلة هي عدم وجود سيارة أخرى لاستخدام طريقة المساعدة على بدء الدوران، أو عدم وجود وسائل مساعدة لتشغيل السيارة، لذا نقدم لكم اليوم طريقة بسيطة لتشغيل السيارة على الرغم من ضعف البطارية.

لكن مع ملاحظة أن هذه الطريقة لا تصلح إلا للسيارات التي تحتوي على ناقل سرعة يدوي فقط، كما تتميز هذه الطريقة بعدم حاجة قائد السيارة للمساعدة من شخص ثاني أو توصيل البطارية ببطارية سيارة أخرى.

طريقة بسيطة لتشغيل سيارتك ببطارية ضعيفة في أربع خطوات 8

اقرأ أيضاً: تعرف على أهمية عمود الكرنك في سيارتك وعلامات تلفه

– قبل البدء في تنفيذ هذه الطريقة يجب غلق جميع الملحقات الكهربائية المتواجدة في السيارة، وكمثال على ذلك أنوار المصابيح والمقصورة والراديو والملحقات الترفيهية، وغيره.

– قم بالضغط بقدمك على دواسة الدبرياج بشكل مستمر، إلى أن تنتهي من تشغيل السيارة بشكل كامل. 

طريقة بسيطة لتشغيل سيارتك ببطارية ضعيفة في أربع خطوات 9

– قم بتدوير مفتاح التشغيل ولكن ليس بشكل كامل فقط على المستوى الأول، ومن ثم الانتظار إلى أن تنطفئ أضواء لوحة العدادات في طبلون السيارة، مع ملاحظة استمرار وضع القدم على دواسة الدبرياج. 

– قم بتدوير مفتاح التشغيل بشكل كامل، ثم اضغط بقدمك على دواسة الوقود ضغطات خفيفة ومتباعدة، مع استمرار الضغط بالقدم على دواسة الدبرياج، إلى أن يتم تشغيل السيارة بشكل كامل.

شاهد أيضاً: أهم صيانات الصيف اللي تحتاجها لسيارتك

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل