المربع نت – المظهر الجريء والدرجة الأولى من الجودة في الأداء والراحة، على مر العقود الثلاثة الماضية، تمكنت جي ام سي من تجسيد تلك الكلمات في سيارة يوكن بصفتها أكبر وأفخم اس يو في من العلامة.

مولد أيقونة

تاريخ أيقونة: أجيال جي ام سي يوكن و30 سنة من الراحة والقدرات الاسثتائية 1

تاريخ أيقونة: أجيال جي ام سي يوكن و30 سنة من الراحة والقدرات الاسثتائية

منذ جيلها الأول الذي ظهر 1991 ميلادية لسنة الموديل 1992، تستطيع يوكن قطع الطرق السريعة وتجاوز الطرق الوعرة، وقد صممت لتكون أفضل من في قطاع سيارات اس يو في الكبيرة، فجاءت محملة بأحدث التكنولوجيا، وحينها كانت اس يو في بابين بفئات SL و SLE ومنحها التصميم الصندوقي بحواف دائرية ورحابة الداخيلة إحساس الرقي والقيمة المرتفعة، وكان تحت الغطاء محرك 8 أسطوانات V8 سعة 5.7 لتر بقوة 210 حصان وعزم دوران 406 نيوتن متر.

تاريخ أيقونة: أجيال جي ام سي يوكن و30 سنة من الراحة والقدرات الاسثتائية 2

وعلى مر عقد ظلت يوكن بمكانة اس يو في فاخرة، وظهر كونسبت دينالي في 1997، تميزت بغطاء المحرك ورفارف العجلات والشبك الأمامي ومصابيح الضباب، وتحسينات الداخلية تضمنت مقاعد مدفأة فاخرة وكونسول بتصميم جديد.. فجذبت الاهتمام ودخلت الإنتاج خلال فترة قصيرة، وأصبحت أول جي ام سي تحمل شارة دينالي، لتبدأ مفهوم الفخامة الجديد للفئة الأكثر رقيا من سيارات جي ام سي، اس يو في وبيك اب.

يوكن تدخل الألفية

تاريخ أيقونة: أجيال جي ام سي يوكن و30 سنة من الراحة والقدرات الاسثتائية 3

شهدت السنوات الأولى من الألفية الكبيرة تحسينات تصميمية متعددة على يوكن، إلى جانب استلامها أفضل التقنيات المتقدمة لتحسين تجربة القيادة. وصل الجيل الثاني لسنة الموديل 2000 بتصميم جديد كليا، وقد ودعت السيارة الطلاء الثنائي، وأصبح هيكلها أكثر انحناء، وكان الصف الأول بمقاعد منفصلة أو كنبه كاملة تكفي 3 ركاب.

تاريخ أيقونة: أجيال جي ام سي يوكن و30 سنة من الراحة والقدرات الاسثتائية 4

واستمرت تحديثات يوكن لتكون رائدة في فئتها مع الجيل الثالث الذي قدم شبك أمامي عصري وتصميم جديد لغطاء المحرك والمصابيح الخلفية منحها المظهر الجريء، وتميزت دينالي من الخارج إلى الداخل مع شبك كرومي ومصابيح بتصميم الجواهر بالأمام، كما تميزت بمصابيحها الخلفية والمقاعد الفاخرة، والكونسول الوسطي المطعم بالخشب مع ميزة إخفاء الجيوب وحامل الكوب، ولوحات عتبات منقوشة ترحب بالركاب عند فتح الباب.

وحصلت على أحدث وسائل المعلومات والترفيه بما في ذلك نظام الملاحة مع شاشة كبيرة تعمل باللمس ودعم أسطوانات DVD وشاشة كبيرة قابلة للقلب لترفيه ركاب المقاعد الخلفية.

يوكن 2015

تاريخ أيقونة: أجيال جي ام سي يوكن و30 سنة من الراحة والقدرات الاسثتائية 5

في جيلها الرابع، طال أهم التحديثات جانب التكنولوجيا والابتكار، وتم تفصيل جرأة التصميم الخارجي مع شبك من الكروم وتطبيق تصميم C المميز لمصابيح العلامة بإضاءة LED، كما تميزت دينالي بشبك كروم حصري ومصابيح أمامية عالية الكثافة.

وكانت الداخلية أكثر هدوءا وحصلت على خيارات مختلفة للإضاءة المحيطية ونظام الصوت الراقي من بوز حسب الفئة، وزودت المقاعد برغوة مزدوجة الصلابة للحصول على مستوى راحة استثنائي، ومقاعد الصف الثالث القابلة أصبحت قابلة للطي بشكل مستوي جعلت مساحة الأمتعة شاسعة.

وكان أحد ما يميز دينالي، وسائل الأمان القياسية والمتوفرة لمساعدة السائق والراكب الأمامي، بما فيها تحذير التصادم الأمامي وتحذير مغادرة المسار ومراقبة حركة المرور الخلفية. في حين كان أبرز ابتكارات يوكن الجيل الرابع الذي ميزها عن المنافسين، كان التحكم المغناطيسي بالقيادة الذي يستخدم أجهزة الاستشعار في قراءة الطريق باستمرار وتغيير معدل التخميد لامتصاص الصدمات القادمة بكفاءة أعلى.

يوكن الجيل الحالي

تاريخ أيقونة: أجيال جي ام سي يوكن و30 سنة من الراحة والقدرات الاسثتائية 6

ارتقت يوكن الجيل الحالي خطوة في كل اتجاه، من فخامة المواد التي تجدها في دينالي المتوفرة بأربعة أنماط مختلفة لتصميم الداخلية كل منها يتميز بتطعيمات الخشب الخاصة به، كما تأتي دينالي بلوحة قيادة حصرية مع شاشة المعلومات والترفيه مدمجة وتطعيمات الكروم لجميع الأزرار وعناصر التحكم.

وقد توفرت يوكن مع شاشتين ترفيه 12.6 بوصة للصف الثاني، بل يمكن لمن في الصف الثالث مشاهدة العرض عليها أيضا من مكانه. وقد تميز الكونسول الوسطي بعدة وضعيات منها الانزلاق لتسهيل التنقل من الصف الأول إلى الثاني والعكس، ومنها الفتح للوصول إلى مساحة تخزين مدمجة تسع حقيبة أو جعل وسائل التحكم سهلة الوصول لركاب الصف الثاني.

تاريخ أيقونة: أجيال جي ام سي يوكن و30 سنة من الراحة والقدرات الاسثتائية 7

وقد تميزت دينالي بمحرك قياسي V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان وعزم دوران 623 نيوتن متر، مع إدارة الوقود لتحسين القوة والكفاءة بتعطيل اثنين من الأسطوانات حسب الظروف والقوة المُحتاجة، كما تميزت بنظام التعليق الهوائي المتكيف بالأربع زوايا، الذي يعدل القساوة بما يلائم الطريق لتوفير أفضل ركوب ناعم مهما اختلفت سطح الطريق. وناهيك عن أفضل التكنولوجيا لمساعدة السائق وشاشة عرض على الزجاج الأمامي 15 بوصة.

وقُدمت فئة AT4 المخصصة بشكل أكبر للطرق الوعرة دون المساس برقي الداخلية والتصميم الأنيق، تتمتع بزاوية اقتراب 32 درجة تقريبا، تعد مثالية لصعود التضاريس الأشد انحدارا، كما تميزت بنظام الدفع الرباعي النشط المتوفر الذي يمنح السيارة حركة أكثر ثباتا على أشد التضاريس بعد التعرف على العجلة الأكثر ثباتا وإرسال العزم الذي تحتاجه في الوقت المناسب. وقد تميزت بشبك الكروم الأسود ومصد أمامي أسود لامع وخطاطيف سحب حمراء، وتميزت الداخلية أيضا بشارات ولمسات خاصة.

وختاما تتوفر دينالي 2022 في جيلها الخامس الذي انتهينا من ذكر لمحة سريعة عنه في السعودية عند الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات، وأسعار الفئات حسب آخر رصد رسمي لنا كانت كالتالي شاملة الضريبة، مع العلم أنه يمكنك ملء نموذج الحصول على السيارة بأسفل المقال.

  • جمس يوكن SLE دفع ثنائي بسعر 235,000 ريال
  • جمس يوكن SLE دفع رباعي بسعر 247,000 ريال
  • جمس يوكن SLT دفع ثنائي بسعر 265,000 ريال
  • جمس يوكن SLT دفع رباعي بسعر 277,000 ريال
  • جمس يوكن AT4 دفع رباعي بسعر 298,000 ريال

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل