دراسة: حوادث السيارات الكهربائية أخطر للركاب وأعلى في التكلفة من سيارات البنزين 7

المربع نت – قامت شركة التأمين الأوروبية AXA بإجراء دراسة موسعة عن حوادث السيارات الكهربائية، عبر تنظيم سلسلة من اختبارات التصادم للموديلات الكهربائية في سويسرا على مدار الأسابيع الماضية.

واكتشفت الشركة من اختباراتها أن حوادث السيارات الكهربائية أخطر للركاب ومكلفة بشكل أكبر مقارنة بباقي السيارات، ووضحت الشركة أن هذه النتائج تحتاج لنظر وبحث حقيقي من قِبل شركات التأمين والعملاء على حد سواء.

دراسة: حوادث السيارات الكهربائية أخطر للركاب وأعلى في التكلفة من سيارات البنزين 8

وبينما لا تتسبب السيارات الكهربائية في أي زيادة في عدد الحوادث، ولكن طبيعة السيارات الكهربائية تؤدي لحوادث أعنف وأخطر، خاصة في حالة تضرر البطاريات الكهربائية أو اشتعالها.

كما أن السيارات الكهربائية تضم عدداً كبيراً من التقنيات المكلفة جداً في حالة تلفها في الحوادث، ووضحت الشركة أن مخاطر اشتعال السيارات مبالغ فيها ، سواء السيارات الكهربائية أو المزودة بمحركات بنزين وديزل، وقدرتها الشركة بـ 5 سيارات فقط متعرضة للاشتعال بين كل 10 آلاف سيارة.

كما أشارت شركة التأمين إلى عزم الدوران الفوري للمحركات الكهربائية، وهي خاصية رئيسية مميزة للموديلات الكهربائية وقد تؤدي لفقدان السيطرة على السيارة بشكل سريع، ما يرفع مخاطر الحوادث مع السائقين بدون خبرة.

دراسة: حوادث السيارات الكهربائية أخطر للركاب وأعلى في التكلفة من سيارات البنزين 9 دراسة: حوادث السيارات الكهربائية أخطر للركاب وأعلى في التكلفة من سيارات البنزين 10

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة