تعرف على أغرب القطع التي يستهدفها لصوص السيارات 1

المربع نت – هل يستهدف لصوص السيارات أجزاء معينة بدلاً من سرقة السيارة كلها؟ وهل لهم أغراض أخرى غير المال؟ وهل تحتوي السيارة على قطع أغلى من الذهب فعلاً؟ كل هذا وأكثر سنجيب عليه في هذا التقرير، تابع معنا.

أشهر القطع التي تتم سرقتها من السيارات:

  1. “مصابيح الإضاءة Headlights”: تعرضت سيارات بورش الفارهة من طراز “كايين” و “باناميرا” لحوادث سرقة مصابيح الإضاءة الأمامية، وكان ذلك في مدينة أمستردام بهولندا، وبعد زيادة البلاغات من أصحاب السيارات المسروقة، أخذت الشرطة خطوات جدية وتوصلت إلى اللصوص.
  • سبب السرقة: تبين من خلال التحريات أن اللصوص قاموا بسرقة تلك المصابيح لاستخدامها في زراعة نبات “الماريجوانا” وهو نبات معروف يستخدم كمخدر، وتساعد تلك المصابيح في نمو هذا النبات في المنازل بطريقة سريعة، حيث توفر له البيئة المناسبة، كما أن هذه المصابيح اقتصادية ولا تستهلك الكثير من التيار الكهربائي.
    اقرأ أيضاً: تعرف علي أقوى أنواع مصابيح السيارات

    تعرف على أغرب القطع التي يستهدفها لصوص السيارات 2
  1. “جناح السيارة Car Spoiler”: نتحدث هنا عن سيارات رانج روفر وفي مصر بالتحديد، حيث جاء الكثير من البلاغات عن سرقة الأجنحة الخلفية لسياراتهم، فأعارت الشرطة الاهتمام لهذه السرقة الغريبة وبدأت بالبحث حتى توصلت إلى تشكيل عصابي يقوم بسرقة أجنحة سيارات رانج روفر فقط.
  • سبب السرقة: اعترف اللصوص بقيامهم بهذه السرقة فعلاً، مع التبرير بأن سعر جناح سيارة رانج روفر يتعدى الـ 5,000 جنيهاً، ويتم السرقة عن طريق النزع، وبالتالي تعد سرقة سهلة ولكنها غالية الثمن.

تعرف على أغرب القطع التي يستهدفها لصوص السيارات 3
  1. “علبة البيئة Catalytic Converter”: تعد علبة البيئة من أشهر القطع التي تتم سرقتها من السيارات باختلاف الشركات والطرازات، حيث تم الإبلاغ عن سرقة علبة البيئة في مختلف الدول وبأعداد مأهولة، كما تم تسجيل أكثر من 50 ألف عملية سرقة لعام 2021 بالولايات المتحدة فقط، طبقاً لإحصائيات مكتب جرائم التأمين الوطني “NICB”، مما دفع بعض الحكومات لسن القوانين الخاصة بهذه السرقة.
  • سبب السرقة: تحتوي هذه العلبة على عناصر أغلى من الذهب بمعنى الكلمة، عناصر كيميائية نادرة يرتفع سعرها يوماً بعد يوم مثل (البلاتين، الروديوم) حيث يصل سعر 1 كيلوجرام من عنصر الروديوم اليوم إلي 453,325 دولار. وهذا دافع كبير للصوص لسرقة هذا الجزء الثمين.
    اقرأ أيضاً: تعرف على سبب انتشار سرقة دبة البيئة من السيارات

    تعرف على أغرب القطع التي يستهدفها لصوص السيارات 4

حتماً سنرى الكثير من هذه الأشياء الغريبة مرات كثيرة، لذا حافظ على سيارتك من اللصوص، واحرص على صفها في مكان أو جراج آمن ومراقب.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة