المربع نت – منذ أسابيع أعلنوا الوكلاء الرسميين لعلامة هيونداي في المملكة العربية السعودية وهم الناغي والوعلان والمجدوعي، عن توافر الفيس لفيت من كريتا بموديل 2023، وهذه السيارة التي تتوفر حالياً هي الفيس ليفت من الجيل الثاني الذي ظهر لأول مرة عالمياً في عام 2020.

وتم توفير السيارة بمواصفات متنوعة وعديدة وتصميم أكثر انسيابية ورياضية، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على هونداي سيارة كريتا 2023 الفيس ليفت الجديدة في المملكة العربية السعودية، وذلك بحسب المواصفات والأسعار المُعلنة من قِبل وكلاء العلامة الكورية الجنوبية في المملكة.

هونداي سيارة كريتا

هونداي سيارة

ظهرت هيونداي كريتا لأول مرة عالمياً في عام 2015 بالهند كموديل لعام 2017، ومن بعد الهند بدأت السيارة تنتقل من مكان لآخر حتى وصلت منطقة الشرق الأوسط، وكانت تتوفر في جيلها الأول بتصميم أنيق مع شبك أمامي من الكروم ومصابيح أمامية وخلفية من الـ LED بالكامل، وتستمد قوتها من محرك 1.6 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 123 حصان.

وظهر الفيس ليفت من الجيل الأول في منتصف عام 2018 تقريباً وتغير فقط الشبك الأمامي للسيارة وأصبح باللون الأسود مع تطعيمات من الكروم، كما أنها حصلت على فتحة سقف بانورامية لأول مرة، بالإضافة إلى سقف بلون آخر في أغلب الأحيال كان باللون الأسود.

أما الجيل الثاني، فظهر في عام 2020 بتصميم جديد كلياً مع لمسات رياضية مع شبك أمامي كبير من الكروم ومصابيح أمامية وخلفية يعملان بالكامل بتقنية الـ LED بتصميم مختلف ومميز، كما أن الداخلية كانت جديدة بالكامل أيضاً، بالإضافة إلى المحرك، حيث تتوفر إلى الآن موديل 2022 بمحرك كان جديد في وقتها وهو 1.5 لتر تنفس طبيعي مكون من 115 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 144 نيوتن متر.

ومنذ ما يقرب من 10 أشهر تقريباً، كشفت شركة هيونداي عن سيارة كريتا في نسختها الفيس ليفت الجديدة، وذلك في معرض اندونيسيا الدولي للسيارات، ومنذ أسابيع، قاموا الوكلاء المحليين لعلامة هيونداي في المملكة العربية السعودية بالإعلان والكشف عن هذه النسخة في السوق السعودي، وخلال السطور التالية سوف نستعرض مواصفات وأسعار هونداي سيارة كريتا 2023 في السعودية.

هونداي سيارة كريتا 2023

هونداي سيارة

تأتي الفيس ليفت من كريتا 2023 بتصميم جديد كلياً يشبه إلى حد كبير سيارة توسان 2022 الجيل الجديد كلياً، حيث تتوفر بشبك أمامي كبير باللون الأسود مع فتحات تهوية في الصدام الأمامي لتبريد جيد للسيارة، مع مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بالإضافة إلى وجود مصابيح الضباب والإضاءة النهارية في الشبك الأمامي.

كما تأتي السيارة بخطوط انسيابية على غطاء المحرك وجانبي السيارة بتصميم أفضل من السابق أو النسخة التي مازالت تتواجد إلى الآن في المملكة العربية السعودية موديل 2022، وذلك لتحسين الديناميكية الهوائية للسيارة، مع وجود مرايات جانبية كهربائية بالكامل مُتباعدة قليلاً عن جسم السيارة.

هونداي سيارة

أما عن المقطع الخلفي، فهو لم يتغير عن الجيل الثاني، وبنفس المصابيح الخلفية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع جناح خلفي مدمج في جسم السيارة بنفس لون السيارة مع جزء باللون الأسود كما في زجاج السيارة وقوائم السيارة الخلفية، مع العواكس في صدام السيارة.

وتأتي السيارة بالأبعاد التالية:

  • الطول: 4300 مم
  • العرض: 1790 مم
  • الارتفاع: 1635 مم
  • قاعدة العجلات: 2610 مم

داخلية سيارة كريتا 2023

هونداي سيارة

ومن الداخل، فتتوفر هونداي سيارة كريتا 2023 الفيس ليفت الجديدة بمقود رباعي الأذرع متعدد الوظائف من الجلد يُشبه مقود سيارة هونداي توسان 2022، مع شاشة عدادات ملونة بتصميمات مختلفة بحسب اختيار وضعيات القيادة، مع شاشة وسطية ترفيهية تعمل باللمس قياس 9 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

مع وجود فتحات التكييف أعلى الشاشة ولوحة تحكم التكييف أسفل الشاشة، وفي منطقة الكونسول الوسطي يوجد منطقة تخزين مع ناقل الحركة وفرار وضعيات القيادة وزر الفرامل الكهربائية اليدوية.

أما المقاعد، فهي تتوفر من الجلد بـ5 مقاعد مع تحكم كهربائي كامل في المقاعد الأمامية أما الخلفية فهي بتحكم يدوي مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين أكبر في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك هونداي سيارة كريتا 2023

وتتوفر هونداي سيارة كريتا 2023 في المملكة العربية السعودية بمحرك تنفس طبيعي مكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 115 حصان عزم أقصى للدوران يبلغ 144 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة CVT لينقل القوة إلى العجلات الأمامية، كما أن صرفية الوقود تصل إلى 18.1 كم لكل لتر.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

كما تتوفر كريتا 2023 الفيس ليفت الجديدة في المملكة العربية السعودية بالعديد من مواصفات وتجهيزات الأمن والسلامة الهامة مع أنظمة مساعدة السائق، وخلال النقاط التالية نستعرض أبرزهم:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام الفرامل المؤقتة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • مثبت سرعة
  • نظام مانع السرقة
  • نظام المساعدة على صعود التلال

أسعار هونداي سيارة كريتا 2023

أما عن أسعار السيارة في المملكة العربية السعودية فهي كالآتي:

  • فئة سمارت: تتوفر بسعر 83,875 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثانية: تتوفر بسعر 93,075 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة كمفورت: تتوفر بسعر 93,535 ريال سعودي شامل الضريبة

وكالة هيونداي السعودية

وبعد الحديث حول هونداي سيارة كريتا 2023 نستعرض بعض المعلومات حول وكالة هيونداي السعودية، حيث يعمل على خدمة عملاء هيونداي السعودية ثلاثة شركات هم شركة محمد يوسف الناغي للسيارات، والمجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات، وهم يقدمون خدمات الصيانة للعملاء مع توفير قطع الغيار الأصلية لسيارات هيونداي، وهاكم بعض المعلومات عن الوكلاء.

  • هيونداي الناغي هي أول شركة تقدم برامج تملك سيارات هيونداي بنظام التأجير، كما توفر شروط ضمان مرنة تخدم كل ملاك سياراتها، في فترة قصيرة، تمكنت الشركة من توسعة مجال توزيعها لتشمل شبكة من الموزعين والتجار في مكة المكرمة، المدينة المنورة، ينبع، تبوك، الطائف، خميس مشيط، أبها، نجران مع العديد من منافذ البيع في مدينة جدة.
  • شركة المجدوعي للسيارات في عام 1985 كشركة تابعة لمجموعة المجدوعي، منذ تأسيسها، تخدم المجدوعي للسيارات عملائها بشكل احترافي في سوق سيارات عالية التنافسية، تعتبر المجدوعي للسيارات من الشركات الرائدة في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية وتمثل العديد من العلامات التجارية العالمية ذات السمعة الطيبة والجودة العالية، بالإضافة إلى ذلك، تسعى المجدوعي للسيارات جاهدة للاستفادة من أسواق جديدة والبحث عن فرص جديدة مع مجموعة واسعة ومنتجات وخدمات السيارات، من خلال وكالاتها المتقدمة ومواقعها المميزة، تغطي الشركة شبكة واسعة وتوفر مبيعات وقطع غيار ومراكز صيانة مجهزة بمعدات متقدمة مع فريق عمل محترف مؤهل تأهيلاً عالياً، كما تتمثل مهمة المجدوعي للسيارات في تسريع مستويات رضا العملاء من خلال تقديم أعلى جودة للمنتجات والخدمات.
  • في عام 1975 تأسست شركة الوعلان كمؤسسة مملوكة فردياً، وبدأت نشاطها فـي النقليات بأسطول من الشاحنات والصهاريج التي تقوم بتوريد المياه والوقود للعديد من شركات الإنشاءات ضمن المنطقة التي كانت تنمو بشكل مضطرد فـي بنيتها التحتية خلال السبعينات والثمانينات، لتدخل بعد ذلك سوق السيارات بقوة وتقدم العديد من الخدمات المختلفة، حيث استطاعت الشركة أن تكون وكيل هيونداي وجيلي الصينية، وذلك إلى جانب تقديم العديد من الخدمات الأخرى الوعلان للسيارات المستعملة والوعلان لتأجير السيارات، حيث تقدم الشركة نفسها كمقدم خدمات قوي ومميز في سوق السيارات السعودي.

ويمكنك التواصل معهم من خلال الأرقام التالية:

  • هيونداي الوعلان: ويمكن التواصل معهم من خلال رقم (920009884)
  • هيونداي الناغي: ويمكن التواصل معهم من خلال رقم (920028008 أو 920015215)
  • هيونداي المجدوعي: ويمكن التواصل معهم من خلال رقم (920015599)

شاهد أيضاً: اسعار سيارات هيونداي 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل