7 حقائق مثيرة من تاريخ شركة جي ام سي الأمريكية 1

المربع نت – تجاوزت جي ام سي (GMC) عمر مائة عام في 2019 ميلادية، وخلال هذا التاريخ وقعت أحداث مثيرة لا يعلمها الكثير، لذا تابع قراءة هذا المقال الموجز لإثراء معلوماتك حول الشركة الأمريكية.

1- اسم الشركة: تأسست جي ام سي من قبل الأخوان جرابوسكي في ديترويت بعام 1901 ميلادية، وحرف G في الاسم لا يشير إلى اسمهما، فقد سميت الشركة بداية باسم شركة مركبة رابيد موتور، ثم اشترت شركة ثانية تسمى ريلانس (Reliance) واندمجت معها لتكوين شركة جنرال موتورز المعروفة اليوم اختصارا باسم GMC.

7 حقائق مثيرة من تاريخ شركة جي ام سي الأمريكية 2

7 حقائق مثيرة من تاريخ شركة جي ام سي الأمريكية 3

2- في 1904 ميلادية وبعد 3 أعوام من تأسيس شركة رابيد، استطاعت إنتاج 75 سيارة شاحنة من مصنع في بونتياك في ولاية ميشيغان.

3- شارة GMC Trucks ظهرت قبل أن تحصل الشركة على اسم GMC، فقد استُخدمت الشارة أول مرة في 1912 ميلادية ولم يتغير اسم الشركة من مركبة رابيد موتور إلى جي ام سي إلا في 1913.

7 حقائق مثيرة من تاريخ شركة جي ام سي الأمريكية 4

4- الشرق الأوسط يعد من أكبر أسواق جي ام سي منذ سنوات طويلة، ففي عام 2016 باعت أكثر من 700,000 مركبة في 12 دولة، أكثرهم كانت بالولايات المتحدة والشرق الأوسط.

5- جي ام سي من بين علامات مجموعة جنرال موتورز للسيارات والتي تشمل شيفروليه وبويك وكاديلاك أيضا، هي الوحيدة التي تنحصر في صناعة سيارات اس يو في والبيك اب فقط، وباقي العلامات تصنع أنواع سيارات الركاب المختلفة.

7 حقائق مثيرة من تاريخ شركة جي ام سي الأمريكية 5

6- جي ام سي صنعت أكثر من نصف مليون مركبة عسكرية في الحرب العالمية الثانية، بما فيها 436 ألف مركبة من “البط البرمائي” بدفع سداسي 6×6 تزن 2.5 طن، وبفضل على مجهود الشركة، كُرم قسم جي ام سي من جنرال موتورز بجائزة البحرية العسكري “E” للامتياز مرتين.

7 حقائق مثيرة من تاريخ شركة جي ام سي الأمريكية 6

7- صنعت جي ام سي شاحنات تعمل بالبطاريات قادرة على سحب 6 أطنان منذ 1912 ميلادية، ولم تبدأ في استخدام محركات الديزل في الشاحنات حتى 1932.

هل تريد تجربة سيارة من جي ام سي؟

تتوفر سيارات جي ام سي في المملكة العربية السعودية لدى شركة الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات، ومن خلال ملء النموذج المرفق أسفل المقال يمكنك تقديم طلب تجربة أحد السيارات المتوفرة.

شاهد أيضا: جمس يوكن 2021 دينالي الجديدة تعال شوف وش غيروا فيه GMC Yukon Denali 2021

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة