الوقاية خيرٌ من العلاج.. تعرف على أهم النصائح للمحافظة على سيارتك 1

المربع نت – يمكنك تجنب المشاكل الكثيرة والتكاليف الكبيرة بمجرد إعارة سيارتك بعض الاهتمام، حيث تحدث الغالبية العظمي لأعطال السيارة لسببين رئيسيين:

  1. تراكم الأعطال: ترسل لك السيارة دائماً الإشارات بطريقة غير مباشرة من خلال أصواتها المختلفة، أو بطريقة مباشرة من خلال المصابيح أمامك على لوحة العدادات، وإذا تجاهلت أياً منهما فستكون العواقب أكبر فأكبر.
  2. إهمال السيارة: استخدام السيارة كوسيلة لتلبية طلباتك فقط، من دون مبادلتها نفس الشيء وتلبية الطلبات التي تحتاجها السيارة يكون سبب أساسي في ظهور الكثير من الأعطال.

أهم النصائح للمحافظة على سيارتك:

  1. حافظ على بطارية سيارتك:
    وجود مشكلة ببطارية السيارة يسبب الكثير من المتاعب، لأنها تُعيق الحركة كلياً ولا تسمح حتي بإدارة السيارة، لذا في حالة عدم استخدام سيارتك لفترات طويلة، يجب عليك الخروج بالسيارة في رحلة لإعادة شحن البطارية كل فترة، وتأكد من جودة أقطابها وإذا لاحظت تكون الأملاح والأكاسيد عليها، قم بتنظيفها باستخدام المياه الساخنة.
    اقرأ أيضاً: تعرف على طريقة عمل بطارية السيارة ووظائفها المختلفة 

    الوقاية خيرٌ من العلاج.. تعرف على أهم النصائح للمحافظة على سيارتك 2

    الوقاية خيرٌ من العلاج.. تعرف على أهم النصائح للمحافظة على سيارتك 3

  2. شغّل مكيف السيارة بانتظام:
    يتعرض نظام مكيف السيارة للكثير من المشاكل بسبب إهماله لفترة طويلة، ثم تشغيله بكثرة لفترة طويلة، وهذا غير منطقي لأي منظومة، لذلك عليك تشغيل المكيف بانتظام حتى في فصل الشتاء، حتى لا تحدث مشكلة مع غاز الفريون أو أي جزء من أجزاء المنظومة، كما أن تشغيل المكيف يعمل على إزالة الرطوبة من داخل مقصورة السيارة، ويمنع تكون العفن.
    اقرأ أيضاً: أهم النصائح والحيل لرفع جودة مكيف السيارة

    الوقاية خيرٌ من العلاج.. تعرف على أهم النصائح للمحافظة على سيارتك 4

  3. حافظ على سوائل السيارة:
    يوجد الكثير من السوائل المهمة بالسيارة، والمحافظة علي منسوبها وتزويدها أو تغييرها بشكل منتظم أمر ضروري لا بد منه.
    أهم السوائل الموجودة بالسيارة:

    1. زيت المحرك: مسؤول عن كثير من الوظائف داخل المحرك، ونقصانه يتسبب في المشاكل الداخلية الكبيرة، ليس نقصانه فقط، بل طول فترة عمله، حيث إن له عمر افتراضي علي حسب المسافة المقطوعة أو الفترة الزمنية، لذلك يجب عليك المحافظة علي جدول الصيانات الدورية الخاص بالسيارة.
      اقرأ أيضاً: شريان الحياة لمحرك السيارة

      الوقاية خيرٌ من العلاج.. تعرف على أهم النصائح للمحافظة على سيارتك 5
    2. سائل التبريد: من أهم المنظومات المساعدة لمحرك السيارة، والتي تمكنه من العمل عند درجات حرارة التشغيل المناسبة، من خلال توفير التدفئة في بداية التشغيل، ثم تعمل على تبريده بعد فترة من التشغيل، يجب أن تنتبه لهذه المنظومة ومراعاة مؤشر الحرارة على لوحة العدادات أيضاً، لأنها غالباً ما تكون مؤشر لوجود مشكلة بدورة التبريد عندما يظل المؤشر عند درجات حرارة عالية.الوقاية خيرٌ من العلاج.. تعرف على أهم النصائح للمحافظة على سيارتك 6
    3. مياه المساحات: لهذه المياه تركيبة كيميائية خاصة بها، والتي تحتوي على مانع للتجمد وملين ومذيب، لذا لا تغني مياه الشرب عنها، ولا يمكن من الأساس استبدالها بمياه شرب لما لها من مشاكل، لذا يجب فحصها باستمرار وتزويدها في حالة النقصان.
      اقرأ أيضاً: أهمية مياه المساحات.. أكثر أهمية مما تظن!

      الوقاية خيرٌ من العلاج.. تعرف على أهم النصائح للمحافظة على سيارتك 7

شاهد أيضاً: أهم صيانات الصيف اللي تحتاجها لسيارتك الحلقة #6 من #معلومات_تهمك

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة