المربع نت – شيفروليه كابرس هي واحدة من أهم وأبرز السيارات التي أنتجتها شركة شيفروليه وجنرال موتورز على الإطلاق، وواحدة من أبرز السيارات التي كانت تتواجد في منطقة الخليج العربي ومازالت إلى الآن بعد توقف إنتاجها لها شعبية كبيرة في سوق المستعمل ويتمنى العديد من المستهلكين إحياء السيارة مرة أخرى.

كانت تتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بموديلات متنوعة منذ ظهور السيارة لأول مرة عالمياً في عام 1965، وآخر سيارة دخلت أراضي المملكة كانت موديل 2017، ولكن ظلت تُباع سيارة كابرس في سوق السيارات حتى عام 2020 بموديل العام، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على السيارة معاً.

تعرف على متوسط سعر سيارة كابرس في سوق المستعمل

سيارة كابرس 

سيارة كابرس

ظهرت كابرس كما ذكرنا لأول مرة عالمياً في عام 1965 بالولايات المتحدة الأمريكية وحققت السيارة مبيعات كبيرة قد تكون من أفضل السيارات التي حققت إيرادات ونجاحات كبيرة لمجموعة جنرال موتورز وشركة شيفروليه، ومرت بالعديد من الأجيال حتى توقف إنتاجها نهائياً في عام 2014 تقريباً.

ومع ذلك وبعد توقفها عالمياً، إلا أن شعبيتها في منطقة الخليج كانت ومازالت كبيرة، لدرجة أن الخليج العربي كان من المناطق القليلة جداً المتواجد بها السيارة بموديلات جديدة بعد توقف الإنتاج، وتوقفت المملكة العربية السعودية عن بيع السيارة في عام 2020، بالرغم من أن آخر سيارة توفرت في العالم كانت موديل 2017 تقريباً بعد إنتهاء السيارات المُخزنة أو “الاستوك”.

أشهر أجيال كابرس في السعودية

توفرت سيارة كابرس في المملكة العربية السعودية بجميع أجيالها تقريباً، ولكن من أشهر الأجيال التي توفرت في السوق السعودي هو الجيل الأخير الذي ظل يُباع في السعودية حتى عام 2020، بالرغم من التوقف الكامل لإنتاج السيارة في عام 2014 تقريباً.

سيارة كابرس

هذا الجيل الأخير الذي كان يتوفر بتصميم مميز وأنيق مازال عصري إلى الآن ومُحبب لفئة كبيرة من المستهلكين، حيث تتوفر بشبك أمامي صغير من الكروم كما موضح في الصورة، مع فتحات تهوية في الصدام الأمامي لتبريد أفضل لمحرك السيارة الكبير، بجانب وجود مصابيح ضباب مع المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية الـ LED مع عدسة موجهة للضوء.

مع خطوط بسيطة على جانبي السيارة لمظهر جمالي وللمساعدة على تحسين الديناميكية الهوائية لسيارة كابرس، وتأتي المرايات الجانبية بتصميم كبير قليلاً وتعمل بالكهرباء لسهولة ضبطها ولرؤية أفضل.

سيارة كابرس

ومن الخلف، كانت تتوفر السيارة بمصابيح كبيرة هالوجينية وخط من الكروم على باب الصندوق الخلفي الذي يتم فتحه يدوياً كما يتوفر في الخلف 4 مخارج لعادم السيارة بطلاء من النيكل، كما تتواجد حساسات خلفية على الصدام الخلفي.

داخلية كابرس 

سيارة كابرس

أما من الداخل، فتأتي السيارة بتصميم مميز يُشبه إلى حد كبير سيارة ماليبو وشيفروليه كروز، حيث تتوفر بمقود من الجلد متعدد الوظائف وعدادات تقليدية بتصميم عصري إلى الآن ويشبهان إلى حد كبير كما ذكرنا سيارة كروز وماليبو، مع وجود شاشة ترفيهية تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم أندرويد أوتو، مع أزرار للتحكم والانتقال بين اختصارات الشاشة.

مع تكييف أوتوماتيك ومنطقة تخزين أسفل لوحة التحكم في التكييف، بجانب ناقل الحركة الأوتوماتيكي وحاملات للأكواب، وتتوفر السيار بـ5 مقاعد من الجلد أو القماش بحسب اختيار الفئة التي تتواجد حالياً في سوق السيارات المستعملة، كما يُمكنك طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين إضافية أكبر في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك سيارة كابرس

وتقدم هذه السيارة المزوّدة بمحرك V-8 ويولد محرك كابريس سعة 6.0 لتر قوة تبلغ 360 حصاناً – مع تكنولوجيا النظام النشط لإدارة الوقود التي تساعد على توفير استهلاك الوقود من خلال تفعيل عمل المحرك بأربع اسطوانات خلال ظروف القيادة الخفيفة ودُعّم المحرك V8 بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، تمت معايرته بشكل دقيق ليدعم الأداء الرياضي الفائق.

مواصفات الأمان

وتتوفر سيارة كابرس في المملكة العربية السعودية بمواصفات الأمن والسلامة الأساسية وهي كالآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

اقرأ أيضاً: بقوة تصل إلى 420 حصان.. تعرف على القدرة الحصانية لسيارات شيفروليه الاس يو في 2022 في السعودية

من أين تشتريها مستعملة

أما عن شرائك سيارة كابرس مستعملة في المملكة العربية السعودية، فهذا الأمر أصبح في غاية السهولة من السابق، بسبب انتشار التكنولوجيا بيننا في كل الأشياء والخدمات، ومن ضمن الخدمات التي قدمتها لنا التكنولوجيا هي بيع وشراء السيارات من المواقع الإلكترونية وتطبيقات بيع وشراء السيارات المختلفة حول العالم، والمنطقة العربية بشكل خاص.

ومن أهم المواقع والتطبيقات المهتمة والمتخصصة في بيع وشراء السيارات المستعملة على الانترنت هو موقع وتطبيق مستعمل، ويمكنك شراء سيارة كابرس من خلال التطبيق ولمعرفة السيارات المتواجدة على تطبيق وموقع مستعمل من كابرس اضغط هنا.

حيث تتوفر السيارة بمتوسط سعر 15 ألف ريال، ويختلف السعر بالطبع بحسب الممشى وحالة السيارة بالإضافة إلى الموديل بكل تأكيد، ويُمكنك إلقاء نظرة على جميع سيارات كابرس بموديلاتها المختلفة التي تتواجد على تطبيق وموقع مستعمل من خلال اللينك بالأعلى.

نبذة عن شيفروليه

هذا وأخيراً وبعد الحديث حول سيارة كابرس نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة الأمريكية العريقة، وهي شركة تصنيع سيارات أمريكية، تأسست عام 1911 في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية على يد لويس شيفروليه وويليام ديورانت، وهي جوهر شركة جنرال موتورز الأمريكية التي تأسست لاحقًا.

وتعتبر شفروليه من العلامات التجارية المشهورة مع شركتها الأم جنرال موتورز، وذلك بسبب أسعارها التنافسية والمتوسطة مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى، تنتج شيفروليه حاليًا 18 طرازًا مختلفًا من أنواع مختلفة من المركبات داخل الولايات المتحدة، حيث توجد بعض الطرز المخصصة للسوق المحلي الأمريكي وللتصدير.

شاهد أيضاً: بي ام دبليو X5 2022 مو بس فخمة والقير الكريستالي شيء ثاني 💎🇩🇪

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل