تعرف على سيارة برونكو 2022.. أيقونة الدفع الرباعي من فورد 1

المربع نت – تُعتبر شركة فورد الأمريكية واحدة من أهم شركات السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، كما أن علامة فود لها الفضل الأول في فكرة خط الإنتاج في صناعة السيارات وكانت تحمل لقب الأكثر مبيعاً في العالم لسنوات عديدة بفضل موديل T السيارة الأولى التي تبنت فكرة سيارة عائلية اقتصادية.

وتتوفر سيارات فورد في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المحلي شركة توكيلات الجزيرة والناغي للسيارات، ويوفران أغلب سيارات فورد في السوق السعودي، كما أنها من أوائل التوكيلات التي وفرت سيارة برونكو الجديدة كلياً في المملكة العربية السعودية، وخلال السطور التالية سوف نتعرف عليها أكثر.

تعرف على سيارة برونكو 2022.. أيقونة الدفع الرباعي من فورد 2

سيارة برونكو

سيارة برونكو

تُعتبر برونكو السيارة الدفع الرباعي الأولى من علامة فورد حيث تم إنتاجها لأول مرة عالمياً في عام 1966، وحققت نجاحات عظيمة في هذه الفترة وحازت على العديد من الإنجازات والجوائز طوال فترة تواجدها الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن توقف إنتاجها فجأةً في عام 1996 وخلال هذه الفترة مرت سيارة برونكو بـ5 أجيال مختلفة.

وبعد 25 عاماً، عادت من جديد فورد في إنتاج السيارة بجيلها السادس والجديد كلياً في عام 2021، بعد أن تسربت صور في مصنع الولايات المتحدة الأمريكية بعد الصور التجسسية التي انتشترت للسيارة قبل الإعلان الرسمي عنها في أمريكا، لتبدأ مرحلة جديدة لها في سوق السيارات العالمي.

كما أنها بدأت في منافسة أسطورة الطرق الوعرة جيب رانجلر، بعد أن كانت تُنافس وحدها في هذه الفئة، ومنذ ظهور سيارة برونكو من جديد، اشتعلت المنافسة بينهم من جديد وحققت مبيعات كبيرة لأول مرة في تاريخ السيارة الأمريكية.

سيارة برونكو 2022 من الخارج

سيارة برونكو

تأتي سيارة برونكو 2022 بتصميم رياضي صندوقي مع خطوط بسيطة تُجمل السيارة ببساطتها مع شبك أمامي باللون الأسود مع مصابيح أمامية دائرية بإضاءة نهارية تخرج من المصابيح في سهم تجاه كلمة برونكو التي تتواجد على الشبك كما هو في موضح في الصورة بالأعلى، كما تتوفر السيارة بصدام أمامي من الألمنيوم باللون الأسود ويوجد بها قاطرات.

أما الرفارف فهي أيضاً من الألمنيوم في بعض الفئات مع الصدام الخلفي، كما يوجد مصفحة أسفل السيارة لحمايتها من الضربات أثناء رحلات البر وتتوفر بعجلات رياضية مُخصصة للبر قياس 17 بوصة، وتأتي بمرايات جانبية كهربائية كبيرة لرؤية أفضل مدمج بها إشارات للانعطاف.

داخلية برونكو 2022

سيارة برونكو

وتتوفر سيارة برونكو 2022 من الداخل بتصميم عصري جديد مع تكنولوجيا تتوفر لأول مرة في تاريخ برونكو، حيث تتوفر بمقود من الجلد متعدد الوظائف وشاشة عدادات ملونة بتصميمات مختلفة قياس 8 بوصة، مع شاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 12 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث.

كما تتوفر بتكييف أوتوماتيك ثنائي المناطق مع فتحات تكييف طولية على طبلون السيارة كما أنه يأتي بملمس ناعم جلدي، كما تتوفر سيارة برونكو 2022 بـ5 مقاعد من الجلد أو القماش بحسب الفئة مع ألوان مختلفة للمقصورة الداخلية وتحكم كهربائي في المقاعد الأمامية، كما يمكنك طي مقاعد الصف الثاني لتوفير مساحة تخزين في صندوق الأمتعة الخلفي.

محركات فورد برونكو 2022

وتتوفر سيارة برونكو 2022 في المملكة العربية السعودية بمحركات مختلفة، نستعرضهم خلال النقاط التالية:

  • تستمد برونكو قوتها من محرك تيربو سعة 2.3 لتر مكون من 4 أسطوانات ويولد قوة 270 حصان متصل بناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك.
  • المحرك الثاني فهو أيكوسبورت الشهير من فورد سعة 2.7 لتر يولد قوة 310 حصان ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 10 سرعات لينقل القوة إلى العجلات الأربعة.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

كما تتوفر سيارة برونكو في المملكة العربية السعودية بالعديد من تجهيزات الأمان والأنظمة المساعدة للسائق، نستعرضهم خلال النقاط التالية:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام المساعدة في صعود المرتفعات
  • نظام المساعدة على هبوط التلال
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • كاميرا 360 درجة
  • نظام كشف النقاط العمياء

أسعار فورد برونكو 2022

كما يتوفر سعر سيارة برونكو 2022 في المملكة العربية السعودية كالآتي:

  • فئة بيج بيند: تتوفر بسعر 188,945 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة أوتربانكس: تتوفر بسعر 247,480 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة وايلد تراك: تتوفر بسعر 268,755 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة باد لانس: تتوفر بسعر 286,580 ريال سعودي شامل الضريبة

وكالة فورد السعودية

هذا وأخيراً وفي إطار الحديث حول سيارة برونكو نستعرض سوياً أهم المعلومات حول وكالة فورد السعودية، حيث تقدم فورد خدماتها في المملكة العربية السعودية لعملائها من خلال وكيلين: شركة الناغي وشركة توكيلات الجزيرة، تقدم هاتان الوكالتان لعملاء فورد عددًا كبيرًا من الخدمات، من خدمات ما قبل البيع من اختبار السيارة والإجابة على جميع الأسئلة، إلى خدمات ما بعد البيع مثل صيانة سيارات فورد والصيانة الدورية، بالإضافة إلى توافر قطع الغيار الأصلية قطع الغيار وخدمات المساعدة على الطريق.

تأسست توكيلات الجزيرة عام 1987، وكانت عبارة عن خيمة صغيرة، واستطاعت هذه الشركة الصغيرة أن تثبت أقدامها في السوق السعودي لتصبح اليوم، بعد أكثر من 30 عامًا، من أكثر الوكلاء انتشارًا في المملكة.

بعد ذلك انطلقت شركة توكيلات الجزيرة للمركبات بطريقة فاجأت الجميع لتتمكن من تسويق موديلات فورد ولينكولن بأرقام فاقت كل التوقعات، كما فاز بالعديد من الجوائز، في عام 2012، فازت الشركة بجائزة المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات فورد إكسبيديشن، وأكبر وكيل مبيعات سيارات فورد في العام في العالم وأكبر صالة عرض لبيع سيارات فورد في العالم، بالإضافة إلى المركز الأول كأكبر قطع غيار، وكيل مبيعات قطع غيار في العالم، ناهيك عن عدد الجوائز والشهادات التي حصلت عليها الشركة خلال رحلتها الطويلة.

أما شركة الناغي فتعتبر من أبرز الشركات في سوق السيارات بالمملكة، قدمت الشركة خدماتها في السوق منذ أكثر من 25 عامًا، تمكنت خلالها من تقديم خدمات لملايين العملاء في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي دفع العلامات التجارية المختلفة للتعاقد معها، حتى أصبحت شركة الناغي للسيارات واحدة من أبرز وكالات السيارات في المملكة.

شاهد أيضاً: فورد موستنق شيلبي GT500.. كيف تفرقها عن موستنق العادية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة