هوندا تستثمر 4.4 مليار دولار لبناء مصنع أمريكي للبطاريات بالتعاون مع LG 9

المربع نت – تجهز هوندا لطرح عدد كبير من الموديلات الكهربائية على مدار العقد القادم، وتحتاج العلامة لسلاسل توريد موثقة وآمنة للبطاريات الكهربائية، ما دفع هوندا للتعاون رسمياً مع شركة LG الكورية لبناء مصنع أمريكي جديد للبطاريات الكهربائية بقيمة 4.4 مليار دولار – 16.5 مليار ريال.

وسيتخصص المصنع في إنتاج بطاريات ليثيوم أيون لموديلات هوندا واكيورا الكهربائية بشكل حصري في أمريكا الشمالية، بسعة إنتاجية سنوية 40 جيجاوات\س، وهي بالمناسبة نفس السعة الإنتاجية لمصنع بطاريات مماثل في إسبانيا لفولكس واجن.

هوندا تستثمر 4.4 مليار دولار لبناء مصنع أمريكي للبطاريات بالتعاون مع LG 10

وتنوي هوندا وLG تأسيس الشراكة الرسمية بينهما خلال 2022، ولكن لم يتم اختيار موقع المصنع بعد في الولايات المتحدة، ولكن تهدف الشركتان لبدء عمليات البناء في النصف الأول من 2023، وبدء الإنتاج الرسمي في نهاية 2025.

من الجدير بالذكر أن هوندا تهدف لإنتاج حوالي 800 ألف سيارة كهربائية سنوياً في مصانعها في أمريكا الشمالية بحلول 2030 ضمن استراتيجية طموحة جدا للعلامة للتوسع في السوق الكهربائي.

هوندا تستثمر 4.4 مليار دولار لبناء مصنع أمريكي للبطاريات بالتعاون مع LG 11 هوندا تستثمر 4.4 مليار دولار لبناء مصنع أمريكي للبطاريات بالتعاون مع LG 12هوندا تستثمر 4.4 مليار دولار لبناء مصنع أمريكي للبطاريات بالتعاون مع LG 13

شاهد أيضاً: اسعار سيارات هوندا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة