المربع نت – أصبحت السيارات في الوقت الحاضر متطورة بشكل كبير وكل يوم في تطور مستمر وتقنيات جديدة تظهر للعالم، وتعمل جميع شركات السيارات في العالم على تقليل الانبعاثات الضارة الخارجة من العوادم والمحركات، ليصلوا إلى التحول الكهربائي بالكامل بحلول عام 2035 في أغلب دول العالم.

وقبل التحول الكهربائي ولتمهيده على المستهلك، انطلقت فئة جديدة من السيارات تسمى سيارة هايبرد وهي مزيج من محرك بنزين وآخر كهربائي يُزيد من قوة السيارة الإجمالية وأيضاً يُساعد على تخفيض نسبة الانبعاثات الضارة التي تخرج من السيارة التي تعمل بالكامل بالبنزين أو محرك احتراق داخلي فقط، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على أبرز السيارات الهايبرد في السعودية.

سيارة هايبرد.. تعرف على أبرز الطرازات في السعودية

سيارة هايبرد من تويوتا

تويوتا لديها العديد من سيارات الهايبرد في فئة السيدان والكروس أوفر، وكان لها الفضل الأول في ظهور هذه السيارات منذ عام 2000 تقريباً وما قبلها أيضاً، وذلك لأنها أول شركة سيارات في العالم تُصنع سيارات هايبرد إنتاجية بكميات كبيرة، وتتوفر في المملكة العربية السعودية أكثر من سيارة هايبرد منهم على سبيل المثال ولا الحصر، تويوتا كورولا وكورولا كروس، بالإضافة إلى راف فور، وخلال السطور التالية سوف نستعرض أبرز تلك السيارات من تويوتا وغيرها في السوق السعودي.

تويوتا كورولا كروس 2023

سيارة هايبرد

تأتي تويوتا كورولا كروس 2023 الجديدة بتصميم أنيق من الخارج والداخل، مع شبك أمامي كبير باللون الأسود مع إطار من الكروم المطفي، بجانب وجود مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED كما في الخلف أيضاً، وتأتي بمرايات جانبية بتصميم رياضي كهربائية بالكامل وتعتيم ذاتي جهة السائق فقط، كما ترتكز السيارة على عجلات بقياس 18 بوصة بتصميم رياضي.

سيارة هايبرد.. تعرف على أبرز الطرازات في السعودية 1

ومن الداخل، تأتي بخامات جيدة مع الجلود في العديد من المناطق منها الأبواب وطبلون السيارة، بجانب وجود مقود متعدد الوظائف من الجلد، بالإضافة لشاشة عدادات ملونة وشاشة ترفيهية قياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع البلوتوث، كما تتوفر تويوتا كورولا كروس واحدة من أهم سيارة هايبرد في المملكة العربية السعودية بمقاعد من الجلد بتحكم كهربائي في المقاعد الأمامية فقط.

أسعار كورولا كروس 2023

تتوفر سيارة هايبرد كورولا كروس 2023 بثلاثة فئات فقط، وأسعارهم كالآتي:

  • فئة LE HEV: بسعر 87,170 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة XLE HEV: بسعر 96,140 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة LTD HEV: بسعر 109,480 ريال سعودي شامل الضريبة

محرك كورولا كروس 2023

تستمد السيارة قوتها من خيار محرك وحيد، وهو محرك 1.8 لتر هايبرد بأربعة أسطوانات يولد قوة إجمالية تبلغ 121 حصان، ويولد المحرك التقليدي عزم يبلغ 142 نيوتن.متر والمحرك الكهربائي 163 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT، ونظام دفع أمامي باستهلاك 23.7 كيلومتر لكل لتر.

لكزس RX 2022

سيارة هايبرد

ونأتي لعلامة لكزس الفاخرة التي تضم سيارة هايبرد كروس أوفر فاخرة، ألا وهي RX 2022 والتي تأتي بتصميم فاخر وأنيق بمصابيح أمامية وخلفية يعملان بالكامل بتقنية الـ LED مع شبك أمامي باللون الأسود المطفي وإطار خارجي من الكروم، مع وجود مرايات جانبية كهربائية بتصميم مميز ورياضي.

سيارة هايبرد.. تعرف على أبرز الطرازات في السعودية 2

وتتوفر السيارة بتصميم فاخر من الداخل، مع مقود من الجلد متعدد الوظائف وشاشة عدادات عصرية بتصميمات مختلفة ومتنوعة تتغير بحسب اختيار وضعيات القيادة، بالإضافة لشاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 9 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث كما يوجد شاحن لاسلكي.

مع مقاعد من الجلد الفاخر وتحكم كهربائي بالكامل في الأمام مع تبريد وتدفئة في المقاعد الأمامية بالإضافة إلى وجود تبريد وتدفئة، أما المقاعد الخلفية، فيمكنك طيها لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتم فتحه كهربائياً.

محرك لكزس RX 2022 الهايبرد

تُعتبر RX سيارة هايبرد متميزة في هذه الفئة، وتتوفر بمحرك سعة 3.5 لتر مكون من 6 أسطوانات يولد قوة 308 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 335 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT، مع سعة خزان للوقود 65 لتر، وتتسارع من 0 – 100 كم/س في 8.4 ثانية.

أسعار لكزس RX 2022

وتتوفر لكزس RX 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات والتي توفرها بالعديد من الفئات، وأسعارهم كالآتي:

  • فئة 350AA Elegant: تتوفر بسعر 231,150 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 350BB Excellence: تتوفر بسعر 269,100 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 350 FF F-Sport: تتوفر بسعر 288,075 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 450h BH Hybrid: تتوفر بسعر 277,150 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 450 HL H3 Hybrid Long: تتوفر بسعر 276,000 ريال سعودي شامل الضريبة

هيونداي كونا 2022 هايبرد

سيارة هايبرد

كما تتوفر أيضاً هيونداي كونا 2022 سيارة هايبرد في المملكة العربية السعودية وسبق وصورنا لكم حلقة على قناتنا على اليوتيوب ببرنامج على السريع، نستعرض فيه مواصفات وأسعار السيارة بعد توفرها لدى الوكيل، وتأتي كونا هايبرد بتصميم أنيق وعصري مع شبك أمامي باللون الأسود مع فتحات تهوية في الصدام الأمامي بمصابيح ضباب، بجانب المصابيح الأمامية التي تتوفر بتقنية الـ LED هي والمصابيح الخلفية أيضاً.

كما تأتي سيارة كونا 2022 الهايبرد بمرايات جانبية كهربائية وترتكز على عجلات بقياس 18 بوصة بتصميم رياضي، كما تأتي من الأمام وجانبي السيارة والخلف بإطار خارجي من اللون الأسود لحماية جسم السيارة من الضربات، كما أنها تتوفر بجناح خلفي مدمج في جسم السيارة.

سيارة هايبرد

أما من الداخل، فتتوفر كونا سيارة هايبرد من هيونداي، بتصميم عصري مع خامات جيدة في المقصورة الداخلية، مع مقود من الجلد متعدد الوظائف وخلفه شيفتات لتبديل السرعة مع عدادات تقليدية ولكن بتصميم عصري وبها لمسة من الكاربون فايبر، أما عن الشاشة الترفيهية الوسطية فهي تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

محرك كونا هايبرد 2022

وتتوفر السيارة بمحرك سعة 1.6 لتر مكون من 4 أسطوانات ويولد قوة 162 حصان متصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك لينقل القوة إلى العجلات الأمامية.

أسعار كونا هايبرد 2022

تتوفر كونا 2022 سيارة هايبرد من هيونداي بـ5 فئات وأسعارهم كالآتي:

  • فئة سمارت: تتوفر بسعر 100,435 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة TT بدون فتحة سقف: تتوفر بسعر 105,025 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة كومفورت: تتوفر بسعر 106,185 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة بريميوم: تتوفر بسعر 112,775 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة إيليت: تتوفر بسعر 124,425 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضًا: اسعار سيارات هيونداي 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل