المربع نت – تطوير موديلات جديدة من الصفر هو حدث نادر وهام لعلامة باجاني الإيطالية المنافسة لفيراري ولامبورغيني، وبدأت الشركة مؤخراً بتطوير سوبركار جديدة كلياً باسم C10، مع رصدها مرة أخرى أثناء اختبارها مؤخراً في الطرق العامة، مع العلم أن اسم C10 قد يكون مؤقتاً فقط وقد يتغير مع تدشين الموديل الإنتاجي.

التصميم الخارجي غير مفاجئ بأي شكل وقد يعتبره البعض محافظاً مقارنة بالإصدارات الجامحة الأخيرة لموديلات باجاني زوندا وهوايرا، والتي رأيناها في الأعوام الماضية.

باجاني تختبر أول سوبركار جديدة كلياً بعد الاستثمار السعودي

وتحتفظ السيارة بلغة تصميم باجاني المألوفة والأيقونية، بتصميم معهود للمرايا الجانبية، ونظام عادم رباعي مركزي، ومقدمة قصيرة، ويبدو أن المصابيح الخلفية مؤقتة وليست إنتاجية.

محرك 12 سلندر لباجاني C10 الجديدة كلياً 

باجاني تختبر أول سوبركار جديدة كلياً بعد الاستثمار السعودي 9

وأكدت باجاني على استمرار محرك 12 سلندر 6.0 لتر الشهير القادم من مرسيدس AMG في موديل C10 الجديد، ولكن بتحديثات متوقعة للأداء، غالباً لرفع قوته فوق 800 حصان، وأكدت العلامة على موعد تدشين السوبركار الجديدة يوم 12 سبتمبر في مدينة ميلان.

هذه هي أول سيارة جديدة تطورها باجاني منذ شراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي لحصة من أسهم باجاني في 2021 وتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لدعم عمليات تطوير موديلات وتقنيات جديدة.

باجاني تختبر أول سوبركار جديدة كلياً بعد الاستثمار السعودي 10 باجاني تختبر أول سوبركار جديدة كلياً بعد الاستثمار السعودي 11 باجاني تختبر أول سوبركار جديدة كلياً بعد الاستثمار السعودي 12

شاهد أيضاً: تحطم باجاني زوندا في مدينة دبي بعد يوم من وصولها بسعر 3 مليون ريال

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

جي ام سي سييرا Elevation BLACK EDITION دبل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
259,000 ريال سعودي
الخبر

جي ام سي سييرا Elevation BLACK EDITION دبل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
259,000 ريال سعودي
الخبر

جي ام سي سييرا Elevation BLACK EDITION دبل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
259,000 ريال سعودي
الخبر

جي ام سي سييرا Sierra 3500 SLE دبل 2024 (مستعمل)

قبل 4 أسابيع
300,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل