المربع نت – يتواجد في المملكة العربية السعودية سيارات عديدة ومتنوعة من جميع الفئات، منها السيدان والكروس أوفر بتصنيفاتهم المختلفة والكوبيه أيضاً، بجانب وجود السيارات الاقتصادية والفاخرة والرياضية، كما تتواجد سيارات أكثر فخامة، وبدأت تتصدر محركات بحث جوجل خلال الفترة الماضية السيارات العائلية الفاخرة.

وتتواجد أيضاً هذه الفئة في المملكة العربية السعودية، بالعديد من شركات السيارات منها الكورية واليابانية وغيرهم من الشركات، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على أشهر سيارة عائلية فاخرة في المملكة العربية السعودية، وسوف نستعرض المواصفات والأسعار بحسب العلامات التي توفر تلك الفئة.

تعرف على أشهر سيارة عائلية فاخرة في السعودية ( سيدان – كروس أوفر )

سيارة عائلية

السيارات العائلية تتواجد بكثرة في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية منها السيدان التي تساع 5 أفراد بشكل مريح أو 7 أشخاص، ولكن السيارات الفاخرة تتواجد فقط بـ5 مقاعد وتوفر مستوى راحة ورحابة كبيرة منهم على سبيل المثال لا الحصر سيارة كيا k8 الجيل الجديد المتواجد في السوق حالياً أو ما كانت تعرف باسم كادينزا، بالإضافة إلى سيارات مازدا السيدان والكروس أوفر التي تأتي بتصميم مميز أنيق بفلسفة تصميمية تُسمى “الكودو”.

كيا k8 2022

سيارة عائلية

تُعتبر سيارة k8 2022 واحدة من أفضل السيارات السيدان في أسطول سيارات كيا العلامة الكورية الجنوبية، كما أنها سيارة عائلية سيدان فاخرة تتمتع بتصميم لا مثيل له في سيارات كيا، كما أنها تأتي بشبك أمامي بتصميم جديد كلياً لا يوجد مثله في أي سيارة في هذه الفئة وهذا ما يميز السيارة من الخارج، كما يوجد إضاءة نهارية في الصدام بطريقة مُلفتة جداً للنظر بشكل لا يُصدق، بجانب المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED.

سيارة عائلية

مع وجود خطوط انسيابية على غطاء المحرك وجانبي السيارة لتحسين الديناميكية الهوائية في السيارة، بجانب وجود مرايات جانبية كهربائية بالكامل بتصميم رياضي، أما من الخلف، فتتوفر السيارة بمصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED متصلة ببعضها البعض على شكل حرف H مع جناح خلفي مدمج في جسم السيارة بنفس لون الهيكل، مع وجود مخرجين لعادم السيارة لمظهر رياضي لسيارة كيا العائلية الفاخرة.

داخلية سيارة كيا K8 2022

سيارة عائلية

أما من الداخل، فهي تتوفر بتصميم فاخر وأنيق كما هو واضح في الصورة بالأعلى، كما تم استخدام أجود الخامات في المقصورة الداخلية بداية من الأبواب التي يوجد عليها طبقة من الجلد وطبلون السيارة والكونسول الوسطي مع لمسات الخشب الفاخر، وتأتي السيارة بمقود متعدد الوظائف من الجدل مع شاشة عدادات كبيرة ملونة قياس 10 بوصة بألوان متنوعة وتصميمات تختلف بحسب بحسب اختيار وضعيات القيادة.

مع وجود شاشة بجانبها ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 12.3 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث وشاحن لاسكلي كما أنها تدعم نظام الخرائط واتصال الإنترنت، وتتصل بنظام صوتي من 12 سماعة من نوع فاخر وصوت نقي، بالإضافة إلى وجود لوحة تحكم أوتوماتيكية أسفل السيارة في تكييف السيارة ثنائي المناطق.

سيارة عائلية

مع وجود تكييف خلفي بتحكم منفصل تماماً عن الجزء الأمامي، كما تتوفر المقاعد جميعها من الجلد الفاحر وفرش في الأرضيات، مع تحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية وتبريد وتدفئة في المقاعد الأمامية فقط، وتحكم يدوي في المقاعد الخلفية، مع تكييف منفصل كما ذكرنا.

محركات كيا K8 2022

تتوفر السيارة بخيارين من المحركات الأقوى والمحدث من كيا هو V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 270 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 318 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك لينقل القوة إلى العجلات الأمامية.

كما تتوفر بمحرك آخر بقوة 284 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 336 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، لينقل القوة أيضاً إلى العجلات الأمامية.

أسعار كيا K8 2022

وتتوفر السيارة بأربعة فئات وأسعارهم كالآتي:

  • الفئة الأولى LX S1: بسعر 143,978 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثانية EX M1: بسعر 175,718 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثالثة EX L1 سوداء: بسعر 199,983 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الرابعة EX L1 بيج: بسعر 200,558 ريال سعودي شامل الضريبة

مازدا CX-9 2022

سيارة عائلية

تُعتبر مازدا CX-9 2022 أكبر سيارات العلامة اليابانية الفاخرة في المملكة العربية السعودية والتي تتوفر من خلال شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة للسيارات، وكيل علامة مازدا، وتُعتبر السيارة واحدة من أهم وأفضل سيارة عائلية كروس أوفر في هذه الفئة لتصميمها الفاخر ومواصفاتها الممتازة.

حيث تأتي السيارة بتصميم فاخر بشبك أمامي من الكروم الغامق مع إطار خارجي أيضاً من نفس الكروم وعلى الصدام الأمامي في الاسفل، بجانب وجود المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية LED مع خطوط انسيابية على غطاء المحرك وجانبي السيارة، بالإضافة لوجود مرايات جانبية بتصميم رياضي مدمج بها إشارات للانعطاف.

سيارة عائلية

وبالانتقال إلى المطقع الخلفي، ستجد المصابيح الخلفية الانسيابية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED ويصل بينهم خط من الكروم كما يوجد أيضاً الكروم على الصدام الخلفي من أسفل، بجانب وجود مخرجين لعادم السيارة، بالإضافة لوجود جناح خلفي مدمج في جسم السيارة وبه إشارة التوقف.

داخلية مازدا CX-9 2022

سيارة عائلية

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية ستجد التصميم الفاخر البسيط وقد تكون هذه هي الميزة في هذا التصميم في جميل سيارات مازدا التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، فتتواجد بمقود رياضي متعدد الوظائف من الجلد وخلفه شيفتات لتبديل السرعة مع عدادات تقليدية بتصميم أنيق، بجانب الشاشة الوسطية الترفيهية بقياس 8 بوصة وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع البلوتوث، كما يُمكنك التحكم في الشاشة من الفرار المتواجد في منطقة الكونسول الوسطي والتي تشبه نظام I Drive في سيارات بي ام دبليو الألمانية.

سيارة عائلية

وتتوفر السيارة بـ6 مقاعد من الجلد الفاخر نوع “نابا” مع تحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية في 6 وضعيات في مقعد السائق و4 فقط في مقعد الراكب الأمامي، مع وجود رحابة كبيرة في مقاعد الصف الثاني مما يجعلها سيارة عائلية متميزة، مع إمكانية طي مقاعد الصف الثاني والثالث لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي.

كما يوجد مقعدين فقط في الصف الثاني للمقاعد لرفاهية أكثر للركاب الخلفيين في هذا الصف مع كونسول وسطي منفصل لهم وبه حاملات أكواب.

محرك مازدا CX-9 2022

تتوفر CX-9 2022 سيارة عائلية من مازدا، بمحرك تيربو بنزين 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 231 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر. يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، موجه إلى نظام دفع أمامي أو كلي، يتميز بكفاءة استهلاك وقود 13.1 و 12.3 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 74 لتر حسب نظام الدفع على الترتيب، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 8.4 ثانية وتصل لسرعة قصوى 210 كم/س.

أسعار مازدا CX-9 2022

تتوفر السيارة بأربعة فئات وأسعارهم كالآتي:

  • فئة ستاندر: بسعر 130,120 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة فل كامل: بسعر 155,420 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة سقنتشر: بسعر 171,520 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة سقنتشر أحمر ورمادي معدني: بسعر 173,820 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضاً: مازدا CX-5 2022 أعلى فئة سيارة صغيرة تنفع للبنات وسعرها 130 الف ريال #على_السريع

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل