سيارة كروز.. تعرف على متوسط سعرها في سوق المستعمل 1

المربع نت – تتوفر في المملكة العربية السعودية العديد من سيارات العلامة الأمريكية الشهيرة والعريقة شيفروليه من خلال الوكيل المحلي والحصري لها شركة الجميح للسيارات، والتي توفر في السوق السعودي أهم السيارات التي تنتجها الشركة الأمريكية الشهيرة والتي لها شعبية كبيرة في العالم.

كما كانت توفر أيضاً سيارات لها تاريخ طويل وعريق ولكنها لم تتواجد في الوقت الحالي في سوق السيارات إلا مستعملة فقط، ومن أهم تلك السيارات التي بدأت تتزايد عمليات البحث في جوجل عليها، هي سيارة كروز، حيث تتوفر في سوق المستعمل بالعديد من الموديلات، وخلال السطور التالية نستعرض أهم المواصفات ومتوسط السعر.

سيارة كروز.. تعرف على متوسط سعرها في سوق المستعمل 2

سيارة كروز

سيارة كروز

ظهرت شيفروليه كروز لأول مرة عالمياً في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2008 في أعقاب الأزمة الاقتصادية التي ضربت بلاد العالم جميعها وليست أمريكا وحدها، وذلك للهروب من تكاليف السيارات الكبيرة ذات المحركات القوية لتوفير الوقود ومصاريف تشغيل السيارة التي كانت كبيرة في ذلك الوقت، وقد عرضت شركة جنرال موتورز للإفلاس إلا أنها خرجت بفكرة جعلتها تهاجم في ظل هذه الأزمة الطاحنة ولا تدافع، وخرجت للعالم بسيارة كروز التي حققت مبيعات كبيرة في ذلك الوقت نظراً لكونها سيارة سيدان مدمجة الحجم اقتصادية وموفرة في صرفية الوقود ولا تكلف المستهلك مصاريف تشغيل كبيرة كما في باقي سيارات الشركة الأمريكية العريقة.

وكانت السيارة بتصميم جذاب يخطف الأنظار مما جعلها في المراتب الأولى عند شراء سيارة جديدة منذ عام 2008 العالم الذي ظهرت فيه السيارة لأول مرة للعالم، وحتى عام 2013 والذي بدأ فيه إنخفاض مبيعات السيارة بشكل كبير ومبيعات سيارات السيدان بشكل عام وليست سيارة كروز وحدها.

بدأت تتواجد شيفروليه كروز في المملكة العربية السعودية في عام 2009 بشكل كبير بمحركات متنوعة وحققت الكثير من المبيعات حتى توقفت شركة شيفروليه في إنتاج السيارة وتصديرها إلى دول العالم المختلفة بالرغم من تحقيق مبيعات كبيرة قبل توقف إنتاجها في العديد من الدول مثل البرازيل.

ولكن جنرال موتورز قررت إنهاء حياة السيارة للأبد في عام 2017، ولكنها طرحت نسخة جديدة كلياً في عام 2019 لأسواق محددة كنسخة نهاية الخدمة أو مكافأة نهاية الخدمة للسيارة في هذه الدول التي كانت تُباع فيها السيارة بكيمات كبيرة وتوقفت إلى الأبد بعد ذلك.

سيارة كروز من الخارج

سيارة كروز

كانت تتوفر شيفروليه كروز في المملكة العربية السعودية بآخر موديل وهو 2017 والذي كان يأتي بتصميم جذاب مع شبك أمامي باللون الأسود وخط فاصل يقسم الشبك إلى نصفين بنفس لون هيكل السيارة، مع وجود فتحات تهوية أخرى في الصدام الأمامي بجانب مصابيح ضباب، مع المصابيح الرئيسية الأمامية التي تعمل بتقنية الهالوجين.

بالإضافة إلى خطوط انسابية تشبه المتواجدة على سيارة امبالا قبل توقفها هي الأخرى، على غطاء المحرك وجانبي السيارة، مما يساعد على تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة، مع عجلات رياضية بقياس 16 بوصة تشبه التي تتواجد على سيارة كامارو موديل 2012، وبشكل عام فهي بها لمسات تشبه كامارو في هذه الفترة.

سيارة كروز

وتتوفر من الخلف، فهي كانت تتوفر بمصابيح كبيرة تعمل بتقنية الهالوجين مع جناح خلفي مدمج في جسم السيارة أعلى صندوق الأمتعة الخلفي بنفس لون هيكل السيارة، مع مخرج واحد لعادم السيارة، واشتهرت السيارة في الصين بتعديلها كسيارات مرسيدس نظراً لوجود تشابه بسيط بين السيارة وسيارات مرسيدس في تلك الفترة.

داخلية سيارة كروز

سيارة كروز

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، ستشعر وكأنك في فئة أعلى من الفئة التي كانت تنافس فيها سيارة كروز في تلك الفترة من عام 2017، حيث تتوفر السيارة بمقود من الجلد متعدد الوظائف يشبه مقود كامارو موديل عام 2012 تقريباً مع عدادات تقليدية بإضاءة باللون الأزرق المميز، مع طبقة من القماش على طبلون السيارة وجلود على الأبواب.

مع وجود مقاعد من الجلد أو القماش بحسب الفئة التي كانت تتواجد في تلك الفترة بالمملكة العربية السعودية، كما تتوفر بمقاعد يدوية فقط وإذا كانت تتوفر بمقعد كهربائي فهو مقعد السائق فقط، وتتوفر بشاشة قياس 7 بوصة مع لوحة تحكم بها أسفلها، مع تكييف أوتوماتيك في نطاق واحد فقط.

محرك سيارة كروز

تتوفر سيارة كروز في المملكة العربية السعودية في سوق المستعمل بمحرك 1.8 لتر مكون من 4 أسطوانات مع ناقل حركة من 6 سرعات أوتوماتيك، ونظام دفع أمامي أو خلفي بحسب الفئة التي تتواجد.

متوسط سعر سيارة كروز

أما عن سعر السيارة في المملكة العربية السعودية فتتوفر في سوق المستعمل بداية من موديلات عام 2012 وإلى موديل 2017 بمتوسط سعر 30 ألف ريال وقد يزيد هذا السعر أو يقل بحسب ممشى السيارة والحالة العامة لها، ويمكنك البحث عن السيارة التي تريدها بالسعر المناسب من خلال موقع وتطبيق مستعمل المتخصص في بيع وشراء السيارات المستعملة من خلال الضغط هنا .

وكالة شيفروليه السعودية

هذا وفي إطار الحديث حول سيارة كروز نستعرض بعض المعلومات حول وكالة شيفروليه السعودية، حيث تقدم شيفروليه السعودية خدماتها في المملكة عن طريق الوكيل شركة الجميح وشركة التوكيلات العالمية، وتقدم وكالة شيفروليه السعودية خدماتها لعملائها والتي تتضمن مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع والمتمثلة في صيانة شيفروليه وكذلك توفير قطع الغيار الأصلية واستبدالها على أيدي مجموعة من الخبراء وتوفير ضمان للقطع المستبدل وذلك عبر مجموعة مراكز الخدمة الواسعة في جميع أنحاء المملكة.

هذا بالإضافة إلى توفير خدمات الصيانة الدورية الخاصة بسيارات شيفروليه، والتي تضمن لك التأكد من جودة قطع الغيار المختلفة في السيارة، حيث أن كل سيارة تحتاج لإجراء الصيانة بين الحين والآخر للحفاظ على سير عملها وأدائها بأفضل حال، والصيانة الدورية المجدولة التي يقدمها وكلاء شيفروليه السعودية تضمن بأن كل مركبة شيفروليه ستؤدي عملها على أكمل وجه، كما أنه تتم صيانة مركبتك وإصلاحها باستخدام قطع GM و ACDelco الأصلية والمغطاة بضمان مصنع شيفروليه، لذا تأكد دائماً من إجراء الصيانة في وقتها المحدد، لاستبدال القطع المطلوبة في الصيانة وضمان عدم مواجهة أي مشاكل في المستقبل.

شاهد أيضاً: شيفروليه تاهو RST 2022 #على_السريع

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة