المربع نت – تتواجد في المملكة العربية السعودية العديد من شركات السيارات الصينية التي تميزت في السوق المحلي بالرغم من كونها صينية الصنع، ولكن بعد التطور الرهيب في صناعة السيارات بالصين، حققت تلك السيارات والعلامات العديد من النجاحات العظيمة داخل الصين وخارجها.

حيث وصلت إلى الدول العربية ودول أوروبا وحققت نجاحات وإنجازات مبهرة في الأسواق التي تتواجد بها السيارات الصينية، ولكن هناك شركات هم الأفضل من بين علامات السيارات الصينية، وخلال السطور التالية سوف نستعرض أفضل سيارة صينية جيب من أهم العلامات التي تتواجد في السعودية.

تعرف على أفضل سيارة صينية جيب في السعودية لعام 2022

سيارة صينية جيب

تتوفر في السوق السعودي العديد من شركات السيارات المهمة التي تتميز بكونها علامات تهتم بالمستهلك وتُصنع طرازات هامة في كل الفئات تقريباً مثل السيدان والكروس أوفر أو ما يطلق عليها في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج سيارات جيب، ومن ضمن أهم شركات السيارات الصينية التي تتواجد في السعودية على سبيل المثال ولا الحصر، هما جيلي وهافال وام جي، وسوف نستعرض مواصفات وأسعار أفضل سيارة صينية جيب من كل علامة منهم، بحسب المبيعات النصف سنوية.

جيلي كولراي 2022

سيارة صينية جيب

تُعتبر جيلي كولراي 2022 هي أفضل سيارة صينية جيب من علامة جيلي بحسب المبيعات النصف سنوية، حيث باعت ما يقرب من 3,300 سيارة خلال النصف الأول من العام الحالي 2022، وتتمتع كولراي بتصميم عصري ورياضي وهذا واضح في الشبك الأمامي باللون الأسود المتواجد به خط باللون الأحمر والكروم بالإضافة لوجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي مع جناح، وتتوفر المصابيح الأمامية بتقنية الـ LED بالكامل بتصميم مميز.

ولتحسين الديناميكية الهوائية للسيارة، فهي تتوفر بخطوط انسيابية على غطاء المحرك وجانبي السيارة بالإضافة إلى تحسين صرفية الوقود أيضاً، وتتوفر من الخلف بمصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع وجود جناح خلفي مثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي باللون الأسود.

داخلية جيلي كولراي 2022

سيارة صينية جيب

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، ستجد التصميم الرياضي بداية من مقود السيارة بتصميمه الرياضي متعدد الوظائف الملفوف بالجلد، ويوجد شاشة عدادات ملونة بقياس 7 بوصة وشاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 9 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة مع شاحن لاسلكي لشحن الجوال.

أما المقاعد فهي من الجلد الفاخر مع لمسة أو بصمة S لتمييز السيارة بكونها رياضية، مع تحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية مع تبريد وتدفئة، أما المقاعد الخلفية فيمكنك طيها لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي، بالإضافة لوجود إضاءة محيطية في السيارة، وهذا ما يجعلها واحدة من أهم سيارة صينية جيب في المملكة العربية السعودية.

محرك جيلي كولراي 2022

وتستمد أفضل سيارة صينية جيب من علامة جيلي بحسب المبيعات، قوتها من محرك تيربو سعة 1.0 لتر مكون من 3 أسطوانات ويولد قوة 175 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 255 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك ليصل القوة إلى العجلات الأمامية.

أسعار جيلي كولراي 2022

تتوفر سيارة جلي كولراي 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الوعلان للسيارات بالعديد من الفئات بتجهيزات مختلفة، وإليكم الفئات والأسعار المتوفرة من قبل الوكيل المحلي لعلامة جيلي في المملكة العربية السعودية:

  • فئة ستاندر: بسعر 71,225 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة كومفورت: بسعر 78,125 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري SR: بسعر 87,325 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري BR: بسعر 88,935 ريال سعودي شامل الضريبة

ام جي ZS 2022

سيارة صينية جيب

أما عن أفضل سيارة صينية جيب في علامة ام جي فهي ZS والتي حققت مبيعات ما يقرب من 4 آلاف سيارة خلال النصف الأول من العام الحالي 2022، وتأتي السيارة بتصميم مميز وأنيق مع شبك أمامي باللون الأسود بجانب وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي مع مصابيح ضباب في الصدام، بالإضافة لوجود مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED.

سيارة صينية جيب

وتتوفر بمرايات جانبية كهربائية بالكامل مع خطوط انسيابية على جانبي السيارة تبدأ من المصابيح الأمامية وتنتهي عند المصابيح الخلفية والتي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED أيضاً مع جناح خلفي مثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتم فتحه يدوياً في الفئات الأولى وكهربائياً في الفئات الأعلى.

داخلية ام جي ZS 2022

سيارة صينية جيب

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، ستجد أن التصميم لم يتغير كثيراً عن النسخة الماضية التي كانت تتواجد قبل الفيس ليفت الحالي، فمقود السيارة متعدد الوظائف من الجلد مع عدادات تقليدية بشاشة صغيرة لعرض معلومات وتحذيرات السيارة أمام السائق بسهولة، كما يوجد شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 9 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث.

أما المقاعد، فتتوفر ام جي ZS 2022 التي تُعتبر أفضل سيارة صينية جيب من علامة ام جي بحسب المبيعات، بـ5 مقاعد من الجلد بتحكم كهربائي لمقعد السائق ويدوي في جميع المقاعد الأخرى.

محركات ام جي ZS 2022

  • محرك بنزين 1.5 لتر يولد قوة 118 حصان وعزم دوران 180 نيوتن متر مع ناقل حركة تتابعي متغير CVT، فتتسارع ZS  من 0-100 كم/س في 12.8 ثانية قبل أن تصل سرعة قصوى 170 كم/س، متميز بكفاءة استهلاك وقود 16.5 كم/لتر من خزان وقود بسعة 45 لتر.
  • محرك تيربو بنزين 1.35 لتر يولد قوة 160 حصان وعزم دوران 230 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، فتتسارع ZST من 0-100 كم/س في 9.8ثانية قبل أن تصل سرعة قصوى 185 كم/س، متميز بكفاءة استهلاك وقود 17.2 كم/لتر من خزان وقود بسعة 45 لتر.

أسعار ام جي ZS 2022

وتتوفر ZS 2022 في المملكة العربية السعودية بثلاثة فئات وأسعارهم كالآتي:

  • نص فل: بسعر 64,400 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فل كامل 1.5L: بسعر 75,325 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فل كامل 1.3L تيربو: بسعر 81,075 ريال سعودي شامل الضريبة

هافال جوليان 2022

سيارة صينية جيب

تعتبر جوليان 2022 هي أفضل سيارة صينية جيب من علامة هافال وذلك بحسب المبيعات، حيث باعت أكثر من 2,000 نسخة خلال النصف الأول من العام الحالي 2022، وتأتي بتصميم فاخر بشبك أمامي كبير من الكروم مع فتحات تهوية في الصدام الأمامي ومصابيح أمامية وخلفية يعملان بالكامل بتقنية الـ LED مع مرايات جانبية كهربائية مدمج بها إشارات للانعطاف.

داخلية هافال جوليان 2022

سيارة صينية جيب

وبالانتقال إلى الداخل، ستجد التصميم الفاخر مع استخدام أجود الخامات في المقصورة الداخلية، مع مقود من الجلد متعدد الوظائف وجلود على الأبواب وطبلون السيارة والأجزاء التي سوف تلمسها بيدك، مع شاشة عدادات ملونة وشاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس بقياس 12 بوصة تقريباً تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

أما المقاعد، فتتوفر هافال جوليان بـ5 مقاعد من الجلد بتحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية، مع تبريد وتدفئة في المقاعد الأمامية، مع تحكم يدوي في المقاعد الخلفية مع إمكانية طي المقاعد لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك هافال جوليان 2022

وتستمد السيارة قوتها من محرك تيربو سعة 1.5 لتر مكون من 4 أسطوانات ويولد قوة 147 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 220 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك لينقل القوة إلى العجلات الأمامية.

أسعار جوليان 2022

وتتوفر أفضل سيارة صينية جيب من علامة هافال بحسب المبيعات، بثلاثة فئات وأسعارهم كالآتي:

  • الفئة الأولى: بسعر 68,414 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثانية: بسعر 74,164 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثالثة: بسعر 83,364 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضاً: اسعار سيارات هافال 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

ام جي ZS 2022 في الرياض بسعر 60 ألف ريال سعودي

قبل شهر
60,000 ريال سعودي
الرياض

ام جي ZS 2022 في مكة المكرمة بسعر 48 ألف ريال سعودي

قبل 4 أشهر
48,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

ام جي ZS 2021 في أبهــــا بسعر 32 ألف ريال سعودي

قبل ساعتين
30,000 ريال سعودي
أبهــــا

ام جي ZS 2020 في المدينة المنورة

قبل 3 أسابيع
غير محدد
المدينة المنورة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل