مواصفات وأسعار سيارة كابتيفا 2022.. تبدأ من 68 ألف ريال 1

المربع نت – تعتبر شركة شيفروليه واحدة من أهم السيارات التي تتواجد على الساحة في قطاع السيارات في العالم، ولكونها علامة أمريكية لها طابع خاص وفكر تصنيعي مختلف عن باقي المصنعين خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يهتم المصنع الأمريكي بجودة البناء والسيارات القوية والعضلية.

ولكن شيفروليه تتميز بكونها علامة سيارات تهتم بالعميل أولاً وليس بالفكر التصنيعي، حيث أنها تُصنع سيارات عضلية وقوية بالإضافة إلى السيارات الاقتصادية التي تناسب المستهلك في كل الظروف، ولذلك سوف نتعرف على سيارة كابتيفا 2022 التي تناسب المستهلك بكل ظروفه.

مواصفات وأسعار سيارة كابتيفا 2022.. تبدأ من 68 ألف ريال 2

سيارة كابتيفا 2022

سيارة كابتيفا 2022

تأتي سيارة شيفروليه الكروس أوفر المدمجة بتصميم أنيق وعصري مع شبك أمامي من الكروم ويحيطه الكروم أيضاً من الخارج، كما يوجد فتحات تهوية في الصدام الأمامي لتبريد أفضل لمحرك السيارة، بالإضافة إلى مصابيح ضباب في الصدام، مع المصابيح الأمامية الرئيسبة التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED.

كما يوجد على الجانب خطوط انسيابية لتحسين الديناميكية الهوائية في السيارة مع صرفية الوقود أيضاً، والخط البارز أكثر يبدأ من المصابيح الأمامية مروراً بالمرايات الجانبية الكهربائية بالكامل، ويصل في النهاية إلى المصابيح الخلفية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED، كما يوجد جناح خلفي مدمج في جسم السيارة مثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتم فتحه يدوياً فقط، ومدمج بالجناح إشارة التوقف.

أما عن الأبعاد، فهي كالآتي:

  • الطول: 4655 مم
  • العرض: 1853 مم
  • الارتفاع: 1760 مم
  • قاعدة العجلات: 2750 مم

داخلية سيارة كابتيفا 2022

سيارة كابتيفا 2022

وبالانتقال إلى الداخل في سيارة كابتيفا 2022، ستجد التصميم العصري المناسب للعائلات في المقصورة الداخلية مع استخدام خامات جيدة، حيث يوجد طبقة من الجلد على الأبواب وطبلون السيارة، بجانب أن مقود السيارة متعدد الوظائف ملفوف بالجلد مع عدادات تقليدية بتصميم مميز بشاشة لكمبيوتر الرحلات بقياس 3.5 بوصة لعرض تحذيرات ومعلومات السيارة أمام السائق بكل سهولة.

أما عن الشاشة الوسطية الترفيهية فهي بقياس 8 بوصة تعمل باللمس وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة، متصل بها نظام صوتي من 6 سماعات بصوت نقي، مع فتحات تهوية أسفل الشاشة ولوحة تحكم أوتوماتيكية في التكييف مع وجود أزرار تشبه البيانو في منطقة الكونسول الوسطي.

وتتوفر سيارة كابتيفا 2022 في المملكة العربية السعودية بـ7 مقاعد من الجلد أو القماش بحسب اختيار الفئة، مع تحكم كهربائي في المقاعد الأمامية، ويوجد تكييف خلفي للركاب في الصف الثاني والثالث، مع إمكانية طي المقاعد في الصف الثاني والثالث لتوفير مساحة أكبر في صندوق الأمتعة الخلفي تزيد عن 1,800 لتر.

محرك سيارة كابتيفا 2022

أما عن القوة والقلب النابض للسيارة، فهي تستمدها من محرك تيربو سعة 1.5 لتر مكون من 4 أسطوانات ليولد قوة 148 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 230 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة CVT ليصل القوة إلى العجلات الأمامية، مع خزان وقود 55 لتر، كما أن صرفية الوقود 13.4 كيلو لكل لتر، وتصل سيارة كابتيفا 2022 لسرعة قصوى تبلغ 180 كم/س.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

تتوفر سيارة كابتيفا 2022 بمواصفات وتجهيزات للأمن والسلامة أساسية في السيارة مع أنظمة لمساعدة السائق في القيادة، ونستعرضهم خلال النقاط التالية:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • مساعد الصعود على التلال
  • مساعد النزول من المرتفعات
  • مثبت سرعة

أسعار سيارة كابتيفا 2022

أما عن سعر شيفروليه كابتيفا 2022 في المملكة العربية السعودية، فهي تتوفر بالعديد من الفئات وأسعارهم كالآتي:

  • الفئة الأولى LS: بسعر 68,400 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الثانية LT: بسعر 74,200 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة الأخير الفل أوبشن Premier: بسعر 79,600 ريال سعودي شامل الضريبة

تاريخ شيفروليه

هذا وأخيراً وبعد الحديث حول سيارة كابتيفا 2022 نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة الأمريكية العريقة، وهي شركة تصنيع سيارات أمريكية، تأسست عام 1911 في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية على يد لويس شيفروليه وويليام ديورانت، وهي جوهر شركة جنرال موتورز الأمريكية التي تأسست لاحقًا.

وتعتبر شفروليه من العلامات التجارية المشهورة مع شركتها الأم جنرال موتورز، وذلك بسبب أسعارها التنافسية والمتوسطة مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى، تنتج شيفروليه حاليًا 18 طرازًا مختلفًا من أنواع مختلفة من المركبات داخل الولايات المتحدة، حيث توجد بعض الطرز المخصصة للسوق المحلي الأمريكي وللتصدير.

هذا وتقدم شفروليه السعودية خدماتها في المملكة من خلال وكيل شركة الجميح وشركة التوكيلات العالمية، تقدم وكالة شفروليه السعودية خدماتها لعملائها والتي تشمل بيع السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع المتمثلة في صيانة شفروليه، وكذلك توفير قطع الغيار الأصلية واستبدالها بمجموعة من الخبراء وتقديم ضمان للأجزاء المستبدلة،، من خلال مجموعة واسعة من مراكز الخدمة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

هذا بالإضافة إلى تقديم خدمات الصيانة الدورية لسيارات شفروليه، والتي تضمن لك ضمان جودة قطع الغيار المختلفة في السيارة، حيث تحتاج كل سيارة إلى صيانة من حين لآخر للحفاظ على سير عملها وأدائها في أفضل حالة، و تضمن الصيانة الدورية المجدولة التي يقدمها وكلاء شفروليه السعوديون أن كل سيارة من سيارات شفروليه ستؤدي وظيفتها على أكمل وجه، وتتم صيانة سيارتك وإصلاحها باستخدام قطع غيار أصلية من جنرال موتورز وإيه سي ديلكو ومغطاة بضمان مصنع شفروليه، لذلك تأكد دائمًا من إجراء الصيانة الوقت، لاستبدال الأجزاء المطلوبة في الصيانة والتأكد من عدم مواجهة أي مشاكل في المستقبل.

شاهد أيضاً: ابتكارات شركات السيارات الامريكية: من القير الى المكيف

وبعد الحديث عن سيارة كابتيفا 2022، يجب التنويه أن شيفروليه طرحت الموديل الجديد منها 2023 في المملكة العربية السعودية وذلك من قِبل الوكيل الرسمي والمحلي الحصري لعلامة شيفروليه الأمريكية، شركة الجميح للسيارات.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة