المربع نت – انطلقت الحلقة السابعة من برنامج “معلومات تهمك” بعنوان “مشاكل منظومة أسفل السيارة من تأكل الكفارات وعدم ثبات في المنعطفات” والتي يجيب فيها المهندس عمار حكمي عن هذه التساؤل، ما هي أبرز المشاكل التي تظهر أسفل السيارة، موضحاً بعض المعلومات الهامة عن أهم القطه الموجود في منظومة أسفل السيارة، وطرق التأكد من تأكل أو وجود عيوب في تلك القطع المهمة.

شاهد الحلقة السابعة من برنامج “معلومات تهمك” بعنوان “مشاكل منظومة أسفل السيارة”

جلود المقصات

معلومات تهمك

تعد المقصات، وجلود المقصات من أهم القطع التي تمتلك دور رئيسي في الحفاظ على ثبات السيارة في أثناء القيادة، كما أن لها دور كبير في تخطي المطبات والحفر، بالإضافة إلى أهميتها في الربط بين شاصيه السيارة والإطارات، لذا يجب الاعتناء بها والتأكد من عدم تأكلها بشكل دوري ومستمر، حيث ينتج عن تلف جلود المقصات عدم ثبات السيارة خاصة عند السير على سرعات عالية أو أثناء القيادة خلال المنعطفات، ويلاحظ قائد السيارة ارتجاج أو اهتزاز بمقود القيادة، وليس فقط الطرق غير الصالحة هي من تتسبب في تلف جلود المقصات، بل تعد حرارة الجو وطريقة قيادة السائق والعمر الافتراضي عوامل في تلف جلود المقصات.

إقرأ أيضًا: “نهاية القرن العشرين” بي ام دبليو تُنتج 899 نسخة فقط من سيارة “ليموزين” فريدة من نوعها

ومن طرق الكشف عن جلود المقصات، يتم استخدام عتلة أو حديدة لمعرفة وجود تآكل من عدمه، أو الملاحظة بالنظر وجود تشققات أو قطع بجلود المقصات، لذا يجب على الفور تغييرها بأخرى جديدة.

جلدة ذراع الدركسون

واحدة من أهم الأجزاء الموجود في منظومة أسفل السيارة، في ذراع السيارة، وهو عبارة عن الجزء الخاص بربط محرك السيارة بالكفرات، لذا عند وجود أي تلف بجلدة ذراع السيارة يعد أمراً خطيرًا لكونه يعرض سلامة وأمان السائق والركاب للخطر، وتتسب في رجة أو اهتزاز في مقود السيارة، وأيضًا تأكل في الكفرات.

الجوزات

تأتي ركبة السيارة أو “جوزات المقصات” ضمن أهم المكونات في منظومة أسفل السيارة، والتي تساعد في غطاء المرونة الكافية للمنظومة أسفل السيارة، للتحرك بثبات، وعند تلفها قد تؤدي إلى تآكل في الكفرات.

كراسي المكينة

شاهد الحلقة السابعة من برنامج “معلومات تهمك” بعنوان “مشاكل منظومة أسفل السيارة” 1

تعد كراسي المكينة، جزءًا مهمًا من أجزاء السيارة، حيث تحمل محرك السيارة، حيث يتم تثبيت المحرك وناقل الحركة معاً في مكان واحد من خلال 4 كراسي، وتكمن أهميتها إلى جانب تثبيت المحرك، تقليل اهتزاز المحرك حتى توفر أفضل تجربة قيادة ممكنة، وعند تلفها تشعر بارتجاج او اهتزاز صادر من ناحية المحرك، خاصة عند التوقف أو في زحمة السير.

شاهد أيضًا: أغير زيت القير أو ما يتغير أساساً؟ هنا الجواب كامل – الحلقة #3 من #معلومات_تهمك

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل