المربع نت – عندما قُدمت شيفروليه كورفيت بالشكل الجديد، ظهرت تساؤلات حول هذا التوجه، هل تريد أن تصبح فيراري؟ فلم تكن أبدا سيارة عضلية أو سوبركار، لكن يبدو أن شيفروليه تميل إلى جعلها سيارة مثيرة أو كما يقال سيارة “Exotic”، وبالطبع، من الصعب أن يحدث هذا بين عشية وضحاها، فما الوصف الذي يليق بسيارة كورفيت الحقيقية.

5 دلائل أن كورفيت سوبركار

تشبه السوبركار

أول دليل واضح هو شكل السيارة وتصميمها، فقد أصبحت أطول من الجيل السابق، ويجلس السائق أقرب 42 سم للأمام، وزادت فتحات التهوية وخطوط التصميم الجريئة التي تعبر عن الغضب، ويصدق عليها الوصف بأنها صارت تشبه فيراري من المقدمة.

5 دلائل تؤكد أن شيفروليه كورفيت سوبركار.. و5 دلائل تنفي

5 دلائل تؤكد أن شيفروليه كورفيت سوبركار.. و5 دلائل تنفي 1

تسارع 0 – 100 كم/س

تسارع بورشه 911 من 0 إلى 100 كم/س بالغالبية العظمة من فئاتها يسجل زمنًا بين 4.4 إلى 2.8 ثانية، أما شيفروليه كورفيت بحسب موقع الوكيل في السعودية بمحركها الذي يكاد يصل لقوة 500 حصان فيمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية (حسب مصادر أخرى فإن زمن التسارع 3.4 ثانية) .. بكل حال فإن الاستنتاج واحد: تلك المواصفات تناسب سوبركار، وإن كنت ستخسر المنافسة ضد السيارات التي تأتي بأسعار مضاعفة، ويأتي الحديث عن نقطة السعر لاحقا.

تصميم الداخلية

يميل تصميم الداخلية في سيارات سوبركار إلى أن يصبح ضيقا لأنه يجب ترك مساحة أكبر للمحرك وعلبة التروس ومراعاة الديناميكية الهوائية، ومن ثم تكون الكثير من عناصر التحكم محيطة بالسائق من كل اتجاه، وهذا هو حال كورفيت الجديدة، وتجد المقود المربعي الرياضي وكل عناصر التحكم في الشريط الطويل على اليمين أو من خلال الشاشة اللمسية الموجهة للسائق، لتشعرك أنك بمقصورة طائرة وهذا بلا شك من طباع سيارات سوبركار.

5 دلائل تؤكد أن شيفروليه كورفيت سوبركار.. و5 دلائل تنفي 2

محركها الوسطي

الجيل الثامن من كورفيت كان أول من يحصل على محرك وسطي، وهذا التحديث انعكس على توزيع أفضل للوزن، ويجعل السيارة محبوبة أكثر لمحبي السوبركار، وكان ينقصها أن تُبقي على ناقل الحركة اليدوي.

مواد بناء الجسم

صنع إطار هيكل كورفيت من الألمنيوم وبعض النقاط التي تتطلب قوة أكبر من الكربون فايبر، وجميع ألواح الهيكل من الألياف الزجاجية وبلاستيك مقوى من بين العديد من المواد، التي تجعل وزن هذا الوحش يزيد قليلا عن 1.5 طن.

5 دلائل تنفي أن كورفيت سوبركار

محرك V8 من شيفروليه

ليس أرقام التسارع وحسب الذي تجعل تصنيف السيارة سوبركار، ولا شك أن محرك كورفيت V8 سعة 6.2 لتر يتسم بقدرة التحمل، لكن لا ننسى أن نسخة معدلة بشكل خفيف منه موضوع في سيارات اس يو في منها شيفروليه سوبربان وسلفرادو وجي ام سي يوكون؛ وبالتالي يكون أكثر نفعية بالنسبة لمحرك سوبركار.

5 دلائل تؤكد أن شيفروليه كورفيت سوبركار.. و5 دلائل تنفي 3

سعر منخفض

وضع السعر المنخفض في خانة عدم اعتبارها سيارة سوبركار يعد غريبا، لكن تخيل أنك بسعر شراء سيارات ركاب من الفئة المدمجة والمتوسطة من بي ام دبليو واودي يمكنك أن تحصل على سوبركار! وهذه أسعار السيارة في السعودية عند الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات:

1LT كوبيه بسعر 322,900 ريال سعودي شامل الضريبة
2LT الكشف بسعر 394,300 ريال سعودي شامل الضريبة
3LT كوبيه بسعر 382,700 ريال سعودي شامل الضريبة

ليست نادرة

هكذا يقول الكتاب، يجب أن تكون السوبركار سريعة، باهظة الثمن، نادرة تصنع بأرقام محدودة، وهذا لا ينطبق على كورفيت لدينا.

مواد الداخلية وخيارات الألوان

المواد مثل الكربون فايبر والجلد الفاخر لا تدخل بإفراط في تكوين الجسم والمقصورة، مع إعادة استخدام بعض الأجزاء من سيارات العلامة الأخرى، كما أن خيارات الألوان محدودة، وربما يبدو التصميم مبهرا، لكن قلة خيارات التخصيص المتوفرة يجعل من السهل تمييزها على الطريق، وهو ما يخالف طبيعة السوبركار.

تذكرنا بكورفيت القديمة

ما زالت كورفيت تحتفظ ببعض شخصيتها من هيئتها القديمة، فمن الصعب أن نقول أن تويوتا كورولا الجيل القادم ستصبح سيدان فاخرة، كما من الصعب أن نقول كورفيت الحالية أصبحت سوبركار، نعم هي سيارة رياضية مثيرة — ما لم ترى أن أول 5 أسباب كانت مقنعة، فيمكنك أن تقول أنها سوبركار أيضا.. ما رأيك؟

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

شاهد أيضا: كورفيت C8 2020 الجديدة هي أرخص سيارة رياضية جديدة بمحرك وسطي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل