سيارة كيا صغيرة في السعودية.. إليك الأبرز في كل فئة 1

المربع نت – يتوفر العديد من علامات السيارات في المملكة العربية السعودية من أغلب بُلدان العالم التي تُصنع السيارات، ومن أهم الدول التي تُصدر لنا سياراتها هي كوريا الجنوبية، حيث تتواجد بشكل كبير في جميع أنحاء المملكة منذ عقود من الزمان، فمنذ أن بدأت السعودية في استيراد السيارات وتتواجد تلك العلامات الكورية الجنوبية من ضمنهم وأبرزهم شركة كيا.

تتوفر علامة كيا في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المحلي والرسمي شركة كيا الجبر، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على سيارة كيا صغيرة من كل فئة، السيدان والكروس أوفر بجانب الهاتشباك، ونستعرض أبرز المواصفات والأسعار كما هو متوفر من قِبل الوكيل.

سيارة كيا صغيرة في السعودية.. إليك الأبرز في كل فئة 2

كيا بيكانتو 2022

سيارة كيا صغيرة

تتوفر بيكانتو 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المحلي شركة كيا الجبر، وتتمتع بيكانتو أنها سيارة كيا صغيرة من فئة الهاتشباك والوحيدة في المملكة العربية السعودية من هذه الفئة من علامة كيا الكورية الجنوبية، وتأتي بتصميم شبابي عملي بشبك أمامي باللون الأسود مع لمسات من الكروم بجانب وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي مع المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية الـ LED أو الهالوجين بحسب الفئة، كما يوجد مصابيح ضباب أيضاً.

سيارة كيا صغيرة

ومن الجانب، يوحد المرايات الكهربائية بالكامل وخط انسيابي واحد غير واضح بداية من الرفارف الأمامية إلى المصابيح الخلفية والتي تعمل بتقنية الـ LED أو الهالوجين بحسب الفئة المختارة، حيث تأتي المصابيح الخلفية على شكل حرف U، كما يتواجد جناح خلفي مدمج في جسم السيارة مُثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي.

داخلية كيا بيكانتو

سيارة كيا صغيرة

أما من الداخل، فهي أكثر عملية مع لمسات عصرية وأنيقة بداية من الأبواب التي يوجد عليها طبقة من الجلد إلى مقود السيارة متعدد الوظائف من الجلد، كما يوجد أمام السائق عدادات تقليدية يتوسطها شاشة لعرض أبرز المعلومات أمام السائق والتحذيرات، بجانب وجود شاشة وسطية ترفيهيهة بقياس 7 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث.

محرك كيا بيكانتو

وتستمد السيارة قوتها من محرك تنفس طبيعي سعة 1.2 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 84 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 121 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك.

أسعار كيا بيكانتو

أما عن الأسعار والفئات فهي كالآتي:

الفئةالأسعار
نص فل42،900 ريال سعودي شامل الضريبة
فل كامل51,800 ريال سعودي شامل الضريبة

كيا بيجاس 2022

سيارة كيا صغيرة

بيجاس 2022 هي سيارة كيا صغيرة من فئة السيدان تتوفر في المملكة العربية السعودية بتصميم عصري مع شبك أمامي باللون الأسود مع لمسات من الكروم، بجانب الفتحات التهوية التي تتوفر في الصدام الأمامي، مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية الهالوجين أو الـ LED بخسب اختيار الفئة، كما تتوفر من الجانب بتصميم بسيط لا يوجد به أية خطوط انسيابية بارزة، وترتكز على عجلات رياضية بقياس 14 بوصة.

سيارة كيا صغيرة

أما من الخلف، فهي بنفس التصميم البسيط حيث تتوفر بمصابيح من الـ LED أو هالوجينية بحسب اخيتار الفئة مع عواكس على الصدام الخلفي المُثبت عليه حساسات خلفية للمساعدة في اصطفاف السيارة بشكل أفضل دون أن تصطدم بأي حاجز خلفها.

داخلية كيا بيجاس

سيارة كيا صغيرة

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، ستجد لمسات عصرية أكثر من التصميم الخارجي، فتتوفر بمقود متعدد الوظائف من الجلد مع عدادات تقليدية بتصميم عصري مع شاشة في المنتصف لعرض أبرز وأهم معلومات السيارة والتحذيرات أمام السائق، بجانب وجود شاشة ترفيهية وسطية في الفئات الأعلى بقياس 7 بوصة تدعم آندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

محرك كيا بيجاس

أما عن القوة، فتستمدها بيجاس سيارة كيا صغيرة من فئة السيدان من محرك تنفس طبيعي سعة 1.4 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد 95 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 131 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو 4 سرعات أوتوماتيك، لينقل القوة إلى العجلات الأمامية.

أسعار كيا بيجاس 2022

وتتوفر بيجاس 2022 في المملكة العربية السعودية بثلاثة فئات وأسعارهم كالآتي:

الفئةالأسعار
LX S153,358 ريال سعودي شامل الضريبة
LX S255,773 ريال سعودي شامل الضريبة
EX57,843 ريال سعودي شامل الضريبة

كيا سونيت 2023

سيارة كيا صغيرة

ونأتي لأخر سيارة في تقريرنا اليوم وهي سونيت 2023 سيارة كيا صغيرة من فئة الكروس أوفر، حيث تأتي بتصميم أنيق وعصري مع لمسات رياضية تظهر في المقدمة التي تتوفر بشبك أمامي باللون الأسود مع لمسات كرومية، بالإضافة إلى فتحات تهوية في الصدام الأمامي لتبريد أفضل لمحرك السيارة وخصوصاً في منطقتنا العربية التي تشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

كما تتوفر سونيت 2023 التي تتوفر بالمملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المحلي شركة كيا الجبر، بمصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بجانب مصابيح الضباب الأمامية، وبالنظر لأعلى قليلاً ستجد خطوط انسيابية بارزة على غطاء المحرك ناتج عنها تجويف على الجانبين، وتمتد تلك الخطوط الانسيابية على جانبي السيارة لتحسين الديناميكية الهوائية وصرفية الوقود أيضاً.

سيارة كيا صغيرة

وبالانتقال إلى الجزء الخلفي، ستلاحظ وجود المصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بتصميم مميز يظهر وكأنه ثلاثي الأبعاد، وتتصل المصابيح ببعضها البعض من خلال خط من الـ LED، كما يوجد خلفي مُدمج في جسم السيارة أعلى الصندوق الخلفي للأمتعة الذي يتم فتحه يدوياً، هذا وبالإضافة إلى الكروم الذي يتواجد على الصدام الخلفي.

داخلية كيا سونيت 2023

سيارة كيا صغيرة

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية، ستشعر بالرياضية أكثر بفضل التصميم بداية من مقود السيارة الرياضي متعدد الوظائف والملفوف بالجلد مع شاشة عدادات بقياس 8 بوصة بتصميم مختلف ومميز عن باقي سيارات العلامة الكورية الجنوبية كيا، وبجانبها شاشة وسطية ترفيهية بقياس 10.25 بوصة وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث.

وأسفل الشاشة على الجانبين يوجد فتحات التكييف وفي المنتصف بينهم تتواجد لوحة التحكم في التكييف الأوتوماتيك، أما عن المقاعد، فتتوفر سونيت سيارة كيا صغيرة من فئة الكروس أوفر بـ5 مقاعد من الجلد بتحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية في العديد من الوضعيات المختلفة، كما يمكنك طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين أكبر في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك كيا سونيت 2023

تتوفر كيا سونيت 2023 داخل المملكة العربية السعودية، مزودة بمحرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 1.5 لتر، ينتج قوة قدرها 115 حصان، مع عزم أقصى للدوران يصل إلى 144 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة IVT.

أسعار سونيت 2023

أما عن الفئات والأسعار في المملكة العربية السعودية، فهي كالآتي:

الفئةالأسعار
LXB178,773 ريال سعودي شامل الضريبة.
LXB285,328 ريال سعودي شامل الضريبة.
EX طلاء بلونين90,273 ريال سعودي شامل الضريبة.
EXL191,883 ريال سعودي شامل الضريبة.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات كيا 2022 بعد الضريبة عند وكالة الجبر #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة