انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – السيارات اليابانية غالباً ما تتيمز بطابع فاخر وأنيق مع لمسات رياضية في العديد من سياراتهم، ومن أهم الشركات التي تجمع بين التصميم الفاخر والرياضي واقتصادية الوقود، هي شركة مازدا اليابانية التي تتميز بكونها تجمع بين كل هذه الخصائص، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على سيارة مازدا كروس أوفر في السعودية.

سيارة مازدا CX-9 2022

سيارة مازدا

سيارة مازدا كروس أوفر.. إليك أهم ما يميز هذه الفئة (المواصفات الكاملة)

تتوفر سيارات مازدا في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة للسيارات، والتي توفر سيارة مازدا CX-9 2022 أكبر سيارات العلامة اليابانية من فئة الكروس أوفر والأكبر على الإطلاق في المملكة العربية السعودية، حيث تأتي السيارة بتصميم أنيق مع لمسات رياضية وانسيابية، في المقدمة تتوفر بشبك أمامي كبير من الكروم يتوسطه شعار شركة مازدا، مع إطار خارجي من الكروم مُتداخل في المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED المتطورة.

سيارة مازدا

أما عن الانسيابية، فتتوفر سيارة مازدا CX-9 بخطوط انسيابية على غطاء المحرك وتمتد إلى جانبي السيارة، تبدأ من المصابيح الأمامية وتمر على المرايات الجانبية الكهربائية بالكامل، وتنتهي عند المصابيح الخلفية التي تأتي بتصميم مميز وتعمل بالكامل بتقنية الـ LED ويتصل بينهم خط من الكروم في لمسة فاخرة، أما عن اللمسة الرياضية التي نتحدث عنها فهي في التصميم الأمامي من المقدمة و وجود مخرجين لعادم السيارة بلون كرومي.

داخلية مازدا CX-9

سيارة مازدا

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية لسيارة مازدا CX-9، ستلاحظ أن التصميم أكثر رفاهية من الخارج بفضل التصميم المتناسق واستخدام أجود الخامات في السيارة، مع لمسات رياضية أيضاً، حيث تتوفر بمقود بتصميم رياضي من الجلد متعدد الوظائف وخلفه شيفتات لتبديل السرعة مع عدادات تقليدية بتصميم مميز بجانب شاشة في الجانب لعرض أبرز معلومات السيارة أمام السائق مع التحذيرات.

وبجانبها أعلى طبلون السيارة، توجد الشاشة الوسطية التي تعمل باللمس قياس 8 بوصة وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة، وأسفلها فتحات التكييف ولوحة التحكم الإلكترونية في التكييف ثنائي المناطق، كما يوجد مقبض ناقل الحركة بتصميم مميز في سيارات مازدا بشكل عام، مع وجود زر تغيير أو اختيار وضعيات القيادة، وفرار أو لوحة التحكم في الشاشة الوسطية التي تشبه idrive في سيارات بي ام دبليو.

محرك سيارة مازدا CX-9

تستمد سيارة مازدا CX-9 2022 قوتها من محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر تيربو يولد قوة 23 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 420 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، ليصل القوة إلى العجلات الأمامية أو الأربعة معاً في الفئات الأعلى، وتتميز بكفاءة استهلاك وقود 13.1 و 12.3 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 74 لتر حسب نظام الدفع على الترتيب، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 8.4 ثانية وتصل لسرعة قصوى 210 كم/س.

أسعار مازدا CX-9 2022

أما عن الأسعار والفئات فهي كالآتي:

الفئاتالأسعار
ستاندر130,120 ريال سعودي شامل الضريبة
فل كامل155,420 ريال سعودي شامل الضريبة
سقنتشر171,520 ريال سعودي شامل الضريبة
أحمر ورمادي معدني173,820 ريال سعودي شامل الضريبة

سيارة مازدا CX-30

سيارة مازدا

ونأتي لأصغر سيارة مازدا كروس أوفر في المملكة العربية السعودية، وهي CX-30، حيث تأتي السيارة بتصميم فاخر وأنيق مع شبك أمامي باللون الأسود مع إطار خارجي  من الكروم على الشبك ويصل إلى أسفل المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED المتطورة، بجانب وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي لتبريد أفضل لمحرك السيارة.

سيارة مازدا

ويوجد خطوط انسيابية على غطاء المحرك ويمتد إلى جانبي السيارة بداية من المصابيح الأمامية مروراً بالمرايات الجانبية الكهربائية بالكامل حتى تصل إلى المصابيح الخلفية، مع خط آخر من الرفارف الأمامية إلى منتصف الأبواب الخلفية بإنحناء لأسفل بشكل انسيابي جميل، وترتكز السيارة على عجلات بقياس 17 بوصة بتصميم رياضي.

وبالانتقال إلى المقطع الخلفي، ستلاحظ تصميم أكثر جمالاً مع مصابيح خلفية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع تصميم مميز كما يوجد جناح خلفي مُدمج في جسم السيارة ومُثبت أعلى صندوق الأمتعة الذي يتم فتحه يدوياً، وللنظر لأسفل ستجد الصدام الذي يتوفر باللون الأسود مع مخرجين لعادم السيارة.

داخلية مازدا CX-30

سيارة مازدا

وننتقل إلى الداخل الآن، مع التصميم الأنيق والفاخر التي تتميز به المقصورة الداخلية لسيارة مازدا CX-30 2022، حيث تتوفر بمقود جديد متعدد الوظائف من الجلد بتصميم أكثر رفاهية من الشكل القديم له، مع عدادات تقليدية وشاشة لعرض معلومات السيارة والتحذيرات أمام السائق، وأعلى طبلون السيارة توجد شاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس، وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وبالنظر إلى منطقة الكونسول الوسطي، ستلاحظ التكييف ثنائي المناطق، مع ناقل الحركة بتصميم مميز، وفرار أو لوحة التحكم في الشاشة الترفيهية التي تشبه نظام idrive في سيارات بي ام دبليو كما ذكرنا بالأعلى، بجانب وجود زر التحكم واختيار وضعيات القيادة المختلفة، والتحكم في ارتفاع وانخفاض مستوى الصوت.

أما المقاعد، فتتوفر مازدا CX-30 بـ5 مقاعد من الجلد وألوان متنوعة ومختلفة مثل الأبيض والأسود والبُني، مع تحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية في وضعيات مختلفة، أما المقاعد الخلفية، فيُمكنك طيها لتوفير مساحة تخزين إضافية وأكبر في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك مازدا CX-30

وتستمد سيارة مازدا CX-30 قوتها من محرك 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 155 حصان وعزم دوران 200 نيوتن متر. يتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع أمامي، تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 8.6 ثانية قبل أن تصل سرعة قصوى 194 كم/س مع استهلاك الوقود بكفاءة 16.3 كم/لتر، من خزان الوقود بسعة 51 لتر.

أسعار مازدا CX-30

أما عن الأسعار والفئات التي توفرها الوكالة شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة للسيارات، فهي ثلاثة فقط، ونستعرضها لكم خلال الجدول التالي:

الفئاتالسعر
نص فل96,770 ريال سعودي شامل الضريبة
فل كامل119,770 ريال سعودي شامل الضريبة
فل كامل أحمر ورمادي معدني122,070 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضاً: مازدا 6 2022 ليش كثير ناس يحبونها وهل تنافس الكامري؟ تعالوا نشوف

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-9 2016 in Jeddah at a price of 49,500 SAR

قبل 3 أشهر
49,500 ريال سعودي
جدة

Mazda CX-9 2021 in Riyadh at a price of 135 thousands SAR

قبل 4 أشهر
135,000 ريال سعودي
الرياض

Mazda CX-5 2018 in Jubail at a price of 70 thousands SAR

قبل شهر
70,000 ريال سعودي
الجبيل

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل