حكايات في عالم السيارات: قصة بداية سيارات الأداء العالي ألفاروميو كوادريفوليو 1

المربع نت – من أين جاء شعار كوادريفوليو (ورقة البرسيم الرباعية) على سيارات الأداء العالي من ألفا روميو؟ هل كنا لنعرف ألفا روميو بدونه؟

عُرفت ألفا روميو منذ عهدها الأول وقبل الحرب العالمية الأولى بتصنيع سيارات أداء عالية الجودة، لكن نقصها تحقيق الانتصارات في سباقات السيارات الدولية حتى يسطع نجمها بين مصنعي السيارات.

حكايات في عالم السيارات: قصة بداية سيارات الأداء العالي ألفاروميو كوادريفوليو 2

السباق الذي صنع ألفا روميو كوادريفوليو

كان موعد سباق تارغا فلوريو في نسخته الرابعة عشر عام 1923 ميلاديًا، وكان أوغو سيفوتشي جزءا من فريق ألفا روميو للسباق، مع سيارة ألفا روميو RL كورسا المصممة من قبل جوزيبي ميروسي بمحرك 3.0 لتر أخف وزنًا وأقل حجمًا، وتم استدعاء أسماء كبيرة للتسابق على رأسها أنطونيو أسكاري، جوسيبي كامباري، جوليو ماسيتي، انزو فيراري وأوغو سيفوتشي، وكان الأخيران وراء مقود سيارة أكثر شراسة.

في اليوم الذي يجتمع فيه أفضل المتسابقين في العالم، لن يكفي أوغو المجهود والإخلاص والتضحيات وإتقان كل تفاصيل المشروع الناجح، بل يحتاج إلى القليل من التوفيق أيضا، فقرر أن يطلي شعار ورقة البرسيم الرباعية –تميمة الحظ في بعض الثقافات– كما فعل الكثير من السائقين، تفاؤلًا وطلبًا للحظ، غير أن الحظ ابتسم لمتسابق ألفا روميو وفاز بالسباق.

حكايات في عالم السيارات: قصة بداية سيارات الأداء العالي ألفاروميو كوادريفوليو 3

تخليد شعار كوادريفوليو

توفي أوغو في حادث على حلبة مونزا بعد عدة أشهر، ولإحياء ذكراه وشغفه، قررت العلامة أخذ الرمز المطلي باليد وتحويله إلى شارة ترمز للهيبة والأداء، وزاد نجاح فريق السباقات منذ ذلك الحين، بما في ذلك الفوز بأول بطولة سباق الجائزة الكبرى للسيارات في 1925، وأول بطولتين على الإطلاق من فورمولا 1 في 1950 و1951، كانتا بداية سلسلة انتصارات شملت 5 بطولات عالمية ومئات الألقاب الإيطالية والأوروبية.

ذكرى

حكايات في عالم السيارات: قصة بداية سيارات الأداء العالي ألفاروميو كوادريفوليو 4

أصبحت كوادريفوليو علامة إتقان الأداء والسرعة بين سيارات إيطاليا، وفي العصر الحديث احتفلت ألفا روميو بذكرتين هامتين للغاية في إرث كوادريفوليو مع ألفا روميو جوليا كوادريفوليو 2016، يليها ستلفيو كوادريفوليو.

أنجزت ألفا روميو ما كان صعبًا تخيله: حطمت الرقم القياسي لدورة فردية على حلبة نوربيرنج في ألمانيا، واحتفالًا بالحدث، صنعت 108 سيارة مرقمة من جوليا وستلفيو كوادريفوليو، تميزت باللمسات الرمادية والداكنة، وأصبحتا أيقونتان يسعى المحبون لامتلاكهما.

ثم شهد عام 2018 عودة ألفا روميو في قمة رياضة السيارات بفريق ألفا روميو راسينغ F1 بالشراكة مع ساوبر، واحتفالًا بهذا الإنجاز أطلقت إصدار ألفا روميو راسينغ المحدود من جوليا وستليفو كوادريفوليو –تم إنتاج 50 سيارة فقط تميزت بقوة 520 حصانا ونظام عادم أكرابوفيتش الحصري وكسوة ألفا روميو راسينغ الخاصة.

حكايات في عالم السيارات: قصة بداية سيارات الأداء العالي ألفاروميو كوادريفوليو 5

-نسخ راسينغ-

شاهد أيضا: اسعار ألفا روميو 2022 شامله الضريبة عند وكالة شركة بترومين ستيلانتس #أسعار_السيارات

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة