المربع نت – أصدر صندوق النقد الدولي توصيات للحكومات العالمية مؤخراً بإلغاء الحد الأقصى لأسعار البنزين لتخفيف الضغوط على الميزانيات الحكومية، وهي توصيات رفضتها المملكة العربية السعودية وفق ما أعلنه الصندوق في تقرير على موقعه الإلكتروني اليوم.

وعارضت السعودية الإجراء حفاظاً على التماسك الاجتماعي وضمان استمرار قدرة الصناعات على تحمل التكلفة المرتفعة، خاصة في ظل الجهود السعودية لتعزيز نمو القطاع الخاص.

السعودية ترفض توصيات صندوق النقد العالمي بإلغاء الحد الأقصى لأسعار البنزين

مع ذلك، التزمت الحكومة السعودية بالوصول بأسعار الطاقة لمستوى السوق العالمي بحلول 2030، وهي خطوة رحب بها صندوق النقد الدولي، مصرحاً: “إن إصلاحات أسعار الطاقة بحيث تتقارب أسعارها محليا مع الأسعار الدولية، من شأنها أن تولد وفورات مالية”.

الاقتصاد السعودي واحداً من أسرع الاقتصادات نمواً بالعالم

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن تكون السعودية واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم خلال 2022، بنسبة نمو مقدرة بـ 7.6%، الأسرع منذ حوالي 10 أعوام، بفضل مجموعة إجراءات وإصلاحات شاملة مؤيدة للأعمال والاستثمارات الخاصة، بجانب الارتفاع الكبير في أسعار النفط.

كما توقع الصندوق أن يظل التضخم في السعودية عند حوالي 2.8% على مدار 2022 للتشديد المستمر للسياسات المالية من قِبل البنك المركزي السعودي بالتوازي مع البنك المركزي الأمريكي.

السعودية ترفض توصيات صندوق النقد العالمي بإلغاء الحد الأقصى لأسعار البنزين 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي سوناتا 2016 في المدينة المنورة بسعر 40 ألف ريال سعودي

قبل 4 ساعات
40,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

هيونداي سوناتا 2016 في المدينة المنورة بسعر 43 ألف ريال سعودي

قبل 4 ساعات
43,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

جمس 8100

قبل 5 ساعات
55,000 ريال سعودي
الرياض

للبيع ازيرا 2013 في الرياض

قبل 7 ساعات
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل