تعرف على سيارة تويوتا الجديدة 2023 في السعودية.. منها سيارة فان 1

المربع نت – بدأت تتواجد السيارات الجديدة موديل 2023 في العديد من دول العالم ومنها المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، ومن أوائل العلامات التي طرحت موديلاتها الجديدة 2023، هي علامة تويوتا اليابانية من خلال وكيلها المحلي والحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وخلال السطور التالية سوف نتعرف معاً على سيارة تويوتا الجديدة التي طرحتها في كل فئة.

تويوتا كورولا كروس 2023

سيارة تويوتا الجديدة

تعرف على سيارة تويوتا الجديدة 2023 في السعودية.. منها سيارة فان 2

كورولا كروس 2023 هي أجدد سيارات تويوتا في فئة السيارات الكروس أوفر في المملكة العربية السعودية، حيث تتوفر بنفس التصميم بدون أية اختلافات، تأتي سيارة تويوتا الجديدة 2023 بشبك أمامي باللون الأسود مع إطار خارجي من الكروم بجانب وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي، وبه مصابيح ضباب، أما المصابيح الرئيسية فهي تعمل بتقنية الـ LED بالكامل مع بصمة كورولا كروس على المصابيح.

سيارة تويوتا الجديدة

وتتميز كورولا كروس بخطوطها التصميمية الانسيابية المتواجدة من بداية مُقدمة السيارة وتستمر إلى المرايات الجانبية التي تعمل كهربائياً بالكامل، وتأتي بتصميم مُتباعد قليلاً عن السيارة لتشتيت الهواء وتحسين الديناميكية الهوائية لمُقدمة السيارة، مع بداية خط جديد من المرايات إلى المصابيح الخلفية، كما يتواجد خط آخر من منتصف الأبواب الخلفية إلى المصابيح الخلفية.

سيارة تويوتا الجديدة

وبالانتقال إلى المقطع الخلفي، ستجد المصابيح الخلفية الكبيرة التي تظهر وكأنها على شكل حرف L كما أنها تعمل بتقنية الـ LED بالكامل مع وجود بصمة كورولا كروس على المصابيح كما في المصابيح الأمامية، ويتوسطهم شعار تويوتا العريق، بجانب وجود جناح خلفي أعلى الصندوق الخلفي للأمتعة.

داخلية كورولا كروس 2023

سيارة تويوتا الجديدة

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية لسيارة تويوتا الجديدة كورولا كروس 2023، بتصميم داخلي مميز مع استخدام أجود الخامات، مع مقود متعدد الوظائف ملفوف بالجلد وأمام السائق شاشة عدادات بتصميم مميز باللون الأزرق، وبجانبها الشاشة الوسطية التي تأتي بقياس 9 بوصة وتعمل باللمس، بجانب أنها تدعم أندرويد أوتو مع آبل كار بلاي، وأسفل تلك الشاشة تتواجد فتحات التكييف ولوحة التحكم الأوتوماتيكية فيه، بالإضافة إلى مخارج الاس يو بي في منطقة الكونسول الوسطي ومنطقة تخزين.

شاهد أيضاً: تويوتا رايز الجديدة سيارة اقتصادية صرفيتها ممتازة وهذي اسعارها

محرك تويوتا كورولا كروس

وتستمد السيارة قوتها من محرك تنفس طبيعي سعة 1.8 لتر مكون من 4 أسطوانات مُقترن ببطارية كهربائية، لتكون القوة الإجمالية 121 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 142 نيوتن متر من محرك الاحتراق الداخلي، مع 163 نيوتن متر من المحرك الكهربائي.

أسعار كورولا كروس 2023

تتوفر سيارة تويوتا الجديدة 2023 بثلاث فئات مختلفة، وأسعارهم كالآتي:

  • فئة LE هايبرد: بسعر 87,170 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة XLE هايبرد: بسعر 96,140 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة LTD هايبرد: بسعر 109,480 ريال سعودي شامل الضريبة

تويوتا راش 2023

سيارة تويوتا الجديدة

سيارة تويوتا الجديدة 2023 التي تُعتبر واحدة من أهم السيارات من تويوتا هي راش السيارة الميني فان المتميزة، والتي حققت مبيعات جيدة منذ طرحها الأول في المملكة العربية السعودية، حيث تتوفر بتصميم عصري مع شبك أمامي من الكروم بجانب وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي، مع مصابيح الضباب المتواجد به، أما المصابيح الرئيسية فهي تعمل بتقنية الـ LED.

سيارة تويوتا الجديدة

وتتواجد خطوط انسيابية على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة وصرفية الوقود أيضاً بما أنها سيارة عائلية اقتصادية، كما تستمر تلك الخطوط على جانبي السيارة من بداية الرفارف الأمامية إلى المصابيح الخلفية والتي تعمل بتقنية الـ LED.

داخلية تويوتا راش 2023

سيارة تويوتا الجديدة

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية ستجد تصميم عصري كما في الخارج، حيث تتوفر بمقود متعدد الوظائف من الجلد في الفئات الأعلى، مع عدادات تقليدية بشاشة وسطية لعرض أهم معلومات السيارة أمام السائق، بجانب وجود شاشة وسطية ترفيهية صغيرة بقياس 7 بوصة تقريباً، وتدعم أندرويد أوتو مع بلوتوث، كما تتواجد فتحات التكييف أعلى تلك الشاشة ولوحة التحكم في التكييف الأوتوماتيكي أسفل الشاشة.

كما تتوفر بـ7 مقاعد من القماش وتحكم يدوي في كل المقاعد مع وجود 3 مقاعد في الصف الثاني يُمكنك طيهم مع مقعدين في الصف الثالث يُمكنك طيهم أيضاً لتوفير مساحة تخزين كبيرة في صندوق الأمتعة الخلفي، كما يتواجد فتحات تكييف في الخلف لتوزيع أفضل للهواء.

محرك تويوتا راش 2023

ونأتي لنُقطة، حيث تستمدها سيارة تويوتا الجديدة راش 2023 من محرك تنفس طبيعي سعة 1.5 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 103 حصان مع عزم أقصى للدوران 136 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 4 سرعات.

أسعار تويوتا راش 2023

تتوفر راش 2023 بفئتين فقط وهما كالآتي:

  • فئة النص فل STD: بسعر 73,255 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة الفل كامل GL: بسعر 79,005 ريال سعودي شامل الضريبة

تويوتا لايت إيس فان

سيارة تويوتا الجديدة

 

أما عن سيارة تويوتا الجديدة بالكامل هي لايت إيس فان التجارية والتي بدأت أن تتواجد في المملكة العربية السعودية لأصحاب الشركات والتوصيل، حيث تأتي السيارة بتصميم عملي مع مواصفات تجعلها مميزة في هذه الفئة والأهم أنها تحمل العلامة اليابانية العريقة والتي تتميز بأن كل سياراتها اعتمادية لأقصى درجة، وهذا ما يهم شركات التوصيل أو الشركات بشكل عام التي تعمل في نقل البضائع.

سيارة تويوتا الجديدة

كما أنها تتوفر بتصميم عصري وعملي كما ذكرنا مع مصابيح أمامية وخلفية هالوجينية، مع فتحات تهوية لتبريد جيد للمحرك وخصوصاً في المناطق الحارة كما في المملكة العربية السعودية والخليج العربي بشكل عام، مع وجود باب منزلق يدوي في الجانب وباب خلفي لتحميل الأمتعة والبضائع أيضاً.

سيارة تويوتا الجديدة

كما تُركز على السائق أيضاً والمُرافق في المقصورة الداخلية، حيث تتوفر سيارة تويوتا الجديدة الفان بمقود عادي مع عداد سرعة، بجانب وجود شاشة وسطية ترفيهية تدعم آندرويد أوتو مع بلوتوث لتوصيل الهاتف الجوال بالسيارة، مع تكييف يدوي وناقل حركة يدوي، بالإضافة إلى حاملات أكواب جهة السائق والمُرافق له.

محرك تويوتا لايت إيس فان

وتستمد سيارة تويوتا الجديدة قوتها من محرك بنزين تنفس طبيعي سعة 1.5 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 96 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 134 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو أوتوماتيك من 4 سرعات في الفئة الأعلى.

اقرأ أيضاً: عروض تمويل سيارة تويوتا انوفا 2022 من عبداللطيف جميل للتمويل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة