المربع نت – السيارات الأمريكية تشتهر دوماً بكبر حجمها وحجم محركاتها بشكل كبير منذ أن بدأت تلك الصناعة الكبيرة والمُعقدة في الولايات المتحدة الأمريكية بشكلها الحديث الذي نعرفه الآن، وتتواجد تلك السيارات في المملكة العربية السعودية بمُختلف شركات الإنتاج منها شيفروليه وكاديلاك وغيرهم من شركات السيارات مثل جي ام سي.

ولكن سيكون حيدثنا اليوم في هذه المقالة عن شركة جي ام سي الأمريكية الفاخرة والتي تختص في صناعة السيارات الاس يو في والبيك اب، وسوف نتحدث تحديداً خلال السطور التالية عن سيارة سييرا 2022، البيك اب الفاخرة من علامة جي ام سي في المملكة العربية السعودية، والتي تتوفر من خلال وكالة الجميح للسيارات.

سيارة سييرا 2022.. كل ما تريد معرفته عن البيك اب الفاخرة

سيارة سييرا 2022

سيارة سييرا

 

تأتي سيارة جي ام سي سييرا بتصميم عصري وأنيق مع شبك أمامي باللون الأسود لتظهر الشخصية الرياضية العضلية في التصميم، وتتوفر بشبك من الكروم في فئة دينالي ليُعطي لمسة فاخرة أيضاً على السيارة بجانب الشخصية القوية والعضلية لها، ويتوسط الشبك الأمامي شعار العلامة الأمريكية الشهيرة جي ام سي بلونه الأحمر المميز.

وتأتي بمصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED تدعم التصميم الهجومي للسيارة، بجانب وجود مصابيح الضباب المتواجدة على الصدام الأمامي الذي يوجد به قاطرات في الأمام باللون الأحمر مع وجود فتحات في مُقدمة السيارة على الجانب من ناحية الرفارف الأمامية، وعند النظر لأعلى قليلاً على غطاء المحرك ستلاحظ وجود تنفيخ للمساعدة في تبريد أفضل للمحرك الكبير والقلب النابض، كما يوجد فتحة تبريد في المُقدمة.

سيارة سييرا

وبالانتقال إلى جانب السيارة، فتتوفر سيارة سييرا 2022 البيك اب الفاخرة بخطوط بسيطة ولكنها بارزة لتحسين الديناميكية الهوائية ولتدعم التصميم الهجومي للسيارة، بخلاف وجود المرايات الجانبية الكهربائية التي تأتي باللون الأسود أو بنفس لون جسم السيارة في فئة دينالي الفاخرة، ومُدمج بها إشارات للانعطاف، كما ترتكز على عجلات رياضية بقياس 18 بوصة مُخصصة للبر.

سيارة سييرا

أما المقطع الخلفي، فهو يُكمل التصميم الذي تتبناه سييرا 2022، مع وجود مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED بالكامل بالإضافة إلى صدام خلفي من الألومنيوم في بعض الفئات بجانب باب خلفي يُفتح يدوياً أو كهربائياً بالإضافة إلى وجود كاميرا خلفية في باب الصندوق الخلفي، وإليكم بعض الأرقام عن أبعاد سيارة سييرا 2022:

  • الطول: 5,885 مم
  • العرض: 2,062 مم
  • الارتفاع: 1,988 مم
  • قاعدة العجلات: 3,743 مم

داخلية سيارة سييرا 2022

سيارة سييرا

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية، ستجد تصميم أنيق وفاخر عن التصميم الخارجي، وهذا ما تدعمه جي ام سي في سيارتها البيك اب المُخصصة للبر بشكل أكبر، حيث تتوفر بجودة خامات متميزة في هذه الفئة بالإضافة إلى الجلود المتواجدة على الأبواب وطبلون السيارة، مع مقود رباعي الأذرع متعدد الوظائف من الجلد، كما تحتوي السيارة على شاشة عدادات كبيرة قياس 8 بوصة تقريباً وملونة.

بالإضافة إلى شاشة ترفيهية وسطية بقياس 10 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة، وقد تتوفر فئات بشاشة أصغر قياس 8 بوصة، أما عن تكييف السيارة، فهو أوتوماتيك ثُنائي المناطق يُمكنك التحكم به من خلال لوحة التحكم المتواجدة أسفل الشاشة، مع وجود بعض الأزرار للوظائف الأخرى الهامة بالتأكيد.

أما المقاعد، فتتوفر سيارة سييرا 2022 بنسختين، غمارة واحدة أو غمارتين، وتتواجد في نسخة الغمارة الواحدة مقعدين فقط من الجلد مع تحكم كهربائي وتبريد، أما نسخة الغمارتين فهي بـ5 مقاعد من الجلد مع تحكم كهربائي في المقاعد الأمامية وتبريد أيضاً.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

تتوفر سيارة سييرا 2022 في المملكة العربية السعودية بمواصفات أمان متنوعة وأنظمة لمساعدة السائق ومنها الآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • كاميرا خلفية
  • حساسات خلفية
  • حساسات أمامية
  • نظام التحكم في الجر
  • نظام القيادة التفاعلي والمتغير لامتصاص الصدمات والحصري في هذه الفئة
  • نظام Hitch Guidance مع شاشة Hitch View
  • نظام التحكم بالكامل في الفرامل
  • تتوفر مرآة الكاميرا الخلفية الأولى في فئتها
  • نظام المساعدة على البقاء في المسار
  • نظام التنبيه عند مغادرة المسار
  • نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي
  • نظام الفرملة لحماية المشاه

محركات جمس سييرا 2022

تتوفر سيارة سييرا 2022 في المملكة العربية السعودية بالعديد من المحركات وهما:

  • المحرك الأول: تيربو سعة 2.7 لتر يولد قوة 310 حصان وعزم دوران 471 نيوتن متر مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك
  • المحرك الثاني: 5.3 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 355 حصان وعزم دوران 519 نيوتن متر، مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك
  • المحرك الثالث: سعة 6.2 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 420 حصان وعزم دوران 624 نيوتن متر/ مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك

أسعار جمس سييرا 2022

تتوفر سيارة سيارة سييرا 2022 في المملكة العربية السعودية بالفئات والأسعار التالية:

فئة SLI غمارة: بسعر 177,000 ريال سعودي شامل الضريبة
فئة Elevation غمارة: بسعر 212,000 ريال سعودي شامل الضريبة
فئة AT4 غمارة: بسعر 231,000 ريال سعودي شامل الضريبة
فئة Elevation غمارتين: بسعر 237,000 ريال سعودي شامل الضريبة
فئة AT4 غمارتين: بسعر 257,000 ريال سعودي شامل الضريبة
فئة هارلي: بسعر 255,000 ريال سعودي شامل الضريبة

أبرز مميزات فئات سيارة سييرا 2022

تتوفر سيارة سييرا 2022 في المملكة العربية السعودية بالعديد من الفئات ولكل فئة مميزات مُعية مُختلفة عن غيرها، وخلال النقاط التالية سوف نستعرض أبرز مميزات فئات سيارة سييرا 2022 في السوق المحلية.

فئة ELEVATION: تتميز سيارة سييرا 2022 في هذه الفئة بحصولها على مكان تخزين قابل للطي في المقاعد الخلفية.

 فئة SLT: ويُميز هذه الفئة عن غيرها حصولها على صندوق خلفي بتقنية جديدة على هذه الفئة ألا وهي تقنية MultiPro مع 6 وظائف مُختلفة.

فئتي AT4 و AT4X: وتتميز تلك الفئات على قدرات أعلى وأداء أقوى من أي نسخة أخرى أو فئة في فئات سيارة سييرا 2022 من جي ام سي العلامة الأمريكية الفاخرة، حيث يتميزان الفئتان بوجود نظام تعليق مُتكيف مع رفع نظام التعليق بمقدار 2 بوصة مع نظام Rancho أحادي الأنبوب لامتصاص الصدمات مع عجلات مُخصصة للبر.

كذلك تميزت AT4X بالاستخدام الأول لمخمدات MultiMatic مع بكرة صمام DSSV والمقصورة بألوان Obsidian Rush مع مقاعد الجلد المحبب ولمسات من خشب فانتا الأصلي، كما حصلت على مقاعد أمامية من الجلد مع نظام التدفئة والتهوية بجانب التدليك.

فئتي دينالي ودينالي التميت: يحصلان على نظام التعليق الفاخر مع نظام القيادة المتكيفة بميزة التخميد المستمر وشبك دينالي المميز وفي الداخلية لمسات الخشب ذي المسام المفتوحة والألمنيوم البراق ومقاعد الجلد المحبب ويتوفر صندوق من الكربون فايبر.

كما تميزت دينالي التميت التي تتواجد في المملكة العربية السعودية بشاشات إضافية أكبر حجماً ليصل حجمها الإجمالي إلى 40 بوصة، ونظام الصوت من بوز بتقنية الصوت المحيطي CenterPoint مع خشب في الأبواب وطبلون السيارة ومقاعد من الجلد بالكامل ونقوشات لخريطة قمة جبل دينالي.

شاهد أيضا: اسعار سيارات جي ام سي 2022 شامله الضريبة عند وكاله وكيل الجميح #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل