انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تتوفر العديد من علامات السيارات الصينية في المملكة العربية منها تنتمي لكيانات كبيرة في الصين وتتواجد منذ فترة طويلة في السوق المحلية وتُحقق مبيعات كبيرة وحصلت على ثقة العميل، ومنها السيارات والعلامات الجديد التي تحتاج أن تحصل على ثقة العميل بشكل كبير لتُحقق نفس نجاح العلامات الصينية التي تتواجد منذ فترة طويلة في السوق المحلية.

ومن أهم الشركات الفاخرة التي بدأت تتواجد في المملكة العربية السعودية هي علامة forthing سيارة T5 ايفو الجديدة كلياً في السوق السعودية، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على أهم المواصفات والأسعار وكل ما تريد معرفته عن السيارة في المملكة العربية السعودية والتي تتوفر من خلال الوكيل الرسمي والحصري شركة اليميني للسيارات.

كل ما تريد معرفته حول forthing سيارة T5 ايفو الجديدة في السعودية

forthing سيارة T5 ايفو

forthing سيارة

تتميز السيارة بتصميم رياضي أنيق يُشبه سيارة بورشه كايين، حيث تتواجد بشبك أمامي متجه لأسفل قليلاً باللون الأسود مع خط من الكروم، بالإضافة إلى وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي، بجانب المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بتصميمها المُنطمس في غطاء المحرك الكبير الذي يوجد عليه خطوط انسيابية لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة وصرفية الوقود أيضاً.

ومن الجانب تتوفر نفس تلك الخطوط للغرض نفسه وهو تحسين ديناميكية الهواء في السيارة، مع وجود مرايات كهربائية بالكامل مُدمج بها إشارات انعطاف، وبالنظر من المرايات إلى السيارة، ستلاحظ أن أقواس العجلات الخلفية مُنتفخة قليلاً وذلك بفضل الخطوط الانسيابية التي تمر على رفارف السيارة، وترتكز السيارة على عجلات رياضية بقياس 19 بوصة.

forthing سيارة

وبالرجوع إلى المقطع الخلفي، ستجد المصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED المتصلة ببعضها البعض بالعرض، والتي تشبه من الخلف سيارة بورشه كايين أيضاً، كما يتواجد جناح خلفي مُدمج في الصندوق الخلفي للأمتعة والذي يتم فتحه كهربائياً من مُفتاح السيارة، بجانب وجود 4 مخارج لعادم السيارة.

وإليكم أبعاد forthing سيارة T5 ايفو:

  • الطول: 4,565 مم
  • العرض: 1,860 مم
  • الارتفاع: 1,690 مم
  • قاعد العجلات: 2,715 مم

داخلية forthing سيارة T5 ايفو

forthing سيارة

وبالدخول إلى المقصورة الداخلبة، ستدخل إلى مستوى آخر من الرفاهية وستشعر وكأنك في سيارة من فئة أخرى وليست صينية، بحيث تتوفر بخامات جيدة مع طبقة من الجلد وتطريز على الأبواب وممتدة إلى طبلون السيارة، مع وجود مقود متعدد الوظائف من الجلد بقطعة من الألمنيوم، وخلف المقود شيفتات لتبديل السرعة، كما تتواجد شاشة عدادات ملونة بتصميمات جديدة ومتطورة.

أما الشاشة الترفيهية الوسطية فهي بقياس 10 بوصة تعمل باللمس وتدعم آبل كار بلاي وأندويد أوتو مع بلوتوث، وأسفل الشاشة يوجد فتحات التكييف الذي يعمل أوتوماتيكياً ثنائي المناطق، مع لوحة تحكم بتصميم أنيق، وأسفل لوحة التحكم تلك، يتواجد ناقل الحركة الأوتوماتيك الكهربائي أو “الواير”، مع بعض الأزرار في منطقة الكونسول الوسطي.

أما المقاعد، فهي من الجلد وتتوفر بـ5 مقاعد بتحكم كهربائي في الأمام فقط مع تبريد، كما أنها تأتي بتصميم يدعم الرُكاب بشكل جيد، كما يُمكنك طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك forthing سيارة T5 ايفو

زوّدت forthing سيارة T5 ايفو الجديدة بمحرك ذو أداء عالي، حيث تستمد قوتها من محرك بنزين مكون من 4 أسطوانات، سعة 1.5 لتراً؛ ليولد قوة 197 حصان، وعزم  دوران 285 نيوتن متر، وتأتي السيارة بنظام دفع أمامي، والمحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات وتبلغ سعة خزان الوقود 55 لتراً.

بالإضافة إلى ذلك تتسارع السيارة الصينية من صفر إلى 100 كم 9.5 ثانية، ويبلغ استهلاك الوقود لكل 100 كم 6.6 لتر .

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

ونصل الآن إلى مواصفات الأمان في forthing سيارة T5 ايفو 2022، حيث حرصت دونج فينج المالكة لعلامة forthing على دعمها بمجموعة مميزة من الأنظمة المساعدة والتي توفر السلامة والحماية للقائد والركاب.

وشملت أبرز مواصفات السلامة والأمان في السيارة الصينية الآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • وسائد هوائية لرُكب السائق والراكب الأمامي
  • مثبت سرعة
  • نظام توزيع المكابح الإلكتروني (EBD)
  • نظام الثبات الإلكتروني (ESP)
  • حساسات خلفية
  • حساسات أمامية
  • كاميرا خلفية
  • نظام مراقبة النقط العمياء
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام مراقبة وكشف النفاط العمياء
  • مساعد الصعود على التلال

أسعار forthing سيارة T5 ايفو 2022

تتوفر forthing سيارة T5 ايفو 2022 في المملكة العربية السعودية بفئات متنوعة ويبدأ أسعارهم تقريباً من 96 ألف ريال سعودي شامل الضريبة

نبذة عن علامة دونج فينج الصينية

على جانب آخر، تعد شركة دونج فينج الصينية واحدة من أكبر الشركات الصينية العاملة في قطاع السيارات، والتي تمتلكها الحكومة، ويقع مقرها في ووهان.

كذلك تعتبر دونج فينج موتور واحدة من أكبر 3 شركات في صناعة السيارات التي تقع في الصين.

وتعمل الشركة  الصينية في الوقت الحالي مع شانجان موتورز، مجموعة فاو، وسيك موتور.

فضلاً عن ذلك، عقدت دونج فينج شراكات قوية مع العديد من العلامات، نذكر منها: يويدا كيا، دونج فينج هوندا، دونج فينج للسيارات المحدودة (دي أف أل) ودونج فينج بيجو سيتروين ودونج فينج رينو.

بالإضافة إلى ذلك، استطاعت دونج فينج أن تقتنص المركز الثاني كأكبر شركة صينية لصناعة السيارات في عام 2014 من حيث حجم الإنتاج، الذي بلغ أكثر من 3.5 مليون سيارة كاملة في ذلك العام، فيما بلغ إنتاج المركبات التجارية ما يقرب من 450,000 وحدة.

وخلال عام 2021 تواجدت شركة دونج فينج في المنافسة بأسواق أمريكا الجنوبية وجنوب شرق آسيا وبعض دول أفريقيا.

وانتهزت الشركة فرصة التحول للطاقة النظيفة في أوروبا لتبدأ في تصدير سياراتها لتلك الدول، وتضمنت خطة دونج فينج الجديدة إنشاء قطاع للتكنولوجيا ونظام بيئي للخدمات.

اقرأ أيضاًً: دونج فينج الصينية تطور بيك أب منافسة لـ «جمس همر الكهربائية 2022» 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل