انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – MG واحدة من ضمن شركات السيارات التي حاربت للبقاء على قيد الحياة منذ بداية تأسيسها في بريطانيا والذي كان اسمها في البداية موريس جراج في عام 1930، وبعد العقبات التي واجهت العلامة، قررت مجموعة سايك موتورز الصينية أن تشتري كل ما يخص شركة السيارات البريطانية الشهيرة وذلك في عام 2007.

وبعد إعادة الهيكلة التي كانت ضرورية، أصبحت MG تُنافس وبشكل قوي في السوق الصينية وبعد ذلك بدأت سايك موتورز المالكة لها في تصدير السيارات إلى خارج الصين، وتفوقت العلامة في الشرق الأوسط حتى تصدرت المبيعات في فئتها، وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة تأجير للسيارات، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على سيارة mg zs الفيس ليفت.

سيارة mg zs الفيس ليفت.. تعرف على أبرز التغيرات والمواصفات 1

سيارة mg zs 2022

سيارة mg zs

تتوفر السيارة الكروس أوفر مدمجة الحجم بنسخة الفيس ليفت في المملكة العربية السعودية، والتي تختلف في النسخة السابقة في المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع الشبك الأمامي الذي يأتي باللون الأسود المُعاد تصميمه مع إطار خارجي من الكروم، بجانب فتحات التهوية في الصدام الأمامي والذي يتواجد عليه مصابيح الضباب.

أما من الجانب، فتتوفر سيارة mg zs 2022 الفيس ليفت بمرايات كهربائية بالكامل مُدمج بها إشارات انعطاف، مع وجود خطوط انسيابية بارزة نوعاً ما لتحسين الديناميكية الهوائية في السيارة وصرفية الوقود، كما ترتكز السيارة على عجلات رياضية بقياس 17 بوصة، وبالنظر إلى الجانب ستجد وجود تجويف في أسفل الأبواب وهذا ناتج عن انسيابية السيارة والخطوط المتواجدة بها.

سيارة mg zs

وبالرجوع إلى الخلف، ستلاحظ المصابيح الخلفية الجديدة والتي تعمل بتقنية الـ LED بالكامل ويتوسط المصابيح علامة mg كما يتواجد جناح خلفي مُثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي مُدمج به إشارة التوقف، مع وجود صدام خلفي جديد كلياً وبه عواكس ومخرجين لعادم السيارة.

وإليكم بعض الأرقام عن أبعاد السيارة:

  • الطول: 4,323 مم
  • العرض: 1,809 مم
  • الارتفاع: 1,653 مم
  • قاعدة العجلات: 2,585 مم
  • الخلوص الأرضي: 145 مم
  • وزن السيارة فارغة: 1,318 كجم
  • حجم صندوق الأمتعة 359 لتر
  • حجم الأمتعة مع طي مقاعد الصف الثاني: 1,166 لتر

داخلية سيارة mg zs

سيارة mg zs

وعند فتح الأبواب، ستلاحظ التصميم المُعتاد للسيارة ولكن مع لمسات باللون الأحمر ولمسات إضافية لإعطاء روح رياضية في السيارة، مع وجود أبواب بطبقة من الجلد مع مقود متعدد الوظائف من الجلد وشاشة عدادات ملونة كبيرة، بجانب وجود شاشة ترفيهية تعمل باللمس قياس 10 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، ويتواجد شاحن لاسلكي.

وتتواجد فتحات التكييف أعلى الشاشة مع زر الانتظار، كما تأتي المقاعد الـ5 من الجلد بتحكم كهربائي في المقاعد الأمامية مع خاصية التبريد، كما يُمكنك طي مقاعد الصف الثاني لتوفير مساحة تخزين أكبر في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك سيارة mg zs

تتوفر سيارة mg zs بخيارين للمحرك، كل منهما موجه إلى نظام دفع أمامي، على أن تتوفر بثلاث فئات هي القياسية 1.5 لتر، لكجري 1.5 لتر، و لكجري تيربو 1.3 لتر، وبالنسبة لتفاصيل المحركين:

  • محرك بنزين 1.5 لتر يولد قوة 118 حصان وعزم دوران 180 نيوتن متر مع ناقل حركة تتابعي متغير CVT، فتتسارع ZS  من 0-100 كم/س في 12.8 ثانية قبل أن تصل سرعة قصوى 170 كم/س، متميز بكفاءة استهلاك وقود 16.5 كم/لتر من خزان وقود بسعة 45 لتر.
  • محرك تيربو بنزين 1.35 لتر يولد قوة 160 حصان وعزم دوران 230 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، فتتسارع ZST من 0-100 كم/س في 9.8ثانية قبل أن تصل سرعة قصوى 185 كم/س، متميز بكفاءة استهلاك وقود 17.2 كم/لتر من خزان وقود بسعة 45 لتر.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

يوجد العديد من مواصفات وتجهيزات السلامة وأنظمة مساعدة السائق في سيارة mg zs الفيس ليفت التي تتوفر في المملكة العربية السعودية كالآتي:

  • 6 وسائد هوائية (2 أمامية، 2 جانبية أمامية، 2 ستائرية)
  • أحزمة أمان أمامية مع التنبيه
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • مساعد مكابح الطوارئ
  • مساعد صعود المرتفعات
  • حساسات الركن الخلفي
  • كاميرات رؤية شاملة 360 درجة
  • نظام مراقبة المنطقة العمياء
  • مكابح التوقف الإلكترونية
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • قفل أبواب مع حساس التسارع
  • مثبت مقعد الطفل
  • نظام تثبيت السرعة

سعر ام جي ZST 2022

تتوفر سيارة ام جي zst في المملكة بالفئة:

القياسية – 64,400 ريال سعودي شامل الضريبة
لكجري 1.5 – 75,325 ريال سعودي شامل الضريبة
لكجري 1.3 تيربو – 81,075 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضا: MG ZS 2021 تجربة تفصيلية ام جي زد اس تيربو

وكيل إم جي في السعودية

وفيما يخص توكيل سيارة mg zs في السعودية، فتعد مجموعة تأجير الوكيل الحصري للعلامة الصينية، وهي الشركة المسؤولة عن تولي خدمات الصيانة والتوزيع والترويج كافة.

وتأسست شركة تأجير في 1997 كشركة وطنية، ووضعت نصب عينيها هدفاً ثابتاً لا تحيد عنه، وهو تقديم أفضل الحلول التي تقوم على نظام “الإجارة” المتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، لتكون أول من يقدم هذه الخدمة بنجاح في السوق المحلية، ولتتحوّل فيما بعد إلى شركة مساهمة مغلقة.

اقرأ أيضاً: ام جي 7 هي سيدان رائدة جديدة للعلامة بقوة 257 حصان

ما هي صناعة سيارة إم جي وتاريخها؟

هذا وبعد الحديث عن سيارة mg zs، نجاوب على أهم سؤال يتم طرحه وهو عن صناعة سيارة mg يعتقد الكثير منا أن جنسية إم جي هي الصينية 100%، لكن الذي قد يجهله الكثير أن علامة إم جي بدأت في بريطانيا؛ لذلك فهي تحمل جنسية أخرى، أو يمكن اعتبارها الجنسية الأولى التي حملتها في البداية.

فبدأت الشركة كصانعة سيارات رياضية مقرها في بريطانيا، فتأسست في عام 1924، إلا أن ملكيتها انتقلت إلى شركة صينية في عام 2007.

وكانت الشركة في البداية مملوكة لـ موريس جراج، لذلك أُطق عليها MG وهو اختصار لاسم المالك.

فبدأت الشركة كخط إنتاج سيارات معدلة من شركة موريس جراج التابعة لويليام موريس، وأٌصدر الكثير من الموديلات تحت اسم إم جي، فاشتهرت بسياراتها الرياضية المفتوحة ذات المقعدين.

لكنها أنتجت أيضاً السيارات في فئة السيدان والكوبيه، وحققت نجاحات كبيرة في بريطانيا، حيث قيل أن الأمير تشارلز حصل على سيارة MG C عند التحاقه بالجامعة مما يؤكد نجاحها في هذه الفترة.

وبعد مسيرة طويلة من الإنجازات أصبحت علامة MG مملوكة لشركة سايك موتور الصينية المحدودة للسيارات، والتي واصلت إنتاج موديلات مميزة من السيارة.

وفي عام 2015، تم إطلاق أول سيارة من نوع SUV في تاريخ الشركة و هو طراز MG GS.

وواصلت العلامة الصينية مسيرتها وطرحت مجموعة مميزة من سيارتها في فئات السيدان والـSUV والبيك أب مؤخراً.

اقرأ أيضاً: ام جي تتصدر وتستحوذ على أعلى معدل مبيعات.. قائمة السيارات الصينية الأكثر مبيعًا في السعودية 2022

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

ام جي zst 2022 توربو فل كامل ممشى أقل من 1000 كلم

قبل أسبوعين
54,950 ريال سعودي
الدمام

MG Sz 2022

قبل شهرين
51,000 ريال سعودي
جدة

ام جي ZS 2022 في الرياض بسعر 60 ألف ريال سعودي

قبل شهر
60,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل