"فيات" أيقونة إيطالية في عالم صناعة السيارات منذ أكثر من 122 عامًا.. تعرف على معنى الاسم وبداية تاريخها 1

المربع نت – يكتظ تاريخ صناعة السيارات بالعديد من الحكايات والقصص التي سجلت بحروف من ذهب تاريخًا لعلامات تجارية أصبحت علامة فارقة، وأثبتت جدارة كبيرة عبر تاريخ السيارات الحديث.

ومن ضمن تلك العلامات التجارية شركة فيات الإيطالية والتي استطاعت على مدار اكثر من 122 عامًا أن تقدم العديد من السيارات الأيقونية التي تمتعت بشهرة واسعة وشعبية كبيرة، على سبيل المثال لا الحصر سيارة فيات 500، والتي أصبحت أيقونة من أيقونات السيارات التي سجلت تاريخًا في عالم السيارات.

"فيات" أيقونة إيطالية في عالم صناعة السيارات منذ أكثر من 122 عامًا.. تعرف على معنى الاسم وبداية تاريخها 2

إقرأ أيضًا: حقائق عن مثبت السرعة.. ظهر عام 1948 على يد مخترع “كفيف” وأول من استخدمته “كرايسلر امبريال”

معنى اسم فيات

فيات

خلال السطور التالية نستعرض لكم، معنى اسم “فيات” وتاريخ البداية الفعلية للعلامة الإيطالية فيات.

بالحديث عن معنى كلمة فيات، والتي تُكتب بالحروف اللاتينية FIAT، وهي اختصار الأسم الإيطالي (Fabbrica Italiana Automobili Torino) والذي عند ترجمته يعني “مصنع السيارات الإيطالية تورينو”، ويعود الاسم إلى مصنع سيارات بإيطاليا أسسته الشركة عام 1899.

وبعد سنوات طويلة، أصبحت فيات اليوم جزء من مجموعة ستيلانتس، والتي تضم العلامات التجارية الآتية (كرايسلر، جيب، دودج، رام، ألفاروميو، مازيراتي، بيجو، سيتروين، DS، أوبل).

إقرأ أيضًا: “مفتاح التشغيل على يسار عجلة القيادة” حكاية بورشه الألمانية وسباقات لومان الشهيرة

تاريخ بداية العلامة الإيطالية فيات

"فيات" أيقونة إيطالية في عالم صناعة السيارات منذ أكثر من 122 عامًا.. تعرف على معنى الاسم وبداية تاريخها 3

وبالرجوع إلى عام تأسيس الشركة الإيطالية 1899 على يد رجل الأعمال الإيطالي جيوفاني أنييلي مع عدد من المستثمرين آنذاك، والتي أطلق عليها في ذلك الوقت “الشركة الإيطالية للسيارات في تورونتو”، وكانت مهمتها في بداية الأمر صناعة السيارات صغيرة الحجم، وبالفعل وفي ذات العام أطلقت الشركة سياراتها فيات 3/2HP أو المعروفة بأسم 4HP، وفي عام 1900 أنشأت الشركة الإيطالية مصنعها الأول وبلغ إنتاجها السنوي 24 سيارة فقط، وفي عام 1903 أطلقت الشركة سيارتها 24HP، والتي اقتبست اسمها من قوة محركها الذي وصل إلى 24 حصانًا، وتسببت السيارة في ثورة حقيقية في عالم الصناعة آنذاك، ومع حلول عام 1904 زاد الإنتاج السنوي للشركة إلى 135 سيارة.

شاهد أيضًا: سيارة فيات قوتها 13 حصان واغلى من اللاندكروزر

صور سيارات فيات

"فيات" أيقونة إيطالية في عالم صناعة السيارات منذ أكثر من 122 عامًا.. تعرف على معنى الاسم وبداية تاريخها 4 "فيات" أيقونة إيطالية في عالم صناعة السيارات منذ أكثر من 122 عامًا.. تعرف على معنى الاسم وبداية تاريخها 5 "فيات" أيقونة إيطالية في عالم صناعة السيارات منذ أكثر من 122 عامًا.. تعرف على معنى الاسم وبداية تاريخها 6

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

سيارات للبيع من أصحابها

ألفاروميو اسعار سيارات فيات

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً