سيارة فورد صغيرة.. تعرف على أهم ما يُميز توروس الجديدة 1

المربع نت – فورد توروس هي واحدة من أهم السيارات التي انتشرت عنها الأقاويل والأحاديث الغير حقيقية والشائعات خلال السنوات الماضية، حيث انتشرت منذ فترة طويلة أقاويل عن توقف إنتاجها وأن الجيل السابق هو الجيل الأخير لها، ولكن تفاجأنا جميعاً بوجود جيل جديد بالكامل خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي ظهر في الإمارات العربية المتحدة كأول دولة عربية تتوفر فيها سيارة فورد صغيرة توروس.

ومن بعدها توفرت في المملكة العربية السعودية والتي تم تدشينها من قبل وكلائها المحليين شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على الجيل الجديد بالكامل من سيارة فورد صغيرة الأكثر رفاهية عن الجيل السابق منها والتي مازالت تتواجد في المملكة العربية السعودية.

سيارة فورد صغيرة.. تعرف على أهم ما يُميز توروس الجديدة 2

فورد توروس 2023

سيارة فورد صغيرة

تأتي فورد توروس 2023 بتصميم أكثر رفاهية وجرأة عن الجيل السابق، حيث تتوفر بشبك أمامي أنيق باللون الأسود مع فتحات تهوية أيضاً في الصدام الأمامي بجانب وجود مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بتصميم مميز ومتصلة ببعضها البعض من خلال خط LED أعلى الشبك الأمامي، بالإضافة إلى وجود خطوط انسيابية أكثر بروزاً على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة.

وتمتد تلك الخطوط على جانبي السيارة لنفس الغرض المذكور في الأعلى، كما أنها تتوفر بمرايات جانبية كهربائية بالكامل مع تدفئة، ومُدمج بها إشارات انعطاف وتأتي بتصميم رياضي في الأبواب الأمامية بدلاً من القوائم لتحسين الديناميكية الهوائية أيضاً، وترتكز السيارة على عجلات رياضية بقياس 19 بوصة.

سيارة فورد صغيرة

وبالرجوع إلى الخلف، ستلاحظ تطور كبير في التصميم كما في الأمام، مع وجود مصابيح خلفية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مستمدة من وفورد موستنج الكهرباية بالكامل الكروس أوفر، والتي حققت مبيعات أكبر من فورد موستنج التي تعمل بمحرك بنزين والتي كانت تتصدر قائمة مبيعات السيارات الأمريكية الرياضية؛ ونستعيد حديثنا مرة أخرى عن سيارة فورد صغيرة وهي توروس 2023 والتصميم الخلفي لها، حيث يتواجد الكروم على الصدام الخلفي.

داخلية فورد توروس 2023

سيارة فورد صغيرة.. تعرف على أهم ما يُميز توروس الجديدة 3

وعند فتح الباب والدخول إلى المقصورة الداخلية، ستلاحظ من الوهلة الأولى التطور الرهيب الذي طرأ على هذا الجيل الجديد كلياً بداية من الخامات المتميزة والتصميم الفاخر باللمسة الرياضية، مع مقود متعدد الوظائف من الجلد، بجانب وجود شاشة عدادات ملونة تتغير تصميماتها بحسب اختيار وضعيات القيادة المختلفة.

وبجانب شاشة العدادات تتواجد شاشة وسطية ترفيهية تعمل باللمس قياس 12.3 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة بالإضافة إلى شاحن لاسلكي، مع التحكم في تكييف السيارة من الشاشة الوسطية، بجانب وجود فرار للتحكم في ناقل الحركة، أما المقاعد فهي من الجلد مع تحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية.

محرك توروس 2023

تأتي فورد توروس بمحرك إيكوبوست القوي، بنزين تيربو رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، ينتج قوة 232 حصان وعزم دوران 388 نيوتن متر يتمتع بكفاءة استهلاك وقود 15.3 كم/لتر.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

تتوفر سيارة فورد صغيرة توروس 2023، بالعديد من الأنظمة المساعدة للسائق ومواصفات الأمن والسلامة ومنها الآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام ضد السرقة
  • نظام فرامل قرصية على العجلات الأربع ABS
  • نظام تثبيت السرعة
  • كاميرا خلفية مع نظام استشعار الرجوع للخلف
  • نظام التخفيف من خطر التصادم
  • نظام الإنذار بمغادرة المسار
  • نظام المعلومات الخاصة بالزاويا غير المرئية
  • نظام مراقبة أداء السائق
  • مرآة الرؤية الخلفية بالداخل تلقائية التعتيم
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

اقرأ أيضاً:فورد “كراون فكتوريا وتاون كار وجراند ماركيز” المبيعات الجيدة لم تكن كافية لإبقائها على قيد الحياة

أسعار فورد توروس 2023

تتوفر فورد توروس في المملكة العربية السعودية بفئات متنوعة تبدأ أسعارها من 120,750 ريال سعودي شامل الضريبة

وكالة فورد السعودية

هذا وبالحديث حول سيارة فورد صغيرة نستعرض بعض المعلومات حول الوكيل في السعودية، حيث تقدم فورد خدماتها في السعودية من خلال وكيلين هما شركة الناغي وتوكيلات الجزيرة التي تقدم العديد من الخدمات سواء قبل البيع، الخدمات، من اختبار السيارة والإجابة على جميع الأسئلة، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع مثل خدمة فورد، والصيانة الدورية، وتوافر قطع الغيار الأصلية، فضلاً عن خدمات المساعدة على الطريق.

حيث تقدم شركة الناغي للسيارات خدماتها في المناطق الغربية والجنوبية، بينما تقدم شركة الجزيرة خدماتها في باقي مناطق المملكة، في السطور التالية، نستعرض معًا أهم أنواع وأسعار سيارات فورد في المملكة العربية السعودية.

تاريخ فورد

وأخيراً وفي إطار الحديث حول سيارة فورد صغيرة، نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الصانعة الأمريكية، في عام 1903، تمكن هنري فورد من تأسيس شركة فورد للسيارات، وفي عام 1908 أنتجت هذه الشركة سيارة موديل تي، والتي حققت مبيعات ضخمة ونتيجة لذلك، حققت شركة فورد أرباحًا، سنوات عديدة، أدت إلى الاستحواذ على هنري فورد، المعروف على نطاق واسع برؤيته الاقتصادية المتقدمة، والذي كان قادرًا على تطوير طريقة لتصنيع سيارة طراز T حتى يتمكن معظم الناس من امتلاكها، وطور نظامًا للعمل في مصانع Ford، و يتقاضى عماله أجرًا ثابتًا، ويكسبون خمسة دولارات في اليوم (ما يعادل 110 دولارات في عام 2011)، وهو حاليًا رائد في تاريخ التصنيع بأكمله.

حظيت فورد موديل T بشعبية كبيرة حول العالم منذ إطلاقها في عام 1908، حيث بلغت مبيعاتها 16.5 مليون سيارة في تسعة عشر عامًا فقط، وكان سبب الانتشار الكبير لهذه السيارة هو إنشاء “خط الإنتاج” بواسطة هنري فورد ولأول مرة بدلاً من تصنيع كل سيارة على حدة ونتيجة لذلك تم طرحها بسعر منخفض يناسب الجميع.

بعد عشر سنوات من الإنتاج، استحوذ طراز Ford Model T على نصف السيارات في السوق الأمريكية، كما تسبب في التوسع الهائل لشركة Ford، وقفز إنتاجها السنوي إلى مليوني سيارة من 11 سيارة شهريًا.

شاهد أيضاً: فورد اكسبديشن 2022 وصلت السعودية وكل اللي ودك تعرفه عنها هنا #على_السريع

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة